الأحد، 5 نوفمبر 2017

تجربتي مع الكركدية للشعر كبلسم طبيعي للشعر


اشاركم اليوم تجربتي مع الكركدية للشعر الأكثر من رائعة والتي اعتبرها سهلة ونتائج سريعة كذلك , لأنه كما نعرف , ربما هي خطوة واحدة بسيطة التي انتِ بحاجتها لتحصلي على شعر صحي وجميل , ومن هذه الخطوات هي ترطيب الشعر ومنع جفافه  خصوصا بعد شامبو يجفف شعرك , و الكركدية من المواد الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعمه وتمنحه فوائد كثيرة وصحة اكثر , لذلك اشارككم اليوم فوائد الكركدية للشعر وكيف احضر منه بلسم طبيعي للشعر.
تجربتي مع الكركدية للشعر كبلسم طبيعي للشعر

في البداية , انا اغسل شعري بطرق طبيعية منذ سنوات عديدة للأن , والحمد لله شعري في تحسن ملحوظ وصحي اكثر بمراحل عما كان وقت استخدام الشامبو والبلسم التجاري.

وايضا استخدمت عدة مواد طبيعية لترطيب شعري , ولكن كان تركيزي على ايجاد بلسم طبيعي للشعر يرطب الشعر ولكن بذات الوقت يكون " حمضي " . تماما مثل الشاي الاخضر , لذلك تعرفي على تجربتي مع الشاي الأخضر للشعر .

لماذا حمضي ؟ لأني في كثير من الحالات كنت اغسل شعري بشامبو طبيعي قلوي , فاحتاج بعده بلسم حمضي يرجع لشعري توازنه الحمضي نوعا ما , وقد تعمقت بشرح النقطة هذه في موضوع سابق , انصحك بالاستفادة منه.

بالطبع سهل جدا ان استخدم خل التفاح المخفف بالماء و لكن عندما قمت بتجربة مواد اخرى مثل الشاي الاسود او القهوة ( فصلت تجربتي مع الشاي الأسود للشعر ) , وجدت ان هناك مواد ترطب شعري بصورة جميلة غير انها حمضية هي كذلك متل الخل تماما وتحل مكانه بسهولة, مثل المواد المذكورة سابقا ً, هذه المواد هي الخطوة رقم 2 بعد الشامبو , مهمتها غير ترطيب الشعر , ان ترجع درجة حمضية الشعر , طبعا ذكرتها كاملة في هذا الموضوع الذي سأجدده دائما بأي تجربة .

وبما اني احب التجربة دائما , قمت بتجربة الكركديه لفوائده الجميلة للشعر , لتزيد قائمة البلسم الطبيعي التي استطيع ان استخدمها .

ان كان يهمك تنعيم الشعر والتخلص من الشعر الجاف , انصحك تتعرفي على تجربتي مع الموز للشعر

اذن لماذا بدأت بتجربة الكركدية للشعر ؟


لأنه حمضي ويوازن حمضية الشعر بعد ان تم استخدام شامبو قلوي للشعر ( كبلسم طبيعي ) , وهذا كان السبب الرئيسي بشكل أكيد .

 لأن للكركدية فوائد جميلة جدا للشعر , احب ان اضيفها لعنايتي من وقت لأخر .

ما هي فوائد الكركدية للشعر ؟


الكركدية يرطب الشعر الجاف

يرطب ويمنح الشعر نعومة لطيفة , لذلك يعتبر الكركديه فعال للشعر الجاف بشكل خاص لأنه يرطبه جدا , ربما هذه اكثر ما نرغب به جميعنا بشكل عام .

يمنح الشعر لمعان جميل وواضح .

اللمعان الصحي الجميل الذي نرغب به بعد كل اعتناء بالشعر , الكركديه مثل الشاي و الخل يترك الشعر لامع بطريقة جذابة .

الكركديه لتكثيف الشعر وتعزيز نمو الشعر

الكركديه يعزز من نمو الشعر بشكل عام , فيجعل الشعرة نفسها تنمو بطريقة صحية طبيعية تتخلص من مشاكل الشعر المختلفة التي وهي فائدة محببة للجميع .

الكركدية لتطويل الشعر

يدخل الكركدية في الكثير من الخلطات المختلفة ان كانت مع زيوت او اعشاب اخرى لتعزيز طول الشعر و وتطويله بشكل اكبر .

يوازن درجة حمضية الشعر 

هذه نقطة هامة لتحصلي على شعر صحي اكثر كخطوة ثانية بعد الشامبو القلوي او أي شامبو قد تشعري انه يجفف شعرك او ان شعرك بحاجة الى ترطيب بعده , هذه النقطة هامة جدا لذلك انا احب ان الفت انتباهك لها خصوصا لو تتبعي غسل الشعر بكربونات الصوديوم او الطين او أي شامبو قلوي بشكل عام .

تعرفي كذلك على النعناع للشعر وتجربتي معها , غسل الشعر بالنعناع

يعتبر الكركدية منظف للشعر ( للبعض ) .

