السبت، 13 يوليو 2019

كيف اغمق لون شعري من تجاربي الكثيرة ؟

كيف اغمق لون شعري

كيف اغمق لون شعري من تجاربي الكثيرة ؟

كيف اغمق لون شعري ؟ كان هوسي في فترة من الفترات , فالشعر الاسود الغامق اللامع يليق علي جدا , فلا اجازف بلون اخر , ودائما وابدا اعتبره من علامات الجمال لدي .

منذ طفولتي وانا شعري شديد السواد ولامع جدا , ودائما كنت اتلقى التعليقات الجميلة على شدة سواد لونه , وانا ايضا كنت احب لونه , الى ان ...

بدأت الاحظ في فترة من حياتي ان لون شعري يفتح قليلا مع الوقت ومع تجاربي لشامبوهات تجارية كثيرة وكذلك عندما ساءت تغذيتي , لكن ابداً ما ربطت بين النقاط او فكرت , او لنقل لم يشغل الموضوع بالي كثيرا .

لكن مؤخرا لاحظت ان شعري اصبح اكثر سواد , وعاد جمال لونه كما كان , والفضل يعود بالطبع بالدرجة الاولى لتحسين نظامي الغذائي , فقدر استطاعتي لا اهمل شيء من نظامي , لا اتبع نظام غذائي قاسي او متحيز , اكل جميع الاطعمة بما انها خالية من الاضرار قدر المستطاع .

لكن عنايتي الخارجية كان لها دور كذلك , وموضوع اليوم سيكون عليها , بما اني منذ سنوات طويلة اجرب اعشاب كثيرة , وافكار مختلفة للعناية بشعري , لاحظت ان لها تأثير على لون شعري وعلى جعله غامق اكثر واكثر .

ملاحظة هامة , لا اعتقد ان ما سأذكره سيجعل شعرك بلون اسود لو كان بني مثلا , لن سيصبح اغمق , اي درجة لون شعرك ستصبح اغمق او اللون سيكون اروع , فجربي لو اردتِ ذلك.

فكيف اغمق لون شعري بالطرق الطبيعية من الاعشاب وغيره ؟


ترطيب الشعر بشكل دائم


عندما بدأت الاهتمام بترطيب شعري بالماسكات المرطبة بشكل دوري , لاحظت جدا بتحسن شعري بشكل عام , لكن حتى اللون اصبح اجمل , فالترطيب بالماء وكذلك بالماسكات شيء اساسي , وحرصي على عدم ترك شعري بدون ماء لعدة ايام شيء مؤثر فعلا , فحتى لو اني اغسل شعري مرة بالشامبو الطبيعي اسبوعيا ( شعري لا يحتاج اكثر لأنه شامبو طبيعي ) , لا يعني اني لا اغسل شعري بمنقوع اعشاب مرطبة او بالماء , جدا فرق بشعري .

 استخدام العسل الاسود يزيد سواد الشعر


العسل الاسود لوحده كفاية لجعل الشعر غامق وليرطب الشعر , اضيفه كثيرا على الاقنعة المرطبة وحتى مع الخل في الخطوة الاخيرة بعد غسل شعري , فليست فقط معلومة معروفة , بل هي عن تجربة طويلة مع العسل الاسود , هو فعلا له تأثير على تغميق لون الشعر .

 الاعشاب الهندية تغمق لون الشعر


وعلى رأسها الشيكاكاي والابراهيمي , كلاهما تغمق لون الشعر بطريقة ما تخيلتها وخصوصا الابراهيمي , استخدم الشيكاكاي في غسل الشعر , والابراهيمي كمرطب لشعري بعدة طرق .

لكن فعلا كما يقال عنهم لهم تأثير قوي وفعال جدا في تغميق لون الشعر .

 الشاي الاسود


الشاي الاسود بطل في ترك الشعر لامع  , لكن ايضا من الامور التي لما اجربها اشعر ان شعري اصبح اغمق , لكن ليس بقوة الاعشاب الهندية .

 القريص


وهي عشبة رهيبة للصحة قبل الشعر والجمال , ايضا عندما جربتها قديما لاحظت انها تغمق لون الشعر , حتى البعض يعتمدها لصبغ الشعر !!

ويتم صناعة منها شامبو للشعر لخصائصها الجميلة .

 زيت السمسم من الزيوت التي تغمق لون الشعر


من اكثر الزيوت التي عندما استخدمها بانتظام الاحظ ان شعري يكون شديد السواد , كان زيت شعري المفضل ايام الدراسة , وتقريبا من اكثر الزيوت التي تناسب شعري , يمنح شعري فوائد كثيرة منها الترطيب والنعومة وبالطبع سواد الشعر ولمعانه .

تقريبا هذه اكثر اعشاب او افكار ( كعناية خارجية ) ساعدتني اني اغمق لون شعري, بقصد او بدون قصد , لكني متأكدة جدا انها تأثيرها قوي , لأن صحة شعري اساسا من الداخل تحسنت جدا .

لذلك انصحك ان تجربي هذه المواد لأني جربتها ومتأكدة منها تماما , هي لن تغمق لون الشعر فقط بل ايضا مفيدة بشكل عام للشعر وصحته .

طبعا لو لون شعرك فاتح او لا ترغبي في تغميق لون شعرك او تصبغي شعرك  دوريا , اصبحتِ الان تعرفي قائمة المواد الفعالة جدا في تغميق لون الشعر .

ولو لك تجربة مع اي مواد او افكار لتغميق لون الشعر , شاركينا بها .

كوني بخير

هناك 11 تعليقًا:

  1. موضوع راائع ومفيد بيرو ..
    بيرو ليه ما تنزلي موضوع باﻷسبوع ولو شيء بسيط لانو موضيعك تعم الفائدة 💖

    ردحذف
    الردود
    1. فعليا انا انزل مرة بالاسبوع ♥

      حذف
  2. مرحبا بيرو
    انا جديد صرت اتابع مدونتك وهي مدونة فعلا تستحق المتابعة و استفدت منها كتييير شكرا الك والله يجزيكي الخير.
    بس في عندي سؤال انتي من اي بلد ..لانه انا من الاردن وما بعرف عطارين صادقين اجيب من عندهم الاعشاب الي بتحكي عنهم او زيوت تكون اصلية مية بالمية.

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا فيك دائما ♥
      للاسف اغلب الاعشاب اشتريها اوصي عليها من الانترنت , او يساعدني اشخاص معارف في شرائتها بشكل ارخص من الخارج
      السدر او القريص سهل من اي عطار نظيف نوعا ما واضح اهتمامه بالمنتجات

      حذف
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته غاليتي
    هل تنجح هذه الاعشاب مع الشعر اﻻبيض

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ما اعتقد بشكل فعال فهي لا تصبغ الشعر مع الاسف

      حذف
  4. لا يعني اني لا اغسل شعري بمنقوع اعشاب مرطبة ( ماهي الاعشاب المرطبة التي تستعملبنها)

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا
      مثل الروزماري يرطب شعري , القريص نوعا ما .

      حذف
  5. انا جربت المرمريه والقرنفل والروزمارى وحبه البركه
    حلوين جداا عن تجربه لتغميق الشعر
    وعدم ظهور اللون الابيض

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله سعيدة انك وجدت ما يناسبك
      شكرا لعرض التجربة

      حذف
  6. بنغليهم ونتركهم حتى يبرد تماما ونضعه في بخاخ ونرش به
    الشعر كل يوم

    ردحذف