الأحد، 25 فبراير 2018

التقشير بأحماض الفواكه الطبيعية ومصادره

التقشير بأحماض الفواكه الطبيعية ومصادره

التقشير بأحماض الفواكه الطبيعية ومصادره

اهلا صديقاتي اتمنى تكونوا بخير

اليوم سنتعرف اكثر على التقشير بأحماض الفواكه , لأن من خطوات العناية بالبشرة المهمة  هي التقشير , والتقشير انواع وطرق مختلفة , لكن من الطرق التي يعشقها الكثير من النساء والرجال هو التقشير بأحماض الفواكه .

مع ان التقشير بالأحماض انتشر عن طريق تواجده في الكريمات او المنتجات التجارية , وقوته في تقشير البشرة والتخلص من مشاكلها , إلا اني اليوم اشارككم فقط مصادر احماض الفواكه .

لأن تلك المنتجات تعتمد على هذه الاحماض , لكنها لا تستخرج الاحماض من الفواكه او المصادر الطبيعية , فهي تقوم بتصنيعها , كحال الكثير من الأمور الأخرى , المصنعة , لكن تأتي بنتائج .

انا في موضوعي اليوم لا اخبركم ان استخدام المنتجات التي تحتوي على الاحماض وتقوم بالتقشير قد تكون مضرة , بالعكس تحكمها في نسبة التقشير تجعلها امنة للبعض , لكني فقط احب ان اعرف المصادر الطبيعية واستخدامها .


فما هو التقشير بأحماض الفواكه ؟


التقشير بالأحماض يسمى او معروف اكثر بـ AHAs وهو اختصار لـ Alpha hydroxy acids , له انواع مختلفة , سبب اختلافها هو من مصادر استخراجها , هناك ايضا منه تقشير خفيف او تقشير قوي , اي هناك مستويات في التقشير .

يمكن استخدام المنتجات او الكريمات المتوفرة في الصيدلية او الطرق الطبيعية .

الية عمل التقشير بأحماض الفواكه ؟


بالعادة يتم استخدام تلك الاحماض على البشرة ان كانت كمنتجات او ماسكات طبيعية , ويحدث تفاعل ما بين البشرة الخارجية الظاهرة لنا وتلك الاحماض , حيث تساعد على انفصالها من البشرة , لتظهر لنا طبقة صحية اكثر للبشرة واقل تصبغ واقل تجاعيد واكثر نعومة وشباب .

وكما قرأتم نحن نحتاج فقط لفردها على البشرة دون اي تدليك او فرك للمادة على البشرة , مجرد مد المادة الطبيعية او المنتج , فقط لا غير .

اي كأننا نقوم بإزالة الطبقة السطحية من الجلد , تلك الطبقة ذات التصبغات او الغير ناعمة , فتسمح للطبقة الجديدة بالظهور , التي تكون اقل مشاكل من البشرة السطحية .

بالعادة نستخدم الكثير من الماسكات لبشرتنا , ونشعر بفرق بالبشرة , ويكون من ضمنها ليمون او تفاح , تعجبنا النتيجة النهائية , وبرغم فوائد تلك الماسكات , ربما البعض لا يعلم انه قد قام بعمل تقشير لبشرته بذات الوقت ..

والبعض الاخر قد يشعر بحساسية او الم بالبشرة وان صح التعبير وخز بالجلد , وهو لا يعلم ان الماسك قد قام بتقشير قوي للبشرة , او ان نوع التقشير لم يناسبها .

فإذن فوائد التقشير بأحماض الفواكه ؟


 التخلص من الطبقة الخارجية وذكرت مسبقا ما اهمية ذلك , ولكن بشكل خاص مع تقدم العمر , نحتاج ان ندعم البشرة بالتقشير اكثر .

 التخلص من التصبغات واثار الحبوب او التجاعيد او التقليل منهم , تساعد في التخلص من مشاكل البشرة الظاهرة .

 الاستفادة اكثر من المرطبات والكريمات التي يتم استخدامها .

ولأحماض الفواكه انواع عديدة , ولها مصادر رئيسية لكل منها , سنتعرف عليها بسهولة .

