الأحد، 1 أكتوبر 2017

فوائد البقلة للبشرة والشعر والصحة الرائعة


موضوعي اليوم عن فوائد البقلة للبشرة ومع ان لا يوجد نبات او غذاء غير  مفيد للبشرة , لكن خصائص البقلة مميزة جدا , ومع الاسف تعتبر البقلة من احد الأغذية التي لا يهتم الكثير منا فيها , لكن ما هي فوائدها وهل تستحق ان ندخلها من وقت لأخر في تغذيتنا .
فوائد البقلة للبشرة والشعر والصحة الرائعة

البقلة هي تلك النبتة التي قد يجدها البعض منا على الطرقات ونعتبرها احد انواع الاعشاب التي لا فائدة  منها لنا , وكما ان ايضا البقلة او الرجلة (الفرفحينة) قد لا يحبها او يعرفها البعض من الاساس , ودائما تكون في محلات الخضار على احد الرفوف من غير ان تحصل على اي اهتمام , فالجميع يسعى نحو الخضروات والنباتات الاخرى , غير مهتمين بها ابدا , ولكن لا نعلم اننا نخسر بعض الفوائد التي تتواجد فيها بكثيرة وربما التي تميزها هي عن غيرها اكثر , والتي اعتبرها فعلا خسارة ان لا نهتم اكثر بها .

لذلك علينا ان نعرف في البداية ان البقلة نبتة مفيدة للصحة جدا , ولقد قمت بذكر انها مفيدة ايضا لجمال البشرة والشعر , لماذا ؟

لأن البقلة تحتوي على ما تبحث عنه النساء في الصيدليات , كمكملات غذائية وفيتامينات لزيادة جمال او نعومة البشرة او الشعر , وننسى كليا ان الغذاء يعطينا كميات جيدة من الفيتامينات التي تحتاجها بشرتنا وشعرنا ونتمتع بجمال رائع اكثر , دون اي ضرر او اعراض مجهولة من الفيتامينات التي تباع في الصيدليات .

لذلك دائما احاول في مدونة حياتي وردي كونها مهتمة جدا بجمال المرأة وعنايتها الطبيعية, فلا اهتم فقط بعرض العناية الخارجية الطبيعية, ايضا اسعى لأن ابين لي ولكم اهمية الطعام في تعويض الفيتامينات التي نحتاجها للتمتع ببشرة مثالية دون اللجوء للصيدليات والفيتامينات الغير طبيعية .

لذلك اشاركم اليوم بعض من اهم فوائد البلقة و عن ما تحتويه من مغذيات تجعلك تفكري اكثر في ادخالها في نظامك الغذائي و بالأحرى تشجعك على شرائها في الدرجة الاولى .

فما فوائد البقلة للبشرة والشعر الصحة الافضل ؟


البقلة مصدر غني نباتي بالاوميغا 3 ( ربما المصدر النباتي الافضل ) الضروري للبشرة 


وهذه الفائدة هي التي شجعتني على كتابة موضوع اليوم عن فوائد البقلة , بالعادة عندما نبحث عن الاوميغا 3 من النباتات والمصادر النباتية يكون التركيز على المكسرات وعين الجمل او بذور الكتان مثلا , ولا يتم ذكر البقلة , علما انها مصدر ممتاز للاوميغا 3 من النوع ALA , والبعض يعتبر البقلة افضل مصدر لهذه الاحماض الدهنية على الاطلاق من المصادر النباتية !!

فإن كنتِ مثلي تهتمي تماما بزيادة الاوميغا 3 في جسمك , فكري جيدا في اضافة البقلة الى نظامك الغذائي , ولا تنسي ابدا اهمية الاوميغا 3 في صحتك كامرأة وأم والاهم لهرموناتك وتوازنها , ولصحتك اكيد بشكل عام , وايضا لنعومة بشرتك وشعرك , لذلك شاركتكم فوائدها مسبقا واين توجد في الاغذية بشكل طبيعي , كذلك ذكرت تجربي القديمة لي معها كمكملات وذكرت اوميغا 3 للشعر تجربتي  . 

لذلك حتى لو كانت فائدة البقلة فقط هي اضافة الاوميغا 3 سأحاول دائما ادخالها في تغذيتي , لكن المفاجأة الجميلة انها تحتوي على مغذيات اخرى تدعم صحتك وجمالك كذلك .

