الأحد، 3 ديسمبر 2017

تساقط الشعر في الخريف هل هو طبيعي ؟!

تساقط الشعر في الخريف هل هو طبيعي ؟!

من لما يبدأ فصل الخريف يبدأ زيادة الشكوى من النساء حول تساقط الشعر اكثر من قبل !!

البعض ربط ما بين فصل الخريف وتساقط الشعر بشكل واضح , خصوصا النساء التي تلاحظ ذلك كل عام , تكرار ذلك السيناريو مع شعرها , فهو يتساقط في الخريف اكثر من أي وقت اخر , علما انها طوال الوقت لا تعاني من تساقط كبير في شعرها بالعادة في الاوقات الأخرى.

فهل يزداد تساقط الشعر في الخريف او ما يسمى بالتساقط الموسمي ؟


يزداد تساقط الشعر بشكل ملحوظ اكثر عند الكثير من النساء في فصل الخريف , البعض يبدأ بالبحث عن الحلول والبعض الأخر يعرف القصة الموسمية التي تتكرر دائما مع كل فصل خريف , وللأسف بعض النساء تدخل في حالة نفسية تزيد من تساقط شعرها , وهذا هو السبب الذي حفزني لكتابة الموضوع اليوم , وان كان يجب ان اقوم بذلك قبل بشهر على الأقل .

فلو كنتِ على غير العادة بدأتِ تلاحظي ان هناك تساقط في شعرك منذ شهر 9 او 10 او ربما للأن , وما كنتِ تلاحظي هذا الشيء في الفترة السابقة للفترة التي ذكرتها , فشعري بالاطمئنان , لأن هذا الشيء طبيعي ودوري مع كل فصل للخريف .

بالنسبة لي الاحظ على نفسي تأثير فصل الخريف على شعري , في كل عام , لكن احيانا الاحظه اقوى او اخف , لكن دائما يحدث هذا التساقط , تماما مثل تساقط اوراق الشجر

ولو قمتِ بسؤال أي سيدة كبيرة بالعمر كذلك , ستؤكد لك انه شيء طبيعي الحدوث من منتصف الخريف بشكل تقريبي حتى بداية الشتاء .

السؤال المهم اذن

متى ينتهي تساقط الشعر في الخريف ؟


بشكل أكيد في اخر شهر 12 , لكن البعض يبدأ من الأن يلاحظ ان التساقط بدأ يخف أي في بداية شهر 12 ( ديسمبر ), لذلك لو توقف التساقط الان عندك شيء جميل , لكن لو استمر لأخر الشهر هو شيء عادي , لكن لا يجب ان يستمر اكثر الى اخر الشهر , أي من المفترض بعد شهر 12 ان لا تعاني من تساقط الشعر بسبب فصل الخريف , وإلا سيكون التساقط بسبب امور اخرى , احرصي التحري عنها .

هل الشعر الذي تساقط في الخريف خسرته للأبد ؟


بكل تفاؤل , سينمو شعر جديد ويعود شعرك لسابق عهده , وبكثافة , لكن لا تتوتري او تدخلي في دائرة حزن , وحافظي اكثر على تغذيتك حتى تدعمي نمو الشعر الجديد ويكون صحي اكثر من الشعر المتساقط في فصل الخريف .

تماما مثل اوراق الشجر , تتساقط الاوراق الجافة , لتنمو عوضاَ عنها اوراق خضراء جميلة .

وانا اعلم تماما ان هناك من عانى من تساقط شديد , حتى شعر انه فقد الكثير من كثافة شعره , لا تيأسي , وفقط فكري بالشعر الذي سينمو وبجمال شعرك

ماذا يمكن ان اقدم لشعري في فصل الخريف ؟


بجانب التغذية والامور الاساسية , اهتمي بترطيب الشعر ,وخصوصا انه قد يصبح جاف اكثر من السابق , فترطيب الشعر سيساعدك اكثر على المحافظة على الشعر الذي لم يتساقط على الأقل , ويكون شعرك صحي اكثر واجمل كذلك .

لذلك تساقط الشعر في فصل الخريف شيء طبيعي وعادي جدا , لا تحزني او تغضبي , كل المشاعر تؤثر على جسمك وشعرك اكيد , لا تركضي للصيدلية لشراء مكملات الشعر او غيرها , فقط ادعمي الشعر بالتغذية والترطيب لتحافظي على كامل شعرك وصحته في كل وقت .

