السبت، 28 يوليو 2018

افضل 8 ماسكات للبشرة الدهنية ولإزالة الحبوب من تجربتي

افضل ماسك للبشرة الدهنية

افضل 8 ماسكات للبشرة الدهنية ولإزالة الحبوب من تجربتي

للعلم ما بشوف ان البشرة الدهنية شيء سلبي كثير , بالعكس بشوف حسناتها وكيف انها لا تعاني من مشاكل ظهور التجاعيد الكثيرة مثل باقي انواع البشرة ..

لكن هذا لا يعني ان لها بعض الامور الغير محببة النا كصاحبات للبشرة الدهنية ..

اليوم اوعدكم ما اتكلم كتير عن العناية الداخلية وكم ساعدتني في التخلص من سلبيات البشرة الدهنية , من افراز زيوت , او من لمعة خلال النهار , او طبعا من الحبوب .... وكل شيء ذكرته بتفصيل التفصيل في المواضيع المختلفة , فقط زوري الفهرس من هنا  وتخلصي تماما من الحبوب او مشاكل البشرة الدهنية بس بتغير نظامك ...

لكن اليوم حابة اشاركم شوية ماسكات للبشرة الدهنية , او افضل ماسكات للبشرة الدهنية جربتها وفعليا اعتمدها ودائما اقوم بها , بشكل دوري , حتى بشرتي تبقى متوازنة , خصوصا بهذه الاجواء الصيفية , التي تحفز البشرة الدهنية وابدا الصيف مو صديق البشرة الدهنية ..

طبعا بالنسبة لي , الحمدلله الماسكات اعتبرها علاج وعناية رائعة لبشرتي , وابدا لا اقوم بها من باب الرفاهية وزيادة الجمال , اشعر انها مكمل وداعم لعنايتي ببشرتي ...

حيكون هالموضوع تجميع لأفضل ماسكات البشرة الدهنية اللي ذكرتها سابقا وايضا سأضيف له اي ماسك اخر قد اضيفه مستقبلا , لأني جربت مواد جديدة وحبيتها كتير وجدا ناسبت بشرتي ..

لكن مبدئيا

ما هي اهمية عمل ماسكات للبشرة الدهنية ؟


البشرة الدهنية بشكل خاص , تتعرض للالتهابات اكثر من غيرها خصوصا في الصيف , فهي بحاجة لماسكات تقلل من الالتهابات .

كذلك البشرة الدهنية تحتاج للتخلص من الزيوت الفائضة بالبشرة , حتى لا تنسد المسامات وتتعرض للرؤوس السوداء على سبيل المثال .

البشرة الدهنية عرضة جدا لحب الشباب , فيوجد كتير مواد طبيعية لو تم استخدامها كماسكات تساعدها جدا وتحد من هذه الحبوب او انتشارها .

بالنسبة لي الماسكات للبشرة الدهنية جدا ساعدتني وساعدة بشرتي للصفاء اكثر

فما هي افضل ماسكات للبشرة الدهنية من تجربتي ؟


 ماسك الكركم


وهل يخفى القمر ؟ لو بشرتك دهنية وملتهبة ولم تستخدمي الكركم لبشرتك , بصراحة انصحك تجربيه فورا , لدرجة عشقي للكركم , اضيفه احيانا على اي ماسك اقوم بها مهما كان ...

اتذكر لما عانيت من حبوب الهرمونية ببشرتي , كانت حبوب بشعة ابدا غير جميلة , وكانت مؤلمة , كانت ماسك الكركم من الامور التي اقوم بها بشكل يومي , فقط " كركم ولبن " , تأثيره على الحبوب الملتهبة بشكل خاص جدا قوي وجدا ملاحظ .

طبعا لا ننسى فوائد الكركم الأخرى, من توحيد لون وتخفيف الاثار والبقع , حتى انه ينظف البشرة والمسامات , ايضا ذكرت تجربتي له بتفصيل اكثر في موضوع منفصل .

لو بشرتك دهنية انصحك جدا به , فهو افضل ماسك للبشرة الدهنية خصوصا الملتهبة , اعرفي اكثر عنه >> ماسك الكركم للحبوب

ماسكات الطين الاروع للبشرة الدهنية


ولا يعلى على ماسكات واقنعة الطين لما نتحدث عن مسامات البشرة الدهنية  , فهي تنظف المسامات والبشرة بعمق , وتخلصها من الزيوت او الاوساخ وحتى الجلد الميت , تشد البشرة وتنعشها وتعقمها .

للأن جربت عدة انواع طين , منها الطين المغربي , الطين الهندي ( البانثونيت ) وطبعا طين البحر الميت ..

وهي اروع انواع الطين المناسبة للبشرة الدهنية , جميعها رخيصة السعر وسهل الحصول عليها , خصوصا الطين المغربي .

من مرة الى مرتين استخدمي اقنعة الطين لو اردتِ بشرة صافية ...

طبعا كل نوع طين فيهم شرحت بالتفصيل عنه , وشرحت كيف اعمل اقنعة منهم في مواضيعهم , كلها في فهرس مدونة حياتي وردي .

 ماسك القهوة


ممكن ماسك القهوة هو اشهر ماسك حاليا , الجميع ومختلف انواع البشرة يناسبهم , ايضا اعتبره من ماسكات البشرة الدهنية المفضلة عندي , وممكن تتفنني بالقيام به .

ينظف المسامات ويشد البشرة بصورة ملحوظة , يخفف من الزيوت , والاروع انه متوفر عند الجميع , وهذا الشيء احبه واستمتع لما اشاركه لكم .

طبعا انصحك جدا تجربيه , اعرفي اكثر عنه >> ماسك القهوة

 ماسك السدر للبشرة الدهنية


اعتقد انه غني عن التعريف , السدر غسولي المفضل لوجهي بعد المكياج بشكل خاص , السدر مفيد للبشرة الدهنية بأمور كثيرة , فهو من اروع ما ينظف البشرة الدهنية ويصفيها بشكل ملحوظ , ايضا سهل الحصول عليه , ايضا شرحته بالتفصيل وتجربتي من هنا >> ماسك السدر للوجه

 ماسك العسل والعسل الاسود


اسهل واسرع وارخص ماسك بالحياة , بصراحة احب اقوم به لما الاحظ ان بشرتي بحاجة الى تقشير , بعده بشكل خاص اجد ان المسامات اصبحت اصغر , بشرتي انعم كثيرا , ومعه اقشر بشرتي دون فرك , وهذا شيء اصبحت احبه وافضله مؤخرا , عدى عن باقي فوائد العسل الاسود للبشرة الدهنية وحب الشباب .

 ماسك الصبار للبشرة الدهنية


جل الصبار الطبيعي من اجمل النعم بالحياة , استخدامه سهل , فقط افردي جل الصبار على الوجه وافضل النوم به , اي دهنه ككريم ليل , من الامور الرائعة التي تخلصك من التهابات البشرة , وتأثيره على البشرة واضح , جدا يوازن البشرة الدهنية ويعالجها , فهو غني بفيتامينات ومعادن كثيرة , وسبق وذكرت لكم تجربتي معه وكيف كان ايضا من الامور التي استخدمتها لعلاج حب الشباب الهرموني من على بشرتي , هو والكركم سر علاجي الخارجي 

 ماسك الماش


ربما الماش غير متعارف عليه كثيرا او غير منتشر كعناية بالبشرة , لكنه من الامور الرائعة والتي تنظف البشرة بعمق جدا , هو من البقوليات القوية التي تنظف الجسم اساسا من الداخل.

فلو بشرتك دهنية وتعاني من حب الشباب والاثار والبقع وتوفر عندك الماش , انصحك بتجربته .

 ماسك الشوفان


رغم انك ممكن تعتقدي انه مرطب , لكنه جميل جدا للبشرة الدهنية , لا يجففها كذلك , لكن ينظفها بلطف ومع الاستمرار تلاحظي قوته في تنظيف البشرة والمسامات ويخفف جدا من الحبوب كذلك .

بالنسبة لي هذه الماسكات جدا سهلة وعملية واكررها دائما , طبعا حسب حاجة بشرتي قبل اي شيء , طبعا حاولت ارتبها حسب مدى تكراري الها حاليا , لكن جميعها مفضلة عندي وما بستغني عنها ابدا .