المصادر الطبيعية لأحماض الفواكه لتقشير البشرة والتخلص من مشاكلها ؟


 الليمون والحمضيات

وتستخدم بكثرة لتقشير البشرة وتفتيحها كونه يحتوي على حمض الستريك , وتعتبر قوية كذلك , لذلك يجب التعامل معها بشيء من الحكمة , فلا نضعها وقت كبير على البشرة , وبذات الوقت نراقب البشرة , بحيث لو شعرنا بالوخز نقوم فورا بغسل الوجه او المكان المراد .

كذلك الليمون بشكل خاص هو من اكثر المواد جدلاً في التجارب , فله جمهور كبير من المحبين وله جمهور كذلك من المعارضين , لذلك لو بشرتك حساسة كوني حذرة اكثر معه .

 عصير قصب السكر او سكر القصب 

وهو يحتوي على اشهر حمض والذي يعرف بـ حمض الجليكوليك , حيث تتواجد منتجات في السوق تحتوي على هذا الحمض , ولذلك تفضل الكثير من النساء استخدام سكر القصب في التقشير , ليس فقط بفضل حبيبات السكر يتم التقشير , بل بفضل الحمض المتواجد فيها .

 اللبن او الحليب

ويعرف الحمض الموجود فيها باسم حمض اللاكتيك , ولذلك الكثير منا يحب استخدام اللبن على الوجه كثيرا , ونشعر بنعومة في البشرة بعد استخدامه , كذلك هو الاسهل في الاستخدام .

 التفاح

وهو غني بـ حمض الماليك ومصدره التفاح , كذلك لذلك نستفيد اكثر من خل التفاح على سبيل المثال .

 العنب والموز

نعم كلاهما يحتوي على حمض الطرطريك وهو مقشر للبشرة .

 الطماطم

 البابايا والاناناس

كلاهما رائع للبشرة وتقشيرها وتخليصها من الجلد الميت وتغذية البشرة .

ولذلك حين نستخدم هذه الفواكه او المصادر في الماسكات والاقنعة لبشرتنا , فنحن نقوم بتقشيرها وبذات الوقت نستفيد بذات الوقت من المغذيات في تلك الفواكه .

وفقط نختار احد تلك المصادر ونحولها الى خليط ناعم سهل الفرد ونفرده مثلا 10 دقائق (ممكن اقل لمن تشك في حساسية بشرتها ) على الوجه وثم نغسله بالماء , ان تقبلت بشرتنا المادة , يمكننا بالمستقبل زيادة المدة لوقت اطول قليلا مثلا 15 دقيقة .

بعض انواع البشرة قد تتقبل فرد المادة كما هي على البشرة , ولكن قد يفضل ان نخلطها مع مكونات اخرى , ومع التجربة ستعرفين اكثر ما يناسبك من تلك المواد ودرجة التقشير التي تريدينها كذلك .

والنقطة المهمة ان تهتمي بترطيب بشرتك بعد استخدام هذه المواد في الماسكات , وجدا مهم لا تبالغي في مدة فرد الماسك لو اول مرة بشكل خاص , وعدد مرات عمل الاقنعة من هذه النوع يعتمد على طبيعية بشرتك لكن قد لا يناسب الجميع يوميا او 3 مرات اسبوعي .

وفي التقشير بأحماض الفواكه , لا يجب التعرض بعده لأشعة الشمس , ويفضل ان نقوم به وقت المساء , والاهتمام بتجنب الشمس صباحا او الحماية منها , كون البشرة تكون حساسة نوعا ما بعد التقشير .

لكن قد يكون التقشير بأحماض الفواكه الطريق الصحيح للكثير منا , فهو يمنح البشرة الناعمة المثالية الخالية من العيوب .

ذكرت مسبقا عدة اقنعة تحتوي على هذه المواد , فقط عليك زيارة الفهرس لمعرفة تلك الماسكات , من الرابط التالي >> صديقات مدونة حياتي وردي

وسأقدم اكثر مستقبلا 

وكذلك هناك نوع اخر من الاحماض ايضا من مصدر طبيعي , متوفر ورخيص وتأثيره فعال , ويحفز انتاج الكولاجين في الوجه , سنتعرف عليه مستقبلا , لكن اريد ان اقدم اكثر في احماض الفواكه من اقنعة او افكار اخرى .