 نعم البعض قد يستخدمه كشامبو او يدخله في صناعة شامبو مرطب للشعر, لكن ليس الجميع قد يلاحظ انه ينظف الشعر.

فعالية الكركدية للشعر الابيض

من الامور المعروفة عنه كذلك , ان الكركديه للشعر الابيض وبشكل خاص ما يعرف بالشيب المبكر مناسب جدا ويساعد على الحد منه ( لكن برأي ليس العلاج الاكيد لأن بما ان المشكلة داخلية على الاغلب , فالكركديه كعلاج خارجي سيساعد ربما اكثر من علاج رئيسي  ) , وكما ذكرت دائما يكون الكركدية في الخلطات الطبيعية للتخلص من الشعر الابيض او ما يعرف كذلك بالشيب المبكر , فلما لا تهتمي بالعناية الداخلية لتتخلصي من السبب الداخلي , وايضا بعض الخلطات الخارجية التي ترطب شعرك وتمنحك شعرك صحي اكثر , ويكون من ضمنها الكركديه .

طبعا استخدام الكركدية للشعر بالطريقة التي سأذكرها شيء جدا سهل وبسيط , وحتى انت كنتِ تستخدمي الشامبو التجاري , فكري بتجربته , لكن ايضا الكركديه يمكن استخدامه بطرق مختلفة , وافكار استخدامه كثيرة , منها اضافته للحنة او لماسكات الشعر المختلفة .

لكن كالعادة شخصياً احب اسهل وايسر طريقة , وربما هي اصح طريقة لعنايتي الحالية , هي استخدامه كبلسم طبيعي للشعر , بما اني بالعادة استخدم خل التفاح , وابدله بالشاي او القهوة , اصبحت ابدله بالكركديه , لأحصل اكثر على تلك الفوائد , ولأستمتع بالوفرة الطبيعية لشعري .

طبعا الكركديه متوفر في كل المحلات التجارية وعند العطارين والمولات , سهل جدا تحصلي عليه كذلك

كيف اقوم بتجهيز بلسم الكركدية للشعر ( تونك للشعر ) ؟


اقوم باستخدام ماء ساخن وليس مغلي تماما .

 اضع في كوب بعض من ورقات الكركديه المجففة , ربما لا تتعدى 5 ورقات فقط ( هذا ما ناسب شعري ).

 اضيف الماء على الكركديه حتى يمتلئ الكوب تقريبا , اقوم بتغطية الكوب واتركه حتى يبرد تماما , او وقت غسل شعري .

 اقوم بتصفيته والتخلص من الاوراق .

كيف استخدم الكركدية لشعري كبلسم طبيعي يوازن شعري ؟


 بعد غسل شعري بالشامبو الطبيعي مهما كان نوعه , لكن بشكل خاص لو كان قلوي مثل بيكربونات الصوديوم او الطين المغربي .

 اقوم بتوزيع بلسم الكركدية المحضر مسبقاً على كامل الشعر واتركه دقائق معدودة ومن بعدها اقوم بغسله , واحيانا اقوم بتركه وقت اطول حتى انتهاء كامل الاستحمام واكيد طبعا بعد ذلك اضع قليل من الزيت الرائع الجوجوبا , اعرفي اكثر >> زيت الجوجوبا للشعر تجربتي

ما تجربتي مع الكركدية للشعر ؟


الشعر ناعم بشكل اكيد حتى بعد أي شامبو طبيعي قلوي , يرطب شعري بطريقة متوازنة احببتها , خصوصا ان استخدمت عدد ورقات بسيط مثل الذي ذكرته , لذلك لا انصحك بزيادة كمية الاوراق في اول تجاربك , ربما تواجهي زيادة في ترطيب الشعر .

تموجات شعري جميلة ومرتبة , كالعادة عند استخدام أي مادة حمضية ايضا .

كنت مترددة بالنسبة للون , لكن ابدا شعري ما تأثر خصوصا ان الوقت الذي اقوم بوضعه على شعري لا يتعدى دقائق بسيطة , لكن لا تنسي انا شعري لونه غامق جدا , لذلك لا اعتقد ان الكركديه للشعر الاسود قد يكون مشكلة كبيرة او يغير لونه خصوصا بهذه المدة القصيرة , لكن لا اضمن هذا الشيء للجميع , فلا اعلم لو كان الشعر فاتح , هل سيتأثر بتلك الدقائق البسيطة ؟! لذلك لو شعرك لونه فاتح , اتركي لنا تجربتك 

حتى لو قمت بغسل شعري بشامبو متوازن وليس قلوي , ايضا احب ان استخدم شيء مثل الكركديه ليزيادة الترطيب في شعري والتمتع بفوائد المادة اكثر .

وسأستغل هذا الموضوع لأخبركم واشجعكم على البدء بتجربة الاعشاب بمختلف انواعها للشعر , فهي تعطي نتائج جميلة , فأي عشبة متوفرة عندك , ابدئي باستخدامها , بالنسبة لي اسهل من الزيت , وايضا تغسل بطريقة سهلة , لست بحاجة الى شامبو قوي حتى ينظف شعري من الزيت , والشامبو من بعد تجربتي الطويلة هو من اكثر الامور التي تفرق مع شعرك .

بالمناسبة أي موضوع او مادة ذكرتها في هذا الموضوع لها تجربة لي في الفهرس , فقط زوري الرابط التالي واستمتعي بقراءة التجارب واتمنى ان تستفيدي منها اكثر , ومستقبلا سأعرض لكم طرق اخرى للاستفادة من الكركدية اكثر للشعر لنحصل على فائدة الكركديه لتطويل الشعر او ترطيبه والتخلص من مشاكل الشعر .

رابط فهرس المدونة من الصفحة التالية >> صديقات مدونة حياتي وردي
واخيرا لو جربت الكركديه لشعرك ولم تحبي النتيجة , انصحك جدا بتجربة شاي الكركديه  والقيام بشربه , فوائده جدا جميلة للجسم ومنه للبشرة والشعر داخليا , طبعا بدون سكر 

المهم اتمنى انكم استفدتم من موضوع اليوم , وان تجربوا الكركدية للشعر واكيد احب دائما ان اقرأ تعليقاتكم وتجاربكم.

هناك 8 تعليقات:

  1. كثير حلو
    حبيت الموضوع وتسلسل الشرح والتفصيل في ذلك : )
    وفعلا الأعشاب الكثير منها بتفيد الشعر ،،
    اشتريت الكركديه بس للامانه ما انتظمت بشربه ولاجربته خارجيا لاني اول مره اسمع فيه للشعر كثير اسمع عن البابونج والميراميه ولَم اجريها،،
    كتجاربي ادخلت إكليل الحبل كتونيك بعد الشاور واستخدام الشامبو الطبيعي ،،
    ثم فهمت المسأله اكثر من خلال قرائتي لمواضيعك
    وأصبحت استخدم الشاي بعد الشامبو الطبيعي لموازنة حمضية الشعر ثم اغسله واضع بعده إكليل الجبل وبعد مرور أشهر،، ادخلت القراص مع إكليل الجبل ملعقة صغيره من كل واحد على ماء ساخن غير مغلي واستخدمه بعد بلسم الشاي ،،عن جد ماشاء الله حلوين الله يسعد قلبك
    سمعت ان المره ايضا تستخدم كشامبو طبيعي للشعر هذا والله اعلم : )
    وللمعلومية انا ناويه احلق شعري ان الله أراد على رقم 2 او 3 علشان لو فيه بروتين متراكم يروح ؟؟ هل تعتقدين انها فكره كويسه لإزالته ام سيبقى البروتين على فروة راسي ولا خلاص منه : (
    لاني مابدي استخدم بلسم ،،شعري مايتحمله ابدا

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا الاعشاب رائعة
      لا لماذا تحلقي الشعر , كثفي الترطيب للشعر واستخدمي الغسول المغربي ان كان اي تراكم منتجات او زيوت تذهب
      والصبر وان شاء الله تصلي لكل ما تريدين

      حذف
  2. برأيك لامانع من الترطيب بزيت جوز الهند ام فيه خلاف ايضا؟؟
    في الحقيقه اريد ان يصبح شعري اسمك واقوى ان الله أراد، لان الشعره نفسها عندي ضعييييفه ،،كذلك العنايه فيه حتصير اسهل يعني اثنين بواحد ،، لكن الله يصبرني بجد ما بحب الشعر القصير علي فما بالك لو حلقت :") ، صراحة سمعت ان الحلاقه كثير بتحسن الشعر حتى لو بتشوفي الهنود دااااائما بيحلقوا أطفالهم ..
    والتجربه خير برهان ...
    عبير بحب اسمع رايك دائما فلا تحرميني منه -
    الله لا يحرمك الجنه ❤️

    ردحذف
  3. شعرى عالى المسامية عايزة اغذيه ببروتين طبيعى ايه راءيك فى الحلبة ولا لةبديل ليها لان راءحتها متفرة

    ردحذف
    الردود
    1. الحلبة رائعة للبروتين , البعض يستخدم ماء العدس بعد نقعه لفترة طويلة كعلاج بروتيني , جربي ماء البقوليات , قد تكون فكرة متطرفة لكن فعالة ,,,
      ماء الارز مناسب لك كذلك , الراي فلور RYE ايضا جميل جدا كعلاج بروتيني وينظف الشعر كشامبو طبيعي

      حذف
  4. سوال عندما استخدم زيت جوز الهند يتساقط شعري بشكل فضيع أنا وبناتي ماسبب هذا التساقط

    ردحذف
    الردود
    1. نعم البعض لا يناسبهم زيت جوز الهند وعلى الاغلب اما مسامية شعرهم منخفضة او حساسية بروتين

      حذف
    2. هناك موضوع في المدونة لنفس المشكلة

      حذف