السبت، 29 سبتمبر 2018

فوائد الكركديه للبشرة وتجربتي لماسك الكركديه البسيط

فوائد-الكركديه-للبشرة-وتجربتي-لماسك-الكركديه-البسيط

فوائد الكركديه للبشرة وتجربتي لماسك الكركديه البسيط

الكركديه ليس فقط متوفر بسهولة وبسعر بسيط , لكن فوائده للبشرة رائعة , فهو يقشرها وهذا اكثر ما لاحظته معه , ويترك البشرة ناعمة وصافية , ويضيف لها البوتوكس الطبيعي ويعطيها النضارة , لا انسى اول مرة جربت فيها الكركديه تسألت لما لم اجربه مسبقا ؟ لذلك لنتعرف على فوائد الكركديه للبشرة وبعض الافكار والماسكات الطبيعية لاستخدامه .

دائما اكون سعيدة لما اجد مادة سهل ايجادها ولها فوائد عظيمة , تماما مثل السدر للوجه الذي اعتبره المنظف رقم واحد , ليأتي ايضا الكركديه ويذهلني بفوائده ....

فقط لأبين لكِ روعة الكركديه للبشرة  , يذكر الكثير بالكركديه هو " النبتة البوتوكس " لقوة جمالها على البشرة , طبعا سهل تجديه عند اي عطار او اي سوبرماركت كشاي , ايضا ابحثي عنه بالانجليزي لمن لم تعرفه Hibiscus

سأذكر لكم جميع فوائد الكركديه او الخصائص التي تجعله مفيدة للبشرة , لكن تذكروا ما يجعله مميز هو احتواءه على احماض رائعة لكنها احماض لطيفة على البشرة وبذات الوقت فعالة  , تستفيد منها البشرة كثيرا , وبرأي لا تقارن ابدا مع احماض الفواكه , فالكركديه كتجربة شخصية اروع بكثير .

طبعا انا سبق وشاركتكم تجربتي له مع شعري بأكثر من موضوع , تعرفي على تجربتي مع الكركدية للشعر  وايضا ذكرت تجارب اخرى لكنها في الفهرس فقط عودي له من الرابط التالي صديقات مدونة حياتي وردي

فما هي فوائد الكركديه للبشرة ؟


الكركديه غني بالأحماض وغني بفيتامين سي والكثير من المغذيات الرائعة للبشرة كذلك .

 يقشر البشرة ويخلصها من الطبقة السطحية بكل لطف بفضل الاحماض التي تتوفر فيه .

 بسبب ما سبق , فهو يقلل من تصبغات او اثار وبقع البشرة , ويسرع في التخلص منها , لأنه لا يخلصك فقط من الخلايا القديمة هو يحفز انتاج الجديد .

 له خصائص قوية كونه غني بمضادات الأكسدة  , ليكون محارب للشوارد الحرة التي تسبب في تسريع شيخوخة البشرة , مما يجعله من اهم الامور التي نضعها ضمن اهم مضادات الشيخوخة للبشرة , فتظهر البشرة بشكل شاب اكثر واكثر . العنب ايضا غني بمضادات الاكسدة تعرفي على ماسك العنب للوجه .

 بناء على كل النقاط السابقة , كونه يقشر الطبقة السطحية للبشرة وكونه غني بمضادات الاكسدة , فمن الطبيعي ان تظهر المسامات بشكل اقل , او لنقل ستكون اقل وضوحا .

 تأثيره رائع كمساعد على تنظيف مسامات الوجه , خصوصا عندما يستخدم في اقنعة الوجه , فهو يزيل تراكم الخلايا , ليقوم الماسك بتنظف المسامات والرؤوس السوداء كذلك .

 له خصائص رائعة كونه مضاد للالتهابات , وهذه خاصية رائعة ومفيدة لكثير من انواع البشرة .

 يترك البشرة ناعمة بفضل عملية التقشير اللطيف التي حدثت .

 يمنح ايضا مرة اخرى البشرة النعومة , لكن بسبب مادة تعتبر نوعا ما هلامية , هي بذاتها غير التقشير , هذه المادة ترطب بشرتك وتتركها ناعمة صحية اكثر , وتجعل البشرة اقدر على الاحتفاظ على الترطيب لوقت اطول .

 يشد البشرة اكثر ويقلل من مظهر ذبول البشرة الذي يحدث بسبب كثير من العوامل .

 ببساطة هو اروع ما يكون لمن بشرتها متضررة وبحاجة لشيء رائع مثل الكركديه لينعشها .

بصراحة هذه الفوائد جدا رائعة , جعلتني استبدل الكثير من المواد بالكركديه حين افكر بعمل ماسك طبيعي لوجهي , اروع ما يكون حينما يكون مع ماسك طيني , اشعر كأني عملت لوجهي علاج عميق التنظيف والتقشير والترطيب والتغذية , وكل ذلك بكل لطف .

ايضا لو بحثتي قليلا , ستذهلك كمية المنتجات الطبيعية التي تدخل الكركديه للعناية بالبشرة , افكار كثيرة وغنية ومتنوعة.

