السبت، 25 أغسطس 2018

ماسك الخميرة للبشرة الدهنية وحب الشباب

ماسك-الخميرة-للوجه

ماسك الخميرة للبشرة الدهنية وحب الشباب

موعدنا اليوم مع ماسك مختلف , بمواد طبيعية مختلفة , وسبب عشقي للأقنعة الطبيعية هو فعاليتها بمعنى الكلمة , ومدى تأثيرها الرائع على الوجه والبشرة بشكل عام , لذلك اليوم سنتكلم اكثر عن ماسك الخميرة للوجه بطرق عديدة مختلفة وفوائده كذلك ومع مواد مختلفة تناسب المواد المتوفرة عندك وأكيد تحقق لك النتيجة التي تريديها وتخلصك من الحبوب ومشاكل البشرة الدهنية.

الخميرة من المواد التي عُرفت بفوائدها للوجه منذ وقت طويل , حتى انها كانت القناع رقم احد للكثير من النساء لما شاهدوا من نتائج رائعة من تطبيق ماسك الخميرة على بشرتهم , ربما ماسك الخميرة ليس المفضل عندي طوال الوقت, لكن له وقته المناسب جدا , خصوصا بعد نهار عمل طويل ومتعب ومنهك وان صادفه اهمال في النوم كذلك , ليزيل لي مظهر التعب من على بشرتي ودائما ينجح في ذلك.

لكني اذكر تماما كيف كان من الاقنعة المفضلة عندي وقت المراهقة , كان جدا منتشر والجميع يعرفه ويستخدمه .

من الجيد كل فترة نتعلم طريقة عمل ماسك جديد ونشهد فوائده ونقرر بعدها الاستمرار عليه اكثر , حتى نتخلى من فكرة شراء الاقنعة الجاهزة التي قد تحتوي على مواد لا تناسب بشرتنا وقد تضرنا , وانت اختاري القناع الذي يناسب بشرتك اكثر والتزمي به اكثر منه غيره, فلا يعني توفر افكار كثيرة وعديدة لعمل الاقنعة, انك ملزمة بعملها جميعها, اختاري فقط ما يناسب او تحتاج بشرتك او ما افاد بشرتك اكثر.

بالنسبة لي عمل الاقنعة دوريا جدا مهم للبشرة ويغنيني تماما عن استخدام الكريمات العلاجية لو واجهت مشكلة ببشرتي , خصوصا اني اضع التغذية وباقي اسلوب الحياة قبل اي شيء بالنسبة لبشرتي, فلا افكر بشراء كريم او شيء اخر وانا مهملة في تغذيتي او لا اهتم بالنوم بشكل جيد على الأقل, اعتبره "هباء منثور" التفكير بالخارج فقط دون الداخل, شيء اقتنعت به بعد التجارب الكثيرة التي خضتها.

قبل البدء بذكر ماسكات الخميرة للبشرة , جميع ما سأذكره يتشابه بالنتائج , لكن ايضا كل مادة طبيعية ستقدم شيء لبشرتك, فاختاري ما يناسبك او ما يتوفر عندك من مواد طبيعية .

فوائد ماسك الخميرة للوجه والبشرة الدهنية والحبوب :


أكثر ما عُرفت به الخميرة هو قدرتها على التخلص من حب الشباب , لذلك هي تساعد على صفاء الوجه اكثر وتساعد بشكل ملحوظ على التخلص من حبوب البشرة الظاهرة .

لديها قدرة وخصوصا عند خلطها مع مواد اخرى على تنظيف الوجه والمسامات بطريقة جميلة.

تخفف من مشكلة زيادة افراز الزيوت في البشرة الدهنية والمختلطة من غير ان تجفف البشرة عند البعض مثل اقنعة الطين القوية خصوصا لو تركت وقت كبير.

تقوم على تقشير البشرة بطريقة لطيفة مما يساعد على تجديد خلايا الوجه .

تترك الوجه ناعم ولامع طبيعيا.

تحسن من مظهر الوجه والبشرة بطريقة ملحوظة.

لها تأثير ايجابي وملحوظ على مظهر مسامات الوجه بشكل خاص (لكنها ليست علاج لهم للأسف).

تساعد على توحيد لون الوجه وتفتيحه من مشاكل تصبغ الوجه من الشمس او أي عوامل اخرى.

