الأربعاء، 8 يناير 2014

استخدامات الخل الأبيض في التنظيف




الخل الأبيض من احد المواد الطبيعية التي نستطيع استخدامها في العناية, بل ان استخدامات الخل الابيض كثيرة من تنظيف المطابخ والحمامات والكثير من اركان المنزل, وايضا نستطيع بالخل الابيض العناية بالكثير من الامور الاخرى للتنظيف, فهو طبيعي, آمن, لا يشكل خطر على صحتنا الشخصية ولا صحة اهل البيت كما تفعل الكثير من منتجات التنظيف التجارية المليئة بالمواد الكيمائية المجهولة بالنسبة لنا, ابقي معي حتى تعرفي اكثر عن استخدامات الخل الابيض ؟


لذلك انا احاول قدر المستطاع استبدال ما استطيع استبداله, في رحلتي الممتعة نحو صحة سليمة خالية من اي مواد سامة وشريرة.


ما هي استخدامات الخل الأبيض في التنظيف والعناية بالبيت:



ضعي مقدار منه مع سائل تنظيف الجلي, واستخدميه في تنظيف الاواني جميعها, لتتمتعي بأجمل وانظف اطباق وأكواب, فهو ايضا يلمعها ويعقمها.


مكون اساسي في تنظيف جميع اجزاء الحمام, لا ينظفها فقط بل يعقم ايضا, رائع جدا في تخليصك من الروائح.


ملمع ومنظف الزجاج وخصوصا الشبابيك , من اورع استخدامات الخل الابيض هي تنظيف زجاج الشباك, اخلطي مقدار 1 كوب خل ابيض مع 1 كوب من الماء وضعيهم في علبة سبراي واستخدميه كبديل لمنظف الزجاج ببساطة.


ملمع للخشب ومزيل للغبار, مع خلطه مع القليل من الزيت, سينظف الخشب ويلمعه ويخلصك من كل الغبار, وقد بينت طريقة عمل ملمع للاثاث الخشبي وازالة الغبار, اعرفي اكثر >> ملمع خشب طبيعي


تنظيف وتعقيم وتلميع الفضيات والمجوهرات, الخل الابيض خيار ممتاز, اعرفي اكثر.. >> كيفية تنظيف خاتم الفضة


مساعد قوي وفعال في تنظيف الثلاجات وتعقيمها, ويخلصك ايضا من الروائح الغير مستحبة, تعرفي على خطوات تنظيف الثلاجة بسهولة ..>  تنظيف الثلاجة


تنظيف وتعقيم فتاحة العلب, المقص المخصص للمطبخ, والكثير من معدات المطبخ, نبلل فوطة نظيفة بقليل من الخل الابيض ونقوم بمسحهم, سوف  يقوم الخل الابيض بتنظيفهم من اي قاذورات وتعقمهم فورا.


الخل الأبيض يقوم بإزالة الملصقات الصغيرة مثل ملصقة الاسعار التي تكون على العلب او الزجاج , قومي بوضع قليل من الخل على فوطة نظيفة وافركيه فيها واتركيه لدقيقتين ثم افركي الملصق حتى تتخلصي منه ومن اثاره.


استخدمي الخل الابيض بدل منعم الاقمشة وسوف تعجبكم النتيجة ( ينعم الاقمشة , يعقمها, يزيل اي روائح غير مستحبة منها, ضعي القليل منه).


بعد تقطيع البصل والثوم, او تنظيف السمك واللحوم, نحتاج الى تنظيف اليد و ازالة الروائح منها, الخل الابيض  هو بطل الموضوع, بعد غسل اليدين بالماء والصابون قومي بفركهم بالخل الابيض يزيل اي روائح غير مرغوبة منهم يتركهم بدون تصبغات او ألوان من الطبخ والعناية بالمطبخ.


عقمي لوح التقطيع المستخدم في تحضير الخضار او اللحوم بالخل الابيض عن طريق فركه بفوطة مبللة بالخل الأبيض.


قومي بنقع الخضار بمقدار كافي من المياه والخل حتى تقومي بتنظيفهم وتعقيمهم والتأكد من التخلص من اي اوساخ او اتربة او حشرات صغيرة مثل التي تتواجد في الاوراق الخضراء مثل السبانخ, وأيضا ستتخلصي من مقدار ممتاز من مبيد الرشح الذي تقوم رشه المزارع.


الخل من اروع ما يكون لتنظيف وتعقيم مشط الشعر او الفرشاة, اضيفي الخل الى الماء وقومي بنقعهم فيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليهم ودعيهم يجفوا, اجعليها عناية دورية للأمشاط وفرش الشعر.
لمزيد من التدوينات المهمة, اشتركي في قائمة صديقات المدونة ليصلك كل جديد, ايضا حياتي وردي في السوشال ميديا تويتر وفيس بوك  لنصائح يومية من القوائم اعلاه.
ولمزيد من المواضيع المفيدة قومي بزيارة الفهرس من القوائم اعلاه.


الخل الابيض رائع جدا في التنظيف, لا تترددي في ادخاله في تنظيف البيت والعناية به, كوني بعيدة قدر استطاعتك عن كل ما يضرك ويضر اسرتك, واحب ان اعرف ما هي استخدامات الخل الابيض المفضلة لديكِ؟ دمتم بخير.

هناك تعليقان (2):

  1. عندما سكنا الشقه كان السراميك لونه اسود من الاوساخ لم ينظفه شي غير الخل وملح الليمون

    ردحذف
    الردود
    1. الخل الأبيض اكثر من رائع, لا استغني عنه

      حذف