الأربعاء، 29 أبريل، 2015

الجلوتاثيون الطبيعي واين يتواجد في الطعام؟

الجلوتاثيون الطبيعي


الجلوتاثيون الطبيعي واين يتواجد في الطعام؟

هل سبق وسمعتِ عن الجلوتاثيون الطبيعي ؟ اتجهت الكثير من النساء الى الجلوتاثيون بمختلف اشكاله بهدف تبييض البشرة وتفتيح البشرة, ان كان جلوتاثيون ابر, جلوتاثيون حبوب او جلوتاثيون كريم, بفعل قوته في تجديد البشرة وتبيضها وتخليصها من البقع واثار الحب فقط, او هكذا يعتقدون!!! لكن ماهو دوره الرئيسي في الجسم؟ هل يتواجد طبيعي بالجسم؟ وكيف ازيده وما هي مصادر الطعام الغنية به او التي تزيد نسبته في جسمنا بصورة طبيعية بدون حبوب او غيره؟ خلونا مع الجلوتاثيون الطبيعي؟؟
 . .

لكن ما هو الجلوتاثيون الطبيعي في البداية؟



الجلوتاثيون هو مضاد اكسده رئيسي وقوي ومهم في جسم الانسان ويتواجد في كل خلية في الجسم, الجلوتاثيون هو أهم مضادات الأكسدة التي ينتجها الجسم. ويمنع تلف الخلايا التي تسببها الجذور الحرة, وينظف الجسم والدم, له مهام كثيرة في الجسم اكبر واهم من البشرة وتبييضها!! اعرفي اكثر عنها >> فوائد مضادات الاكسدة


يتم تصنيع الجلوتاثيون في الكبد من 3 احماض امينية وهي الـ (L-cysteine,  L-glutamic acid, glycine ), ويتم تصنيعه في الجسم على عكس مضادات الاكسدة الاخرى مثل فيتامين C, A  , لذلك له مهام اخرى غير انه مضاد اكسده.


لذلك من الطبيعي توفر كمية مناسبة من الجلوتاثيون في الجسم بشكل طبيعي وبدون نقص, لكن بسبب ظروف كثيرة ومن اهمها اسلوب الحياة الغير صحي الذي يشمل طريقة تغذية سيئة لا تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن المهمة للجسم, الجهد البدني والتعب والتوتر, وتناول الادوية بمختلف انواعها, تطور الحياة بشكل يبعدنا اكثر من الطبيعية, فإنه قد يحدث قلة في كمية مادة الجلوتاثيون المطلوبة في الجسم.


توفر كمية جيدة من الجلوتاثيون في الخلايا يقوم على : تعزيز جهاز المناعة, مكافحة الالتهابات, يرفع من مستويات الطاقة, إزالة السموم من الجسم, تحسين الأداء الرياضي, يساعد في تجديد الخلايا وإبطاء عملية الشيخوخة.


ولذلك علينا التركيز على اكل الخضروات والفواكه في طعامنا اليومي, لنمد اجسامنا بالفيتامنيات والمعادن المهمة لنا, لكن يجب علينا ايضا التركيز على السبانخ, الزهرة, البقدونس لغناهم في الجلوتاثيون, ويجب الاخد بعين الاعتبار ان طبخهم تفقد نسبة كبيرة من الجلوتاثيون, لذلك يعد البقدونس هو الأكثر فائدة لنا في الحصول على الجلوتاثيون بدون فقدانه اثناء طبخه, فقط بإضافة البقدونس في السلطة بشكل يومي :)
. .

كيف ممكن اعلي من مقدار الجلوتاثيون في جسمي بطريقة طبيعية واحافظ عليه, دون ان اتناول حبوب او مكملات منه؟


زيادة نسبة الخضروات والخضروات الورقية الطازجة الغير مطبوخة في نظامك الغذائي اليومي, قومي بالتركيز على البقدونس, البصل, الثوم, البندورة, بصورتها الطبيعية بدون طهي لأن الطهي يفقدها نسبة كبيرة.