والأن سأبين لكم طرق مختلفة لعمل اقنعة مختلفة من الخميرة

طرق عمل ماسكات الخميرة للوجه :


ماسك الخميرة واللبن ( الزبادي )


ربما هذه اسهل واسرع خلطة للخميرة مع الزبادي وكنت اقوم بعمله كثيرا في الماضي قبل ان أبدا بعمل اقنعة كثيرة (قد سبق وذكرتها )

الخميرة واللبن معا تشكلان مزيج اكثر من رائع للوجه ويساعدان في تخليص البشرة من الكثير من المشاكل احداها حب الشباب وسبق وضعت لكم فوائد اللبن فقط عودي للفهرس لتعرفي ذلك .

 بكل بساطة امزجي كمية بسيطة من اللبن مع الخميرة الفورية واتركيها قليلا حتى تذوب وثم حركيها جيدا , ليصبح عندك مزيج ناعم جدا, افرديه ببساطة على الوجه واتركيه حتى 15 دقيقة وثم غسله جيدا بالماء الفاتر ثم البارد ولا تنسي استخدام التونر ومن ثم المرطب المفضل عندك.

طبعا الخميرة الفورية رائحتها غير جميلة , لكن مع غسل الوجه جيدا , الرائحة تزول .

ماسك الخميرة والعسل


تماما مثل الماسك السابق , لكن اضيفي له العسل , تقريبا مقدار مساوي للبن او اقل قليلا , العسل يغذي البشرة , نوعا ما يقشرها وينظف البشرة جيدا , لذلك استخدمته فترة جيدة كغسول لوجهي .

خصوصا بهذه الطريقة ماسك الخميرة يترك البشرة تلمع لمعة صحية , فهو رائع خصوصا لو اردت ان انعش بشرتي قبل الزيارات العائلية واريد ماسك سريع , فهو من الماسكات التي افكر فيها .

ماسك الخميرة للبشرة الدهنية


مثل الماسك الاول , وهو الاساس , فقط خميرة فورية واللبن واضيف قطرات بسيطة جدا من الليمون , واتركه 15 دقيقة ومن ثم اغسل الوجه وارطبه .

بالنسبة لي كما ذكرت انا اطبق الاول او الثاني , في حين رغبت بشيء فقط ينعش بشرتي ويزيل اثار التعب ان كان يومي طويل وفيه مهام داخل وخارج البيت , وقتها افكر بهذا الماسك , حتى يعطي لوجهي فورا مظهر الراحة , ومن بعدها احاول ان انام قليلا , لأعطي نفسي حقها داخليا وخارجيا ...

و احب ان اعرف ما هي تجربتك مع ماسك الخميرة لوجهك وما هي طريقتك المفضلة له ؟

هناك 5 تعليقات:

  1. انبسطت بمجرد ما قرأت العنوان لاني جربت ماسك الخميرة وكان روعة لبشرتي 😙😍ماسك سهل ومفيد ويوفر الوقت 💖
    بس بيرو ممكن تعطيني طريقة لمعرفة الزيوت اﻷصلية عن المغشوشة لاني شريت زيت زيتون واتغير لونه بعد فترة بسيطة مع إنو كاتبين إكسترا فيرجن 😠

    ردحذف
    الردود
    1. اهم شيء يكون معصور على البارد ولو كان اورجانيك افضل وافضل
      ممكن كانت العلبة مفتوحة او بغير زجاج غامق , اتأكدي من تاريخ الانتهاء

      حذف
  2. حمستيني للماسك.. احب انوع بالماسكات الطبيعية وخاصة لو منك لان كلي ثقة بمنشوراتك

    ردحذف
  3. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 4 تعليقات:

    أ/صعبة المنال29 أغسطس 2018 9:22 م
    انبسطت بمجرد ما قرأت العنوان لاني جربت ماسك الخميرة وكان روعة لبشرتي 😙😍ماسك سهل ومفيد ويوفر الوقت 💖
    بس بيرو ممكن تعطيني طريقة لمعرفة الزيوت اﻷصلية عن المغشوشة لاني شريت زيت زيتون واتغير لونه بعد فترة بسيطة مع إنو كاتبين إكسترا فيرجن 😠

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd1 سبتمبر 2018 9:46 ص
    اهم شيء يكون معصور على البارد ولو كان اورجانيك افضل وافضل
    ممكن كانت العلبة مفتوحة او بغير زجاج غامق , اتأكدي من تاريخ الانتهاء

    حذف
    رد

    Unknown6 ديسمبر 2018 9:28 م
    حمستيني للماسك.. احب انوع بالماسكات الطبيعية وخاصة لو منك لان كلي ثقة بمنشوراتك

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd17 ديسمبر 2018 5:05 م
    شكرا ♥

    ردحذف