كيف استخدم الكركديه للبشرة ؟


اكثر شيء في الاقنعة او الماسكات الطبيعية , بصراحة صعب اني اعدد لك كم الافكار التي ممكن ان نقوم بها بالكركديه للعناية بالبشرة , لكن بكل صدق وجدت افضل شيء له ان نستخدم كماسك مرة او مرتين اسبوعي لو بشرتك بحاجة .

قريبا جدا سأذكر كيف اقوم به مع ماسكات الطين , لأنه اروعها , فتستحق موضوع بحد ذاته .

لكن اليوم سأذكر بعض الافكار البسيطة التي يمكن استخدام الكركديه كمكون في ماسك للوجه , وحرصت اني استخدم مواد مفضلة عندي وعندكم بذات الوقت , ووقع الاختيار على الشوفان وايضا السدر , وكلاهما لم يخيب ظني 

دائما معهم اشعر ان ينظف البشرة بفعالية اكثر , كما ذكرت هو يقشر الطبقة , بالتالي الشوفان او السدر ينظف البشرة بفعالية ملفتة , راقبي كيف منطقة الانف تصبح نظيفة اكثر واكثر .

افكار لماسك الكركديه للوجه :


ماسك الكركديه والشوفان للوجه


المكونين رائعين لبشرة ناعمة ويقشروا البشرة بلطف وينظفوا المسامات بطريقة جميلة ...

المكونات تقريبا

1 ملعقة كبيرة شوفان مطحون ( افضل شيء )

نصف ملعقة صغيرة من الكركديه المطحون ( او اقل من ذلك باول تجارب)

اخلطيهم جيدا واضيفي لهم الماء وحركي جيدا واتركيهم دقائق ومن ثم حركي مرة اخرى , افردي الماسك على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن غسله بكل لطف ولا تنسي ترطيب الوجه .

طبعا افضل اول تجربة لك ان تقللي كمية الكركديه و تتركي الماسك وقت اقل , ممكن مثلا 5 دقائق , مع انه رائع ويناسب الكثير , لكن لتكوني دائما في امان .

 ماسك الكركديه والسدر للبشرة الدهنية


طبعا ما قاومت استخدم السدر مع الكركديه , فانا اعشق السدر , المكون الذي لا استغني عنه لبشرتي بشكل عام , بشكل خاص ان السدر رهيب للبشرة الدهنية سيكون اضافة رائعة لهم .

المكونات

1 م ك سدر مطحون

نصف ملعقة صغيرة كركديه ( قللي الكمية لو اردت)

اخلطي المكونات واضيفي لها الماء , واتركيه قليلا ثم اخلطي مرة اخرى , من ثم افردي الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة او اقل , من غسل الوجه بلطف والترطيب خطوة مهمة بالطبع .

كلا الماسكين رائعين , ينظفوا البشرة  , يقشروا البشرة , يتركوها ناعمة نظيفة , ملمسها ناعم كثيرا , لكني بما ان السدر مفضل عندي فاستخدمه كثيرا , لكن الشوفان رائع للي بشرتها غير دهنية او بحاجة لترطيب اكثر .

المواد سهلة فعالة ومتوفرة ...

اشجعك تجربي ماسك الكركديه ولا تنسي ان تشاركيني تجربتك , ببساطة فوائد الكركديه للبشرة تستحق ان تجربيه ..

اتمنى لكم الرضا والسعادة 

هناك 8 تعليقات:

  1. الله نزلتي موضوع عن الكركدية تعرفي هو حبي 💖 امبارح كنت أتصفح مدونتك ولقيت مزيل عرق طبيعي وبودرة الجسم والوجه فقلت منتي هينة يابيرو إبداع بمعنى الكلمة والله منجد اندهشت كثير كثير وانبسطت بعد لاني اتخلص من منتجات تجارية دحين 22 منتج تجاري تخلصت منه بفضل الله ثم بفضلكك وعقبال البقية يااارب 😍😙😚

    ردحذف
  2. بارك الله فيك ... سأجربه وأخبرك بالنتائج 👏⚘

    ردحذف
  3. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 3 تعليقات:

    أ/صعبة المنال29 سبتمبر 2018 8:37 م
    الله نزلتي موضوع عن الكركدية تعرفي هو حبي 💖 امبارح كنت أتصفح مدونتك ولقيت مزيل عرق طبيعي وبودرة الجسم والوجه فقلت منتي هينة يابيرو إبداع بمعنى الكلمة والله منجد اندهشت كثير كثير وانبسطت بعد لاني اتخلص من منتجات تجارية دحين 22 منتج تجاري تخلصت منه بفضل الله ثم بفضلكك وعقبال البقية يااارب 😍😙😚

    ردحذف

    Lina Tamimi30 سبتمبر 2018 5:15 ص
    بارك الله فيك ... سأجربه وأخبرك بالنتائج 👏⚘

    ردحذف

    Unknown21 يناير 2019 2:41 م
    🤗😍😍🤗🤗

    ردحذف
  4. جربت الكركديه للشعر جميل جدا لمعة وصحة

    ردحذف
    الردود
    1. جميل الكركديه جدا للشعر
      شكرا على عرض تجربتك ♥

      حذف
  5. عندك مزيل عرق طبيعي

    ردحذف