الأربعاء، 1 أبريل 2015

مشروبات تساعد على النوم العميق المريح ليلاً

مشروبات تساعد على النوم


مشروبات تساعد على النوم العميق المريح ليلاً


مشروبات تساعد على النوم هو اكثر ما نريد وما نحتاج عندما لا نستطيع النوم, هناك الكثير من المشروبات الطبيعية التي تساعد على النوم العميق المريح, خصوصا ان كنت تعانين من الارق والتعب الجسدي او الفكري, فاللجوء الى تلك المشروبات سوف يساعدك جدا الى التخلص من الارق والحصول على نوم عميق, فما هي مشروبات تساعد على النوم العميق.


دائما يعتبر النوم واقصد به النوم العميق المتواصل المريح, الذي تشعر بعد الاستيقاظ منه, انك في افضل  حالاتك, هو المفتاح لصحتك, جمالك, جمال بشرتك, مزاجك وطريقة تفكيرك, فالحصول على نوم غير جيد قد يكون بداية للكثير من المشاكل التي نحن بغنى غنها.


سبق وذكرت اهمية النوم وخصوصا النوم الباكر في الليل وليس صباحا, وكيف نجعل النوم اسهل, لكن ايضا اضافة بعض المشروبات الجميلة الى نظامك قبل النوم, سيساعدك جدا على النوم والنوم العميق الصحي, الذي فعلا ستستفيدين منه وذكرته مسبقا فقط زوري الفهرس لتعرفي اكثر (الليك اخر الموضوع او من القوائم اعلاه).


بعض من مشروبات تساعد على النوم العميق ليلاً:

 شاي النعنع
يعتبر شاي النعنع من افضل المشروبات التي تخلصك من الارق, وتساعد ايضا على الاسترخاء والنوم براحة, قومي بإضافة بعض من اوراق النعنع الطازجة, وضعيهم في كوب, واضيفي له ماء ساخن واشربيه دافئ.

 شاي اليانسون
شاي اليانسون ايضا يعتبر مميز جدا في استرخاء العضلات, قومي بنقع مقدار 1 ملعقة صغيرة من اليانسون في كوب ماء دافئ وتناوليهم قبل النوم.


شاي البابونج واللافندر

ازهار البابونج واللافندر من اكثر المواد الطبيعية التي تساعد على الاسترخاء والشعور بالراحة, حيث تجهز وتهيء الجسم الى النوم المريح العميق, رائحة اللافندر تساعد على الاسترخاء جدا.

كيف تحضري شاي البابونج واللافندر:

تحتاجي الى ( 1 ملعقة صغيرة من زهور البابونج + 1 ملعقة صغيرة من اللافندر)

اضيفي المكونات الى كوب فارغ, ثم قومي بملء الكوب بالماء الحار, واتركيه لمدة 10 دقائق ثم قومي بتصفية الشاي المتكون من دون الاعشاب, افضل شربه بدون اضافة اي سكر, لكن من الممكن اضافة القليل من العسل للتحلية, ثم قومي بشربه والاستمتاع به, ثم النوم بهدوء.

بإمكانك ايضا استعمال البابونج لوحده, لو ما توفر عندك اللافندر (الخزامي).



حليب اللوز

شرب كوب من حليب اللوز الدافئ قبل النوم يساعدك على الاسترخاء والراحة, حيث ان حليب اللوز يحتوي على المغنيسيوم معدن الاسترخاء والراحة, ويحتوي على نسبة عالية من tryptophan وايضا هو من المغذيات الهامة التي تساعد على النوم, اعرفي اكثر >> حليب اللوز

نعم فحليب اللوز احد مشروبات تساعد على النوم بشكل عميق وافضله كذلك




هذه كانت فقط بعض المشروبات التي تساعدك على النوم العميق, لكن ايضا عليكِ الاهتمام بعدم شرب القهوة والشاي بعد العصر لتجنب القلق, كذلك تجنبي الأكل الدسم قبل النوم وليكون موعد العشاء قبل موعد النوم على الأقل بثلاث ساعات, وان كنتي تعاني من الارق الدائم وكل يوم, قد يكون نسبة معدن المغنيسيوم قليلة في جسمك, فتأكدي انك تتناولين مأكولاته بكمية كافية, او على شكل مكملات تمدك به, المغنيسيوم فوائده رهيبة وافادني جدا, اعرفي اكثر >> فوائد المغنيسيوم

صدقا قد يفرق معك الاهتمام بالمغنيسيوم بدرجة كبيرة جدا, لذا راجعي طبيبك في هذا الموضوع لو اردت.

تابعوني على تويتر او موقع التواصل المفضل لديكم من هنا >> صديقات المدونة  وايضا تجدوا فيه لينك الفهرس لتعرفي اكثر عن عنايتي الداخلية والخارجية الطبيعية لبشرتي او شعري او صحتي ♥


احرصي على النوم والاهتمام به, فالنوم من اجمل نعم الله علينا, واعتمدي على مشروبات تساعد على النوم العميق لا  اي مشروب اخر لا يفيد جسمك., ما هي افضل مشروبات تساعد على النوم قمتِ بتجربتها.

هناك 4 تعليقات:

  1. وأنا بقرأ نعست هههه

    ردحذف
  2. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    محمد أحمد11 مارس 2016 4:13 م
    وأنا بقرأ نعست هههه

    ردحذف
  3. هل النعناع المجفف مثل الطازج في الفوائد

    ردحذف