خبريني تجربتك , هل تلاحظي تساقط في شعرك في فصل الخريف اكثر منه في الفصول الأخرى ؟



هناك 9 تعليقات:

  1. مرحبا كيفك
    انا اعاني من تساقط الشعر. مند كان عندي17 سنة على طول السنة بس بفترة الخريف بشكل كثير جدا لدرجة انني اجد شعري في كل مكان انا هدا شي تعبني كثير و ما عم لاقيلو حل حتى اني فقدت اكثر من نصف شعري و بلشت من خمس شهور اهتم بتغديتي من الداخل و في مكمل غدائي لما عم اخدو شعري بيتوقف عن السقوط تماما اسمو ecrinal capsules ما عرفت ليش هدا المكمل الغدائي بيوقف التساقط عندي هل لانو ناقصني شي مكون غدائي مع العلمم اني باكل فواكه و مكسرات و خضر و بقوليات و نعدل الحديد و الهيموكلوبين كويس عندي و انا اعاني من مرض تكييس النبيض فهل يمكن ان يكون له علاقة ::؟؟؟؟
    ارجوكي جاوبيني على اسئلتي و ادا في مجال تعطينا برنامج تغدية اللي بتعتمديه
    انا من متبعينك و بحب كثير الشغل لي عم تعمليه

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا فيكِ وسعيدة جدا بتواجدك ♥
      فعلا تكيس المبايض ممكن يعمل تساقط عند الكثير
      بالنسبة لي كل فترة اكتشف شيء مهم للشعر , كل شيء كل شيء مهم للشعر , دائما راجعي تغذيتك وطوري نفسك فيها حتى تعرفي التقصير وين
      بالنسبة لتكيس المبايض اللي اعرفه انه مع قطع الاجبان والدواجن وزيادة مصادر النحاس يساعد جدا في التخلص منه ,
      بالنسبة لتغذيتي متغيرة حسب ما ادخل امور جديدة وافكار جديدة , لكن اعتمد على النظام النباتي اكثر من الحيواني معظم الوقت , لكن السلطات بالخضروات المتوفرة مع كمية بقوليات جيدة شيء هام عندي , شوربة الخضار المتنوعة جدا مع البقوليات , المكسرات والفواكه كما ذكرتي , لكن الاهم اني ابعد عن ما يضرني مثل السكر الطحين المنتجات الحيوانية او اي شيء يسبب لي المشاكل او ينقص امتصاص التغذية في الجسم

      حذف
  2. أشكرا على ردك الجميل اسعدني جدا
    فعلا انا اتخليت عن اكل الحليب و مشتقاته مع اني كنت اعشقه و الدواجن المهرمنة كمان الى اذا كنت معزومة
    و شو رأيك هل اخد مكمل غذائي او اكتفي بالغذاء؟؟؟ ممكن يكون عندي سوء الامتصاص مثلا كيف فيني اعرف؟؟؟
    شكرا بيرو كثير عزبتك معي

    ردحذف
    الردود
    1. حاولي تزيدي الاطعمة المفيدة في طعامك , تأكدي انك تاكلي كفايتك من الطعام , ممكن المكمل يكون شيء مؤقت لو فعلا التساقط شديد , لكن بالنسبة لي لا افضله
      بالنسبة للامتصاص , مجرد ايقاف الاطعمة الغير جيدة تماما , تشعري بالفرق , مع انك تضيفي للسلطة زيت زيتون وقليل من الخل وملح البحر , هذه الامور تساعد على الهضم وامتصاص الطعام
      ايضا لا تدخلي الوجبات على بعضها , اعطي الهضم وقته
      احيانا فقط يجب علينا ان نستمر , الجسم يحتاج وقته ليصلح الامور , ايضا اهتمي بباقي الامور النوم , المشي , الشمس , هذه الامور لا تستهيني بها ابدا

      حذف
  3. عندى اربعين سنة شعرى ببكى عليه شكله كاءنه شعر واحدة عندها ٧٠سنة رغم طول عمرى كان شعرى فى منتهى الجمال طول ونعومة ولون اشقر جذاب لم استخدم سشوار ولا صبغات مش عارفة اعمل ايه

    ردحذف
    الردود
    1. صدقيني عزيزتي التغذية والنفسية والله هما اساس الشعر , زيدي الاغذية اللي ذكرتها مسبقا البسيطة في نظامك الغذائي مثل العدس والبروتين النباتي والخضروات والفواكه والبهارات الصحية مثل الكركم

