السبت، 14 يوليو 2018

الوقاية من اشعة الشمس طبيعيا وتقوية حماية البشرة ذاتيا

الوقاية من اشعة الشمس طبيعيا

الوقاية من اشعة الشمس طبيعيا وتقوية حماية البشرة ذاتيا

مع الصيف بشكل خاص الجميع يبحث عن الوقاية من اشعة الشمس والبعض يبحث عن ذلك بالطرق الطبيعية ...

لذلك اشاركم اليوم الطرق اللي اتبعها للوقاية من اشعة الشمس طبيعيا و كيف احمي بشرتي من الشمس ومن الاسمرار منها ... او بالأحرى من اضرار التعرض لأشعتها القوية لوقت طويل ... لأني برأي لها فوائدها الكثيرة التي لن احرم نفسي منها ...

تمام :)

لو لاحظتي بحياتك ...

 في بنات تستخدم واقي شمس لكن بشرتها تسمر اكثر من غيرها , وفي بنات تستخدم واقي الشمس ولا تسمر بشرتها ..

كذلك هناك من تجدي ان بشرتهم متضررة رغم اهتمامهم باستخدام واقي الشمس .. وهناك من تجدي بشرتهم رائعة ويستخدموا واقي الشمس كذلك ..

يعني المعادلة ليست فقط " استخدام واقي الشمس "

و بشكل مبدئي انا لست مع او ضد استخدام واقي الشمس , لكن ضد الاعتماد عليه فقط للحماية من ضرر التعرض للشمس ..

كما ذكرت في اشخاص مع واقي شمس او بدون واقي الشمس , الجلد يتأثر بالشمس وممكن يسمر وممكن حتى حدوث حروق بسهولة ... حتى بشرتهم مع ازدياد العمر يظهر عليها ضرر من البيئة الحارة او من التعرض الطويل لأشعة الشمس القوية .. والسبب الوحيد ليس فقط البيئة او الشمس القوية ...

حتى للأسف لما نستخدم واقي الشمس , بنبدأ ناخذ حريتنا اكثر ونجلس بالشمس ونمشي وقت طويل بوقت الظهر على سبيل المثال , لأنه باعتقادنا انه واقي الشمس كافي او فعلا يقي من ضررها .

فما هي العوامل الأخرى المهمة للحماية من حدوث مشاكل للبشرة بسبب الشمس ؟

في البداية انا علاقتي مع الشمس رائعة , احبها , واستخدمها كثيرا , اجلس كثيرا فيها بالأوقات الممكنة حين تكون ناعمة , لكن حين تبدأ بالقوة , ابعد كثيرا عنها , او لا اتعرض لها لوقت طويل ..

لأني لا اريد بالمستقبل ان اعاني من مشاكل في جلدي وبشرتي بسبب قوة اشعة الشمس .. واقي الشمس غير كافي ابدا لحماية الجلد وصحته من اشعة الشمس القوية خصوصا لوقت طويل ... لن اغامر بجلدي ...

لذلك الموضوع اليوم شخصي ومن وجهة نظري الشخصية ومن تجربتي , وانا لست خبيرة او طبيبة , وإلا سأخبرك ضعي واقي الشمس من الماركة الفلانية وجدديه كل ساعتين .

بتعرفوا واقي الشمس يجب ان يجدد كل ساعتين على حسب الشركة او المنتج , فبصراحة كنت اسأل صديقاتي :

هل فعلا تجددوا واقي الشمس ؟ على الأغلب اجابتهم : لا لا نجدد واقي الشمس ,,, لأنه على الأغلب يضعوا المكياج فوقه !!

وهذا طبيعي بصراحة ... مع ان البعض يجدده ويحرص عليه ,,, خصوصا اللي يقضوا نهارهم خارج البيت بشكل عام ومستمر ...

لكن نصيحتي لو استخدمتي واقي شمس , حاولي البحث عن افضل نوع, لأنه انا حاليا لا استخدم واقي الشمس , ولا ادعوكِ ابدا لفعل ما افعله من عدم استخدام لواقي الشمس .. لأنه بصراحة بتصيبني حالة تعب وملل مجرد التفكير بالبحث عن واقي شمس , لا اعلم السبب , ربما لأني اعلم كم هي ضارة المكونات اللي يستخدموها في انتاج واقي الشمس....

واللي شجعني اني ما استخدم واقي شمس , امور كثيرة ..

قديما كنت جدا اسمر من الشمس حتى وانا استخدم واقي شمس , لكن لما بدأت اهتم بالتغذية بالدرجة الأولى , اصبحت الاحظ ان بشرتي لا تسمر ولا تحرق من الشمس بتلك السهولة ... لحظتها ايقنت اكثر بقوة نوعية الطعام في حماية الجلد اكثر ...

وهو فعلا الا تلاحظي ان اشخاص يسمروا من الشمس بصورة اسرع من الاخرين ؟! وفي ناس لا تتأثر بتلك القوة ...

لذلك انا اعتمد على واقي داخلي من البشرة , بمعنى اركز على نوعية طعامي لتحميني من اشعة الشمس الضارة , او بالأحرى يصبح جلدي قادر اكثر على تحمل الأشعة بالمجمل , وكما ذكرت انا اتحاشى الخروج كثيرا وقت الظهر او وقت الاشعة الحارة ...

ارتب كل برامجي للخروج في الصباح الباكر او ما بعد العصر ... ونعم اخرج بوقت الظهر , لكن ليس بشكل يومي .. وعندما اخرج لا تكون كارثة بالنسبة لي ...

لذلك سأذكر نقاط بسيطة اولية , ثم اهم النقاط التي برأي يجب ان نركز عليها ليمر الصيف بدون خسائر للبشرة ,, بل بالعكس بكل الفوائد ..

اهم الخطوات للوقاية من اشعة الشمس طبيعيا ؟


تجنبي الخروج كثيرا في اوقات الشمس الحارقة , واعتمدي الخروج صباحا باكرا افضل بكثير , حتى لكل شيء ليس فقط لتجنب الشمس الحارقة , وحاولي استخدام المواصلات في حين الحاجة للخروج ظهرا , على الاقل هذه الاشهر الحارة ..

 ايضا فكرت ارتداء ملابس خفيفة مريحة تغطي اجزاء الجسم , فكرة رائعة , تحمي كذلك الجلد .

والأن اهم نقطة بالنسبة لي

 الاعتماد على اطعمة الصيف الموسمية بشكل خاص

سبحان الله كل موسم له حاجته وحتى الفواكه والخضروات التي تخرج بالصيف , هي تخدم حاجتك بالصيف بشكل خاص ...

لذلك اركز كثيرا بالصيف على الفواكه بالدرجة الأولى بمختلف انواعها , الانواع الصيفية منها , المنتشرة الان بكل مكان..

والاكل النيء او الغير مطبوخ جدا مهم للبشرة وصحة الجلد ويجعل الجلد يتحمل اشعة الشمس اكثر او بصورة اخرى , لا يتضرر الجلد بسرعة .. وربما هذا هو السر ومفتاح البشرة القوية التي لا تتأثر سريعا بالشمس ...

 كذلك اركز على الاغذية التي تحفز انتاج " الجلوتاثيون " واساسا دائما مهمة به وشرحت ذلك هنا >> الجلوتاثيون الطبيعي واين يتواجد في الطعام .

 وطبعا الكولاجين المهم للبشرة , وشرحت كيف احفز جسمي ينتجه بالطعام الطبيعي من هنا >> الكولاجين الطبيعي اين يوجد في الطعام

 تجنب الاطعمة التي تزيد الالتهابات في الجسم , واللي ذكرتها مئات المرات لأهميتها ولأنها الاساس , الاعتماد على السكر , منتجات الدقيق الابيض , الحلويات , الزيوت المهدرجة في طعامك , ابدا فكرة غير سليمة , وتنقص كل التغذية السليمة , فلا تستفيدي من اكل الفواكه وانتِ تأكلي الحلويات بذات الوقت !!

هذه النقطة لو فعلا اهتميتي فيها , رح تغير بشرتك تماما , الغي علاقتك بالسكر والحلويات والزيوت المهدرجة , خلي الالتهابات تفارق جسدك المسكين ويبدأ يستفيد من المعادن والفيتامينات من الاكل الطبيعي و يحمي بشرتك ..

لذلك دائما كما اقول الصيف بالنسبة لي فواكه ثم فواكه ثم فواكه , ببساطة في الصيف تكثر الفواكه , كثيرا استبدل وجباتي بالفواكه , وطبعا سلطات وفيها طماطم اللي يحمي البشرة من الشمس وضررها , وبعض الطعام والاطباق العادية ,, عادي جدا , لكن بعد كفايتي من الفواكه بالكميات المناسبة لي فقط ... هذا بشكل خاص فقط بالصيف ..

مرة اخرى , انا لا اخشى الشمس وجدا احب اقضي وقت فيها في الاوقات المناسبة لوقت مناسب لا ابالغ فيه كذلك , بالنسبة لي الشمس عدلت نظام جسمي تماما , لكن بذات الوقت , انا اقوي جسمي من الداخل حتى لا يصبح ضعيف تحت تأثير قوة الشمس واشعتها  ...

اهتمي انك تتعرضي للشمس بأوقاتها المناسبة كالصباح الباكر , وقدمي لجسمك التغذية المناسبة التي تجعل الجلد اقوى واقدر على تحمل اشعة الشمس .

ببساطة هذه الامور المهمة للوقاية من اشعة الشمس طبيعيا , واللي تجعلك تستفيدي من الشمس لكن من دون ضررها .

هناك 6 تعليقات:

  1. بوركت جهودك👏🏻عندي سؤال علني أجد أجابه لماذا عندما اشرب الزنجبيل يحفز ظهور الحبوب الدهنيه الكبيره داخل البشره لاحظت أكثر من مره 😞

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن الجسم يقوم بردة فعل مثل الديتوكس اي يخرج السموم او الالتهابات للجلد ثم يتخلص منها ... يعني الجسم ينظف ذاته
      يعني ممكن فقط بداية الشرب , لكن بعد فترة يتوقف , لكن ان كان ذلك دائما ويستمر من الافضل تتوقفي عنه
      لكن انا يحدث لي ذلك احيانا عندما اضيف مادة مثل الزنجبيل لنظامي من فترة الى اخرى

      حذف
  2. هلا برفيقتي الغالية 😙😘😍
    فعلا الغذاء مهم وماعجبني واقي الشمس بس عجبني كثير مدونتك وأنا بأقول أخيرا لقيت وحدة زي طبيعية شكرا لك من أعماقي
    بس زعلانة شوي لاني ماقدرت أكون صاحبة التعليق اﻷول كل سبت أدخل مئة مرة من شأن أشوف نزلت ولا باقي😅

    ردحذف
    الردود
    1. يا عمري تسلمي لي والله , رؤية اسمك تسعدني دائما
      ووجودك يسعدني جداااا

      حذف
  3. قرأت أن هنالك زيت اسمه red raspberry seed oil يفيد في الحماية من الشمس ضد أشعة A و B بمعامل حماية (28-50)spf

    إن أردت التأكد من المعلومة والاستفادة منها

    ردحذف
  4. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 5 تعليقات:

    دلع الحامد15 يوليو 2018 9:26 م
    بوركت جهودك👏🏻عندي سؤال علني أجد أجابه لماذا عندما اشرب الزنجبيل يحفز ظهور الحبوب الدهنيه الكبيره داخل البشره لاحظت أكثر من مره 😞

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd17 يوليو 2018 8:59 ص
    ممكن الجسم يقوم بردة فعل مثل الديتوكس اي يخرج السموم او الالتهابات للجلد ثم يتخلص منها ... يعني الجسم ينظف ذاته
    يعني ممكن فقط بداية الشرب , لكن بعد فترة يتوقف , لكن ان كان ذلك دائما ويستمر من الافضل تتوقفي عنه
    لكن انا يحدث لي ذلك احيانا عندما اضيف مادة مثل الزنجبيل لنظامي من فترة الى اخرى

    حذف
    رد

    أ/صعبة المنال18 يوليو 2018 1:16 ص
    هلا برفيقتي الغالية 😙😘😍
    فعلا الغذاء مهم وماعجبني واقي الشمس بس عجبني كثير مدونتك وأنا بأقول أخيرا لقيت وحدة زي طبيعية شكرا لك من أعماقي
    بس زعلانة شوي لاني ماقدرت أكون صاحبة التعليق اﻷول كل سبت أدخل مئة مرة من شأن أشوف نزلت ولا باقي😅

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd22 يوليو 2018 2:47 م
    يا عمري تسلمي لي والله , رؤية اسمك تسعدني دائما
    ووجودك يسعدني جداااا

    حذف
    رد

    Unknown6 فبراير 2019 5:40 م
    قرأت أن هنالك زيت اسمه red raspberry seed oil يفيد في الحماية من الشمس ضد أشعة A و B بمعامل حماية (28-50)spf

    إن أردت التأكد من المعلومة والاستفادة منها

    ردحذف