وانتظروني في مواضيع اخرى واقنعة اخرى لتقشير البشرة بأحماض الفواكه , ان كنتِ مثلي لا تحبين استخدام الامور الغير طبيعية , واحب ان تشاركيني تجاربك كذلك مع احماض الفواكه للتقشير ان كانت طبيعية او من منتجات .

كوني بخير

هناك 7 تعليقات:

  1. مساء المحبّة والأشواق على من عليها القلب خفاق مساء الحب😙
    استخدمت الليمون والطماطم وكان أكثر من رائع وجاري استخدام المواد الباقية وشكرا 💜

    ردحذف
    الردود
    1. مساء الجمال ♥♥ ما اجملك ♥
      حبيت تجربتك ان شاء الله تناسبك الباقي
      العفو

      حذف
  2. هل تعرفين منتج معين؟
    لأنني بحثت في كل صيدليه ولا يوجد شئ بمسمى مقشر أحماض الفواكه

    ردحذف
    الردود
    1. لا انا اركز على الامور الطبيعية اكثر من المصنعة
      كنت اود اساعدك اكثر

      حذف
  3. شكرا كتير على معلوماتك الرائعة دوما .. لو سمحتي انا كنت بالصدفة عند العطار و كان في بنات عم يشترو من عندو بودرة احماض فواكه و عم يحكو عنها انو ازالت طبقة الشوائب كلها و عطت نتيجة خيالية بيخلطوها مع نشا و ليمون ٥٠ غرام بدولار هي اللي حضرتك عم تحكي عنها ؟؟ مع محبتي ❤

    ردحذف
    الردود
    1. العفو اريج ♥
      بالنسبة لي هيك امور افضلها من الصيدلية , لو اردت شيء نفس الفكرة
      ايضا لا تبالغي بالتقشير بالاحماض الا لو بشرتك فيها مشاكل او بقع او استمري على الوصفات الطبيعية افضل وهذا اللي افضله شخصيا

      حذف
  4. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 6 تعليقات:

    أ/صعبة المنال25 فبراير 2018 1:31 م
    مساء المحبّة والأشواق على من عليها القلب خفاق مساء الحب😙
    استخدمت الليمون والطماطم وكان أكثر من رائع وجاري استخدام المواد الباقية وشكرا 💜

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd17 مارس 2018 7:33 م
    مساء الجمال ♥♥ ما اجملك ♥
    حبيت تجربتك ان شاء الله تناسبك الباقي
    العفو

    حذف
    رد

    samira Ala16 مارس 2018 7:34 م
    هل تعرفين منتج معين؟
    لأنني بحثت في كل صيدليه ولا يوجد شئ بمسمى مقشر أحماض الفواكه

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd17 مارس 2018 7:16 م
    لا انا اركز على الامور الطبيعية اكثر من المصنعة
    كنت اود اساعدك اكثر

    حذف
    رد

    Areej Ismail31 مارس 2018 11:32 م
    شكرا كتير على معلوماتك الرائعة دوما .. لو سمحتي انا كنت بالصدفة عند العطار و كان في بنات عم يشترو من عندو بودرة احماض فواكه و عم يحكو عنها انو ازالت طبقة الشوائب كلها و عطت نتيجة خيالية بيخلطوها مع نشا و ليمون ٥٠ غرام بدولار هي اللي حضرتك عم تحكي عنها ؟؟ مع محبتي ❤

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd2 أبريل 2018 1:02 م
    العفو اريج ♥
    بالنسبة لي هيك امور افضلها من الصيدلية , لو اردت شيء نفس الفكرة
    ايضا لا تبالغي بالتقشير بالاحماض الا لو بشرتك فيها مشاكل او بقع او استمري على الوصفات الطبيعية افضل وهذا اللي افضله شخصيا

    ردحذف