الكركم, الكركم لوحده بالمادة الرائعة الموجودة فيه والتي هي curcumin  تعمل بشكل مستقل كمادة مضادة للأكسدة قوية, ولكن هناك دراسات أثبتت ان curcumin يقوم ايضا بتحفيز انتاج الجلوتاثيون, قومي بتناول الكركم بصورة يومية عن طريق كبسولات او اضافته الى السموثي او اضافته الى طعامك اليومي وخصوصا الشوربة, لكن لا تبالغي بالكمية اعرفي اكثر عن الكركم >>  تجربتي مع شرب الكركم


التحكم أكثر في التوتر, التوتر عدو الجسم الاول, تأثيره واضح جدا على المظهر اولا, ثم صحة الجسم من الداخل, يجب عليكِ التحكم في الضغط الواقع عليكِ, وعدم السماح لأي شيء ان يوترك, فلم يخلق الجسم ليكون في حالة توتر دائمة , التوتر له تأثير سلبي على انتاج الجلوتاثيون في الجسم, فحافظي على هدوئك معظم الوقت.


اتجهي الى تناول حبوب الجلوتاثيون في حالة توجهك الى عمل فحص طبي وقد تم اكتشاف انه هناك نقص فيه, فمثله مثل اي مكمل غذائي يفضل التأكد انك في حاجته وانه ناقص لأجل تناوله, عدى ذلك حاولي التحكم في صحتك وطعامك اكثر حتى تحافظي على نسبته الطبيعية في جسمك (الجلوتاثيون مهم وجوده بمقدار كافي في الجسم, فإن كنتي تعتقدي انك قد تعاني من نقصه, قومي بالفحص والتأكد منه واجراء اللازم مع طبيبك الخاص).


مع اني ارى ان اكثر البنات تتجه الى حبوب الجلوتاثيون وابر الجلوتاثيون بصورة رهيبة, تكاد تكون مبالغ فيها, وما هو الا مضاد اكسده طبيعي توفره في الجسم, انا لست ضد تناول الجلوتاثيون على شكل حبوب, لكن ارى انه من باب اولى الاهتمام بنوعية طعامك والتخلص من الطعام الغير صحي والاتجاه نحو الاغذية الصحية والنوم باكرا ولساعات كافيه والاهتمام بالكبد, لأن كل مضادات الأكسدة تخدم الكبد بصورة او بأخرى خصوصا ان معظم الجلوتاثيون يتواجد في الكبد والكبد هو المسؤول عن نظافة وصفاء بشرتك وهو يخلصك من الحبوب والبقع ويفتح البشرة.


 بعد اتباعك لنظام طبيعي لنفسك ستجدي انك بغير حاجة الا لبعض المواد الطبيعية فقط او الاعشاب التي تدعم وتساعدك في الحفاظ على نظافة الجسم من الداخل مثل الهندباء والبقدونس والقريص والكركم والشاي الاخضر وغيرهم التي تحافظ على نظافة الجسم وتخلصه من السموم مع التقليل قدر المستطاع من الجنك فوود خصوصا, فلا تطلبي الجمال وصفاء البشرة المثالي ومشروبك المفضل الغازيات وتتناولي الشوكولاته بشكل يومي, انا في بداية عمري لم تشكل لي تلك المأكولات مشاكل لكن بعدها بسنين قليلة اصبحت اعاني منها حيث ان جسمي اعلن اشارة الانذار عن طريق حبوب البشرة ومشاكل اخرى, واحمد الله انه هداني لهذه الطريق, التي استفدت منها وافدت من حولي, واتمنى ان افيدكم ايضا, بالنسبة لي ورأيي الشخصي بالجلوتاثيون لن اتناوله بأي طريقة غير طبيعية من اجل بشرتي, ولكن ان احتجت صحيا وكان هناك نقص لا سمح الله, عندها يختلف الأمر, لمعرفة تجربتي مع حب الشباب بكامل المواضيع فقط زوري الفهرس من القوائم اعلاه.

لمرة اخرى زيدي الجلوتاثيون الطبيعي بصورة طبيعية ودائما اتبعي الطرق الطبيعية , اتمنى لي ولكم الصحة والجمال والسعادة .ولو كنت مهتمة بهذه النوعية من المكملات, انصحك ايضا ان تعرفي من هنا الكولاجين الطبيعي وكيف تعزيز انتاجه في الجسم طبيعيا

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥

 لو حبيتي تكوني في قائمة الاصدقاء لمدونة حياتي وردي ليصلك كل المواضيع المفيدة لك والمختلفة اشتركي من القوائم اعلاه, واحب اعرف هل انتِ مع زيادة الجلوتاثيون الطبيعي بشكله الطبيعي ام الحبوب؟
. .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق