السبت، 22 يونيو 2019

تجربتي مع بودرة املا للشعر بكل بساطة

تجربتي مع الاملا للشعر


بكل حب اعرض لكم اليوم تجربتي مع بودرة املا للشعر التي تعرفت عليها خلال رحلتي مع الاعشاب الهندية ممتعة وبفوائد ما تخيلتها , وقمت بتجربة عدة اعشاب بنتائج فعلا مذهلة , لكن هل كانت الاملا بالنسبة لشعري مذهلة كذلك , لذلك ابقي معي لتتعرفي اكثر على تجربتي مع الاملا للشعر .

الاملا او الاملج بشكل خاص كانت تجربتي لها تسبق رحلتي للاعشاب الهندية بشكل عام , بمعنى اذكر اني قديما جدا , قمت بعمل زيت منها , واتذكر قمت بشرائها من العطار وكانت على شكل حبات مجففة , ووضعتها في زيت شعر مناسب لي اساسا , واستخدمتها , ولم تناسبني وقتها .

تعرفي ايضا على تجاربي مع بلسم طبيعي للشعر .

لكن لما بدأت بتجربة الاعشاب الهندية مثل الشيكاكاي والابراهيمي , قمت ايضا بشراء بودرة او عشبة الاملا معهم وقمت بتجربتها هي كذلك , واخبرت نفسي ربما البودرة تكون بجودة افضل , ربما عندما كانت حبات مجففة عند العطار كانت محفوظة عنده منذ وقت طويل , اما البودرة هناك تاريخ صلاحية وافضل .

عند بحثي عن الاملا وفوائدها التي وضعتها لكم في موضوع السبت الماضي ( عشبة املا الهندية للشعر ) , ذهلت فعلا , فوائدها جميلة واريد ان استمتع بهذه الفوائد , المجربات قبلي , كانت تجاربهم اروع ما تكون , ومع اني وجدت عدد قليل من التجارب السلبية , اي التي لم تناسبهم الاملا , لكن اخبرت نفسي , انني سأجرب انا مرة اخرى , لعلها تناسبني , ففوائدها رائعة .

جربتها تماما , بطرقي البسيطة , فقط اضفت ملعقة من بودرة الاملا الى كوب ماء مغلي , ومن ثم تركته يبرد واستخدمها بدل البلسم , ولمدة دقائق .

فما كانت تجربتي مع بودرة الاملا للشعر ؟


اصبح شعري جاف جدا , قاسي كذلك !!

ابدا لم اتوقع النتيجة , شعرت بالحزن قليلا , رغبت بشدة ان تناسبني .

قمت بالتجربة عدة مرات وبعدة طرق وبكميات مختلفة من الاملا , لكن النتيجة واحدة .

للأسف تجربتي كانت مع التجارب القليلة جدا, التي كانت الاملا لهم غير مفيدة , بل بنتائج سلبية , لا اريدها .

طبعا انا مستقبلاً سأكرر التجربة مرة اخرى وبطرق اخرى وربما مع اضافة مواد تجعل التأثير يختلف .

ومع ان الاملا كانت العشبة السحرية لكثير من الجميلات , لا زلت اذكر قراءة تجارب لها انها تجعل الشعر لامع قوي في قمة الجمال .

لكن مع اني كنت اتمنى ان تناسب شعري , لكني سعيدة ان وفرة الطبيعية لا تنتهي , وسعيدة اكثر ان عشبة الابراهيمي مثلا والشيكاكاي جدا تناسب شعري وكلاهما تمنح شعري النظافة والنعومة والكثافة كذلك , غير ذلك فقد جربت مواد سهلة ومتوفرة ورائعة مثل القهوة , لذلك قد يهمك ان تتعرفي على تجربتي مع القهوة للشعر كذلك .

لذلك انصحك ان تتعرفي على تجربتي على الابراهيمي والشيكاكاي , وكلاهما سبق وتحدثت عنهم , فقط زوري الفهرس لتجدي جميع التجارب >> صديقات مدونة حياتي وردي

اتمنى ان لا تؤثر تجربتي عليك كثيرا , فأنا انصحك ان تجربيها لو اردت , لأن دائما وابدا كل مادة طبيعية قد تناسب اشخاص ولا تناسب الاخرين , فتفردي بالنتيجة .

انا فقط شاركت هذه التجربة , لأنه يجب ذلك , ولأني قمت بتجربتها , فلما لا ؟

شاركيني الان , هل قمتِ بتجربة الاملا مسبقا وكيف كانت تجربتك ؟

هناك 16 تعليقًا:

  1. كثير قرأت عن فوائد اﻷملا وحبيت تجربتها بس حسيت ما يناسب للشعر مساميته منحفضة فما ضحيت ههه
    بدنا ماسكات للشعر أكثر مستقبلا ..

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا اتوقع انها ابدا ما بتناسب المسامية المنخفضة , لكن ما حبيت احرم اي شخص انه بجربها , لاني لا اؤمن فقط بالمسامية
      ان شاء الله ♥

      حذف
  2. بيرو بدنا روتينك للشعر والجسم لفصل الصيف

    ردحذف
    الردود
    1. روتيني بسيط ويتغير حسب المواد اللي اجربها
      لو فيه شيء ممتع كنت شاركته بالتأكيد ♥

      حذف
  3. الردود
    1. عفوا عفوا
      وسعيدة جدا ان المعلومات افادتك وان شاء الله تجربتك تكون ايضا جميلة وممتعة
      واكون سعيدة لو تخبريني رحلتك ♥

      حذف
  4. جربتها مع زيت السمسم كفرد للشعر وانا شعرى جاف بالطبيعه لم تجفف شعرى زيادة جربى مع زيت السمسم وقوليلنا تجربتك

    ردحذف
    الردود
    1. زيت السمسم رائع ويناسب شعري جدا لكن بما اني حاليا لا اغسل شعري بشامبو لا استطيع ان اجربها لكن ممكن جدا بالمستقبل اجربها مرة اخرى
      اهلا بك وسعيدة جدا لعرض تجربتك الجميلة المفيدة

      حذف
  5. هل ينفع استخدام زيت دابر املا المعروف

    ردحذف
    الردود
    1. لا احب هذا الزيت ليس طبيعي مئة بالمئة مع الاسف

      حذف
  6. أنا أيضا استخدمت الأملا كبلسم لكن لم تنفع أبدا..إلى أن أخبرتني البائعة في الصيدلية التي اشتريت منها البودرة أنه كان علي أن أفردها على شعري لمدة ساعتين على الأقل ثم أغسلها بعد ذلك أنا سأجربها وأخبرك بالنتيجة إن شاء الله مع العلم أنا شعري جاف و معاملتي معه كبيرة والحمد لله

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا , خبريني النتيجة , ان شالله افضل ؟!

      حذف
  7. ممكن تجربي تعملي الزيت تبعها بالبيت
    ع طريقة آيه عسكر باليوتيوب حبيبتي وجزاكي الله
    كل خير ع تعبك ومجهودك الرائع عندك قناة باليوتيوب

    ردحذف
    الردود
    1. لا للأسف قطعت الامل معها ما بتناسب شعري مع الأسف :(
      عندي قناة لكن متوقفة فيها ومستمرة هنا فقط للأن

      حذف
  8. لما جربت الاملا في المره الأولى صار شعري نااااعم وحيوي .. المره الثانيه صار يابس وخشن مااعرف شنو السبب

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا لا تناسب الجميع ابداااااا

      حذف