 مصدر جيد لفيتامينات هامة واساسية ومضادات الاكسدة


مثل فيتامين A , C , E التي اعتبرهم من اهم فيتامينات الجسم الاساسية و لا غنى عنهم ابدا , ان كان لصحتك ولمرة اخرى لبشرتك وجمالك , فماذا نريد اكثر من تلك المضادات للأكسدة التي تحارب الشوارد الحرة وتخلصك منها , لتؤخر عنك شيخوخة البشرة وتمنحك بشرة شابة جميلة لوقت اطول , كافي انها تجعلك تتمتعي بجمال بشرتك في شبابها , الكثير من البنات بشرتها لا تعكس ابدا عمرها على العكس تعكس عمر اكبر وهذا بسبب التغذية الغير جيدة التي بالطبع لا تعتمد على ما هو طبيعي على الأقل .

مثلا البقلة تحتوي على نسبة ممتازة من فيتامين A  وكذلك C الهامان جدا للبشرة والشعر , تمنحهم النعومة والنمو .

ومن المهم ان نعلم ان الفيتامينات مهمة للصحة وايضا للوقاية من الامراض التي تحدث كنتيجة لنقص هذه الفيتامينات , فلا نستهين ابدا بأن نحصل على كامل التغذية من طعامنا الطبيعي الذي هو المصدر الاساسي للفيتامينات .

فيتامين e مهمة للبشرة كذلك لذلك تعرفي اكثر على اين يوجد فيتامين e بكثرة .

 تعتبر البقلة مصدر جيد للمعادن


تعتبر البقلة مصدر جيد لعدة معادن مثل الحديد والبوتاسيوم , ومصدر جيد للكالسيوم والمغنيسيوم المهمين لصحة العظام والجسم بشكل عام , وهذه الفائدة اعطت للبقلة ايضا تميز جديد , جميع هذه المعادن لها دور كبير واساسي لجمال الشعر بشكل مباشرة وغير مباشر , وقد ذكرت سحر و تجربتي مع المغنيسيوم للشعر لانه معدن هام للشعر .

كما ان البقلة تحتوي على الالياف وبعض المغذيات الاخرى المفيدة كباقي النباتات والخضروات وذات سعرات حرارية قليلة كذلك .

هذه كانت اهم ما تتميز به البقلة وفوائدها بشكل عام لكني احببت ان اركز على فوائدها للاوميغا 3 وبعض الفيتامينات لأنها مهمة جدا  , لذلك حاولي الاستفادة منها , بالنسبة لي افضل ان اقوم بعمل سلطة منها , واضيف اي نوع خضار اخر عليها , واتناولها , ايضا يتم طبخها , وعلى الانترنت الكثير من الوصفات التي يمكنك ان تقومي بتجربتها .

لكن لا يفضل استهلاكها بطريقة مبالغ بها خصوصا لبعض الاشخاص , خصوصا انها ليست صديقة من يعاني مشاكل او حصوات في الكلية , لذلك لو تعاني اي مشاكل في الكلية او حصوات انصحك ان تسألي خبير ذو خبرة ممتازة او طبيب مهتم بالتغذية قبل ان تفكري باستهلاكها بشكل يومي او مكثف .

اتمنى انكم استفدتم بموضوع اليوم البسيط لكن المهم جدا عن فوائد البقلة , واحب ان اعرف جدا طريقتكم في عمل البقلة (الفرفحينة) كوجبة بسيط لكن عظيمة الفوائد .

واخيرا انا لست خبيرة تغذية او طبيبة لكني انسانة مهتمة ان اكون مسؤولة عن صحتي وازيد نشاطي واحافظ على جمال بشرتي بالطرق الطبيعية التي يجب علينا ان نعطيها كل الاهتمام , انا هنا اشارككم ما اهتم بمعرفته دائما , وسعيدة جدا بمشاركتكم لي بأي معلومة قد تفيد اي انسان يمر على هذا الموضوع وغيره .

هناك 6 تعليقات:

  1. طيب ممكن ترسلين كيف ممكن استخدامها للشعر

    ردحذف
    الردود
    1. عن طريق اضافتها لطعامك , تؤثر على صحة الشعر بالتالي يصبح اجمل جدا ا

      حذف
  2. لا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    ردحذف