      حذف
  4. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 8 تعليقات:

    ham ak6 ديسمبر 2017 6:55 م
    مرحبا كيفك
    انا اعاني من تساقط الشعر. مند كان عندي17 سنة على طول السنة بس بفترة الخريف بشكل كثير جدا لدرجة انني اجد شعري في كل مكان انا هدا شي تعبني كثير و ما عم لاقيلو حل حتى اني فقدت اكثر من نصف شعري و بلشت من خمس شهور اهتم بتغديتي من الداخل و في مكمل غدائي لما عم اخدو شعري بيتوقف عن السقوط تماما اسمو ecrinal capsules ما عرفت ليش هدا المكمل الغدائي بيوقف التساقط عندي هل لانو ناقصني شي مكون غدائي مع العلمم اني باكل فواكه و مكسرات و خضر و بقوليات و نعدل الحديد و الهيموكلوبين كويس عندي و انا اعاني من مرض تكييس النبيض فهل يمكن ان يكون له علاقة ::؟؟؟؟
    ارجوكي جاوبيني على اسئلتي و ادا في مجال تعطينا برنامج تغدية اللي بتعتمديه
    انا من متبعينك و بحب كثير الشغل لي عم تعمليه

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd6 ديسمبر 2017 7:37 م
    اهلا فيكِ وسعيدة جدا بتواجدك ♥
    فعلا تكيس المبايض ممكن يعمل تساقط عند الكثير
    بالنسبة لي كل فترة اكتشف شيء مهم للشعر , كل شيء كل شيء مهم للشعر , دائما راجعي تغذيتك وطوري نفسك فيها حتى تعرفي التقصير وين
    بالنسبة لتكيس المبايض اللي اعرفه انه مع قطع الاجبان والدواجن وزيادة مصادر النحاس يساعد جدا في التخلص منه ,
    بالنسبة لتغذيتي متغيرة حسب ما ادخل امور جديدة وافكار جديدة , لكن اعتمد على النظام النباتي اكثر من الحيواني معظم الوقت , لكن السلطات بالخضروات المتوفرة مع كمية بقوليات جيدة شيء هام عندي , شوربة الخضار المتنوعة جدا مع البقوليات , المكسرات والفواكه كما ذكرتي , لكن الاهم اني ابعد عن ما يضرني مثل السكر الطحين المنتجات الحيوانية او اي شيء يسبب لي المشاكل او ينقص امتصاص التغذية في الجسم


    حذف
    رد

    ham ak6 ديسمبر 2017 11:27 م
    أشكرا على ردك الجميل اسعدني جدا
    فعلا انا اتخليت عن اكل الحليب و مشتقاته مع اني كنت اعشقه و الدواجن المهرمنة كمان الى اذا كنت معزومة
    و شو رأيك هل اخد مكمل غذائي او اكتفي بالغذاء؟؟؟ ممكن يكون عندي سوء الامتصاص مثلا كيف فيني اعرف؟؟؟
    شكرا بيرو كثير عزبتك معي

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd11 ديسمبر 2017 8:52 ص
    حاولي تزيدي الاطعمة المفيدة في طعامك , تأكدي انك تاكلي كفايتك من الطعام , ممكن المكمل يكون شيء مؤقت لو فعلا التساقط شديد , لكن بالنسبة لي لا افضله
    بالنسبة للامتصاص , مجرد ايقاف الاطعمة الغير جيدة تماما , تشعري بالفرق , مع انك تضيفي للسلطة زيت زيتون وقليل من الخل وملح البحر , هذه الامور تساعد على الهضم وامتصاص الطعام
    ايضا لا تدخلي الوجبات على بعضها , اعطي الهضم وقته
    احيانا فقط يجب علينا ان نستمر , الجسم يحتاج وقته ليصلح الامور , ايضا اهتمي بباقي الامور النوم , المشي , الشمس , هذه الامور لا تستهيني بها ابدا

    حذف
    رد

    Top Art15 ديسمبر 2017 3:59 م
    عندى اربعين سنة شعرى ببكى عليه شكله كاءنه شعر واحدة عندها ٧٠سنة رغم طول عمرى كان شعرى فى منتهى الجمال طول ونعومة ولون اشقر جذاب لم استخدم سشوار ولا صبغات مش عارفة اعمل ايه

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd18 ديسمبر 2017 12:19 م
    صدقيني عزيزتي التغذية والنفسية والله هما اساس الشعر , زيدي الاغذية اللي ذكرتها مسبقا البسيطة في نظامك الغذائي مثل العدس والبروتين النباتي والخضروات والفواكه والبهارات الصحية مثل الكركم

    حذف
    رد

    توكلت على الله20 ديسمبر 2017 5:15 م
    شكرا جزيلا ❤💚

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd4 يناير 2018 12:34 م
    العفو ♥

    ردحذف