الأحد، 6 يوليو 2014

طريقة تنظيف وتعقيم وتلميع المجوهرات والفضة بطريقة طبيعية بكل سهولة

تنظيف وتلميع الفضة



 طريقة تنظيف وتعقيم وتلميع المجوهرات والفضة بطريقة طبيعية بكل سهولة

احب الطرق البسيطة في امور العناية بالبيت وتنظيفه والاهم العناية بأموري الخاصة مثل العناية بمجوهراتي وخصوصا الفضية منها, اللي تجعلني دائما افكر انه هناك طريقة بسيطة وطريقة سريعة لكل شيء في الحياة من اعمال البيت الى النجاح في العمل او المشاريع الى تحقيق اي هدف في الحياة, الطرق البسيطة تجعلني احب ان اعيدها مرار وتكرارا, ودائما اكون متشوقة ان ارجع اعيدها مرة بعد مرة, الطرق المعقدة المتعبة في تنظيف البيت او العناية الشخصية ما بتشجع الانسان العادي المتعدد المسؤوليات على الالتزام, بالعكس الحياة بتكون صعبة ومعقدة وغير ممتعة, ومستحيل ان تصل الى نقطة نهاية في الموضوع.


لذلك ألجأ الى خلق روتين بسيط ولكن فعال في اي موضوع في حياتي, حتى استمتع في تنفيذها.


ولأن من المهم جدا تنظيف المجوهرات الفضية خصوصا كل فترة, جربت الكثير من الطرق الى ان اقتنعت بهذه الطريقة البسيطة والسهلة.


المواد الطبيعية التي نحتاجها لتنظيف المجوهرات والفضيات خصوصا:






زيت شجرة الشاي


الخل الابيض : نحتاج الى مادة حامضية مثل الخل حتى نقوم بتنظيف القطع تنظيف عميق ونتخلص من اي اوساخ عالقة بالقطع.


زيت الشاي الاخضر : معروف عنه مطهر ومضاد للفطريات! الكثير من المجوهرات تكون معرضة للأوساخ في ايدينا خصوصا بعض القطع نلبسها فترات طويلة, ففكرة جيدة نقوم بالتأكد بأننا قمنا بتعقيمها بصورة كاملة.


كربونات الصوديوم: تقوم بكشط المواد من على المجوهرات والطبقات الخفيفة التي تعزل المجوهرات.


طريقة تنظيف المجوهرات بالمواد الطبيعية:


نملئ نصف كوب بالخل الابيض وبعض القطرات من زيت شجرة الشاي.


نضع المجوهرات في الخليط لمدة طويلة من 5 الى8 ساعات.


نخرج القطع من الكوب, ثم نغمسهم بكربونات الصوديوم, ثم نقوم باستخدام فرشاة أسنان قديمة, ونقوم بفركهم حتى نتخلص من كل الاوساخ على القطع.


شطف القطع جيدا بالماء, يفضل تحت صنبور الماء حتى تتأكد انك تخلصت من كل الاوساخ.


بعد الانتهاء  ستلاحظين مدى نظافة القطع و تتخلصي من اي شوائب او ألوان غير مرغوبة كانت عليهم, والاجمل اللمعة الجميلة التي ستميز قطعك, والأهم انك اصبحتِ متأكدة انه تم تعقيمهم, خصوصا الدبل والخواتم, الطريقة تساعد السيدات اللواتي على طول ايديهم في اعمال البيت والتنظيف, خصوصا خواتهم ستكون بحاجة الى هذه العملية من فترة لفترة, تخيلي مقدار الاوساخ اللي تعلق بالخواتم خصوصا, ومقدار الجراثيم اللي تكون داخل الخاتم, بهذه الطريقة ستتأكدي انك قمتي بواجبك نحو نفسك واطفالك.


ملاحظة مهمة, مو كل المجوهرات تطبق عليها نفس طريقة التنظيف, مثلا اللؤلؤ لا تناسبه هذه الطريقة بالمرة, الرجاء عدم تجريب تنظيفه بهذه الطريقة والا رح تخسريه.


تمتعي بنظافة مجوهراتك بدون الحاجة الى شراء الكثير من المنظفات الغالية والمليئة بالمواد الضارة الغير نافعة.

لزيارة الفهرس او لمتابعتي على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق