السبت، 22 مايو 2021

دبس التمر للشعر كماسك للترطيب قوي للمسامية المنخفضة

دبس التمر للشعر 

دبس التمر للشعر ربما يكون استخدام غريب للبعض , مع اني بعد تجربتي له كثيرا هو من المواد القوية والفعالة جدا في ترطيب الشعر بشكل خاص , ويمنح الشعر جمال طبيعي رائع , لذلك كيف استخدمته بفعالية وبسهولة ؟

بشكل مبدئي دبس التمر او التمر مناسب لترطيب الشعر بشكل عام مها كان نوعه , ولكن لو شعرك يعاني من زيادة البروتين او مسامية شعرك منخفضة مثلي , ربما يجب عليكِ تجربته لترطيب شعرك , لأني للأن ومن عدة تجارب له لم الاحظ اي مشكلة بشعري , بالعكس رطب شعري كثيرا و اصبحت اعتمده اكثر من غيره .

دبس التمر يعمل تماما مثل عسل النحل ومثل العسل الأسود ( تجربتي مع العسل الاسود للشعر ) ولو كنتِ صديقة للمدونة ستعلمين مدى عشقي لهم , فهم من سنين طويلة اقوى مرطبات شعري وقد ذكرت تجربتي لهم سابقا , لذلك هو في نفس العائلة .

لكنه بديل قوي وبديل حتى افضل سعرا , فكلا العسل والعسل الاسود بجودة جيدة يفوقوا سعر الدبس بمراحل , والأهم ان دبس التمر متوفر , يكاد لا يخلو حتى من اي سوبر ماركت بسيط , فأنا سعيدة ان الفت انتباهك لمادة سهلة وعادية الثمن والأهم متوفرة وفعالة بذات الوقت .

استخدم دبس التمر للشعر لترطيب المنخفض المسامية ؟

اقوم بخلط ما يقارب 4 م ك ( او حسب طول شعرك ) بكمية قليلة من منقوع الشاي الأسود ( فوائد الشاي للشعر ) والذي افضل ان يكون بحرارة عادية وليس ساخن او بارد , والهدف هو سهولة فرد الدبس على الشعر , مع ان نوعية الدبس الذي استخدمته لم يكن متماسك بقوة , بصراحة كان بلزوجة ممكن فردها لكن بصعوبة قليلا , لكن فضلت اضافة القليل جدا من الشاي وهو اصلا مكون مفيد لشعري ايضا .

المهم ان نحصل على خليط سهل الفرد وليس خليط سائل , مهم جدا .

بعد فرده على كامل الشعر وحتى الفروة , اتركه ما يقارب ساعة , وهدفي هو ترطيب عميق لشعري , بعدها اغسل شعري كالعادة .

ما تجربتي مع دبس التمر للشعر ؟

رائعة , رائعة , رائعة , من وقت تجربتي له اول مرة للأن وانا احب ان اكرره كثيرا قبل كل مرة اغسل شعري فيها بمنظف , فهو يرطب شعري كثيرا , حتى الاطراف تكون لامعة بقوة وجمال .

وكما اذكر دائما , انا لا يهمني الترطيب فقط لأن الشعر يصبح ناعم , لا , بل يهمني لأن الترطيب يعني شعر قوي , وشعر صحي , بالتالي يطول اكثر ويطول بصورة صحية وبأقل مجهود .
وبما أن شعري اساسا يحب الترطيب , فأمنحه اياها دائما .

واخير مين جربت دبس التمر للشعر , تشاركني في التعليقات , لأن فعلا البنات تهتم بقراءة تجارب الأخرين .

حياتي وردي . كوني بخير

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا على كل ماتقدمينه احببت ان اشاركك تجربتي مع شامبو طبيعي المكون من السدر و العسل و الغاسول المغربي و خل التفاح، استعمله مدة 6 اشهر شامبو رائع ينظف الشعر و ساعدني كتيرا في ملء مقدمة الشعر استعمل حاليا انا و ابنتي لاحظت ايضا انه ساهم في طول شعرها و لكني للأسف لاحظت انه ينشف شعري كتيرا لا اعرف ماالحل و لااريد ان ارجع للشامبو الكيماوي و لكن هذا الجفاف اقلقني، هل ممكن ان استبدله بشيء اخر للغسل شعري، ارجوك من خلال تجربتك بماذا تنصحني فانا احببته كثيرا واريد ان ابقى فيما هو طبيعي اما ابنتي فلم ينشف لها شعرها مقارنة معي جزاك الله خيرا انا من المغرب

    ردحذف
    الردود
    1. أمكن اعرف ذي الطريقه مصدرها موثوق عشان أستخدمها وكم المقدار بالضبط؟

      حذف
    2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته واياكِ كل الخير
      تجربتك جميلة , لكن حاولي ان لا تعتمدي عليها فقط كروتين دوري , انصحك ان تجربي الشيكاكاي كذلك والأهم من هذا كله لا تنسي ماسكات الترطيب التي ذكرتها , جميعها مفيدة وترطب الشعر كثيرا
      وكذلك لا تبالغي بوقت وضع الشامبو على الشعر او قوة السدر مثلا
      عشبة الابراهيمي تنعم الشعر كثيرا كذلك , العسل الاسود يرطب الشعر , العسل العادي ولا اروع

      حذف
  2. http://mylife-is-pink.blogspot.com/2017/02/natural-hair-shampoo-Best.html?m=1 هذا هو الرابط اختي

    ردحذف