اعتمدي الماسك المفضل عندك والتزمي جدا فيه , واهتمي كذلك بالترطيب والاروع اهتمي اكثر بالتغذية الداخلية , حتى تشوفي تأثير هذه الماسكات المفضلة جدا للبشرة الدهنية .

طبعا جميع الماسكات المذكورة موجودة في فهرس المدونة 

هذه كانت افضل الماسكات التي احبها لبشرتي الدهنية , وانتِ ما هو افضل ماسك للبشرة الدهنية تقومي به بشكل دوري ولا تستغني عنه وتنصحي غيرك به ؟ شاركينا 

هناك 6 تعليقات:

  1. إبداع غير طبيعي بيرو باﻷصح دكتورة جلدية مئة بالمئة 😅
    جربت ماسك الكركم والسدر والصبار ماخذة منك بالطبع كان روعة جدا بغيت أسألك جرين سموثي اللي في مدونتك يصلح للحوامل يعني لجميع الفئات من شان أفيد حريم أخواني ؟
    إيوة أبشرك إني لقيت زيت جوز الهند اللي نزلتي في إنستقرامك مرة مرة مبسوطة ياليت لو تنزلي صور الزيوت اللي بتسخدميها في صورة عنوان الموضوع 😍من شان نكون مطمئنين 💖

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي يارب وما عني لا اتمنى ابدا اكون دكتورة جلدية من كتر ما عانيت معهم ..
      سعيدة انك حبيتيهم جدا
      بصراحة اي شيء يخص الاطفال والحوامل ابعد عنه تماما , فأنا ما عندي الخبرة الأكيدة لهم , لكنه لو اضافة لطعامهم اكيد شيء جميل ..

      حذف
  2. تسلمي أختي العزيزة صراحة أشعر بالراحة عندما أقرأ تدوينات الرائعة معي مجموعة من الاستفسارات، هل يفضل التنوع في الماسكات أو الاستمرار على ماسك واحد؟
    وأيضا أعاني من حبوب في الشفايف محرجة ،بتعرفي شئ يزيلها نهائيا.

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي يارب
      حسب لو في امور يجب حلها , لو في ماسك يساعد في حل مشكلة عندك استمري عليه افضل
      ما فهمت الحبوب ؟

      حذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم
    هناك 5 تعليقات:

    أ/صعبة المنال28 يوليو 2018 6:44 م
    إبداع غير طبيعي بيرو باﻷصح دكتورة جلدية مئة بالمئة 😅
    جربت ماسك الكركم والسدر والصبار ماخذة منك بالطبع كان روعة جدا بغيت أسألك جرين سموثي اللي في مدونتك يصلح للحوامل يعني لجميع الفئات من شان أفيد حريم أخواني ؟
    إيوة أبشرك إني لقيت زيت جوز الهند اللي نزلتي في إنستقرامك مرة مرة مبسوطة ياليت لو تنزلي صور الزيوت اللي بتسخدميها في صورة عنوان الموضوع 😍من شان نكون مطمئنين 💖

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd30 يوليو 2018 6:58 م
    تسلمي يارب وما عني لا اتمنى ابدا اكون دكتورة جلدية من كتر ما عانيت معهم ..
    سعيدة انك حبيتيهم جدا
    بصراحة اي شيء يخص الاطفال والحوامل ابعد عنه تماما , فأنا ما عندي الخبرة الأكيدة لهم , لكنه لو اضافة لطعامهم اكيد شيء جميل ..

    حذف
    رد

    الحياة كفاح12 أغسطس 2018 10:30 ص
    تسلمي أختي العزيزة صراحة أشعر بالراحة عندما أقرأ تدوينات الرائعة معي مجموعة من الاستفسارات، هل يفضل التنوع في الماسكات أو الاستمرار على ماسك واحد؟
    وأيضا أعاني من حبوب في الشفايف محرجة ،بتعرفي شئ يزيلها نهائيا.

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd1 سبتمبر 2018 9:21 ص
    تسلمي يارب
    حسب لو في امور يجب حلها , لو في ماسك يساعد في حل مشكلة عندك استمري عليه افضل
    ما فهمت الحبوب ؟

    حذف
    رد

    الحياة كفاح12 أغسطس 2018 10:31 ص
    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف