السبت، 11 ديسمبر 2021

زيت الارغان للشعر بعد الاستحمام وأفضل بديل له

زيت-الارغان-للشعر-بعد-الاستحمام

 

بعد الاستحمام احرص كثيرا على وضع قطرات من اي زيت خفيف على شعري , ومن هذه الزيوت هو زيت الارغان المعروف بسحره للشعر , فلنتعرف على اهمية زيت الارغان للشعر بعد الاستحمام بشكل خاص .

لما بدأت رحلتي في عنايتي بشعري بشكل طبيعي , كان يجب ان استخدم سيروم طبيعي بعد الاستحمام او كريم لأهمية هذه الخطوة , لكن كان اسهل شيء جربته واكثر امان وصحة هي استخدام قطرات من زيت خفيف على الشعر بعد الاستحمام مباشرة وكانت دائما مثل السحر على شعري , لذلك هي خطوة هامة لا استغني عنها في كل مرة بعد الاستحمام وشرحت بالتفصيل في موضوع ترطيب الشعر الجاف بعد الاستحمام كيف استخدم الزيوت المختلفة لترطيب شعري وفرقت جدا معي .


فما هي فوائد زيت الارغان للشعر بعد الاستحمام بشكل خاص ؟


يترك الشعر اكثر مرونة وحيوية وهو رطب وحتى عندما يجف .

يحفظ الترطيب في الشعر حتى الاستحمام الأخر ( على الأقل من تجاربي ) .

يساعد ويحمي الشعر اثناء تمشيط الشعر وهو رطب او عندما يجف .

يترك الشعر اكثر نعومة ولمعان ويساعد في تقوية الاطراف ضد التقصف .

شخصيا تكفيني هذه الفوائد وترضي شعري تماما , فأنا لم اعذب شعري بشامبو تجاري اخترق الشعره كليا من الداخل وحرمها من زيوتها العظيمة ومن ثم اعوض ذلك بحمام كريم او بلسم ؟ فقط استخدم ما هو لطيف ولكن فعال جدا وبخصائص مميزة مثل تطهير الفروة والشعر , جعلت شعري نظيف وصحي وفروة نظيفة صحية ليست مجهدة من شامبو , بالتالي شعري ينمو وكثافة واضحة فقط باختيار ما يناسبني .


كيف استخدم زيت الارغان للشعر بعد الاستحمام ؟


بعد الاستحمام , اضع فوطة لطيفة على شعري لأحمي جسمي من الماء المتساقط وكذلك حتى اقلل من الماء , وارطب جسمي ( بالمناسبة ارطب جسمي بالزيت كذلك :) ) , بعدها اضع قطرات بسيطة من زيت الارغان بين اليدين وارطب شعري من الاسفل للأعلى واتأكد اني وزعته , من ثم بمشط الخشب امرره بشكل سريع فقط لأتأكد ان الزيت توزع على كل الشعر .

والأن


ما هو البديل المفضل لدي لزيت الارغان ؟


الزيت الذي يمنحني الكثير من جمال زيت الارغان ولا يقل عنه بصراحة هو " زيت الجوجوبا " , لذلك لو زيت الارغان غير متوفر عندك , سيكون زيت الجوجوبا اكثر من مناسب , ووضعت له في الموضوع التالي زيت الجوجوبا للشعر تجربتي روعته وكيف لا استغني عنه .

تنوع الزيوت والتجارب حول الزيوت , الهدف منه هو الاستمتاع بالوفرة التي رزقنا الله اياها , كما انه من الحكمة ان يكون عندنا خيارات متنوعة , نلجأ لها , مثلا في فترات الحجر المنزلي, كان صعب ان اقوم بشراء زيت الارغان اون لاين من بلد لبلد , لكن زيت الجوجوبا متوفر في بعض المحلات الجيدة قريبة مني .

زيت الارغان زيت عظيم ومميز , ان سنحت الفرصة لكِ ان تجربيه قومي بذلك , فهو رائع للشعر والبشرة , ولا ضرر من تجربة اكثر من زيت لتعرفي شعرك ما يحب اكثر .

ان كان لك تجربة مع زيت الارغان للشعر , دعينا نستمتع بمعرفتها

حياتي وردي. كوني بخير

هناك 4 تعليقات:

  1. الردود
    1. ركزي على نوعية الشامبو تكون ما تجفف شعرك واهتمي بالزيوت , جربي زيت السمسم قبل الشامبو

      حذف
  2. شكرا لك ❤️انا الآن استخدم زيت اللوز الحلو قوامه خفيف وناسب شعرى بالفعل الزيوت الخفيفة رائعة للشعر واستخدمت مسبقا زيت بذور العنب وكان جيدا ايضا احب الزيوت التى يمكننى ان اجدها بسهولة محليا

    ردحذف
    الردود
    1. العفو ♥
      فعلا الزيوت الخفيفة نستفيد منها جدااا , صح اتفق معك مليون بالمئة , احب ان استفيد بما هو محلي ومتوفر تفكير سليم

      حذف