السبت، 8 سبتمبر 2018

ماسك القهوة والعسل للوجه لبشرة صافية وناعمة

ماسك القهوة والعسل للوجه

ماسك القهوة والعسل للوجه لبشرة صافية وناعمة

القهوة والعسل من المواد الطبيعية المفضلة عندي جدا لهيك اليوم رح اشارككم ماسك القهوة والعسل للوجه وفوائدهم وكيف اجهزه بكل سهولة .

طبعا مو اول مرة اشاركم عن القهوة او ماسكات عن القهوة , وبما انه عندي افكار كثير لعمل ماسك القهوة , مع ان جميعها مفيدة , لكن احيانا بيكون اختلاف بسيط ما بين ماسك واخر ..

وبما ان المدونة جمالية , فأنا اشاركم كل تجربة , بهدف نعرف ان الطرق كثيرة وفعالة , ومثل ما كنت اكتب اول ما بدأت التدوين , انا ارغب بطرق بسيطة سريعة , استخدم فيها فقط المواد المتوفرة بسهولة حولي ..

هذا الشيء انطبق تماما على ماسك القهوة والعسل , قديما كنت اضيف عليه اللبن او الحليب وضفت مواد اخرى , لكن مؤخراً لاحظت اني استخدمهم بدون اضافة , وفعلا الماسك مميز وبشرة وجهي بعده رائعة واكرره كثيرا ..

طبعا هذا هو موضوع القهوة الاساسي واللي اصبح قديم جدا , فقد للتذكير والتنبيه >> ماسك القهوة

وهذا الشيء طبعا لأنه العسل و القهوة من المواد المفيدة جدا .. وانا لم اضيف شيء اخر عليهم , فكانوا احلى ماسك ومقشر بذات الوقت

فالقهوة ..

ان استخدمت على البشرة , تقدم للبشرة مضادات للأكسدة المعروفة بقوتها في محاربة الشوارد الحرة في البشرة وسبق وشاركتكم كيف الشوارد الحرة تضر البشرة وتسرع في شيخوختها  , مضادات للالتهابات , تساعد على تفتيح البشرة وتقشيرها وتتركها ناعمة , مع ملاحظة تأثيرها على شد البشرة اكثر واكثر ..

و العسل ..

العسل غني بفيتامينات ومعادن , البشرة تحتاج جدا لهذه المغذيات الرائعة التي تعمل كأروع مضادات اكسدة للبشرة , مضاد للبكتيريا , مضاد للفطريات , ولذلك العسل ينظف البشرة ويخلصها من الشوائب , لذلك اعشق استخدام العسل لبشرتي فهو ينقيها اكثر ويتركها ناعمة ورطبة , ويعمل كمضاد للشيخوخة .. العسل رائع لأبعد حد للبشرة ..

ولا ننسى القهوة والعسل يساعدوا في علاج البقع والاثار لحب الشباب واكيد حب الشباب .

ولذلك ماسك القهوة والعسل سيمنحك كل هذه الفوائد , ويقشر البشرة بلطف لكن بفعالية بذات الوقت , مناسب جدا للبشرة الدهنية , افضل القيام به مرة او مرتين بالأسبوع فقط لا غير ..

الماسك بسيط وسهل والاروع انا بغير حاجة اني استخدم او اضيف اللبن او الحليب , فأصبح من الماسكات التي اقوم بها مؤخرا كثيرا ...

لنبدأ بماسك القهوة والعسل للوجه بأبسط طريقة :


مكونات ماسك القهوة والعسل للوجه :


1 ملعقة صغيرة من العسل

 1 ملعقة صغيرة من القهوة

 طبق فيه ماء دافئ

 طبق صغير للماسك

لو ما عندك قهوة , انصحك ان تتعرفي على تقشير البشرة الدهنية بالسكر وزيت الزيتون الرائع للبشرة .

طريقة تجهيز ماسك القهوة والعسل :


 في الطبق الصغيرة الذي افضل جدا ان يكون زجاجي , اضيفي القهوة و العسل .

 ضعي الطبق في الطبق الذي يوجد فيه الماء الدافئ

 حركيه المكونات حتى يصبح عندك خليط يمكن فرده على الوجه

 يمكن زيادة كمية اي من المكونات لو شعرتِ انك بحاجة الى ذلك

 بللي الوجه بالماء قليلا , حتى يسهل فرد الماسك اكثر

 افردي الماسك على الوجه واتركيه 15 دقيقة ومن ثم غسله

 رطبي بشرتك

طبعا يمكن الاستغناء عن وضع الطبق في طبق الماء الدافئ , لكن حتى اسهل المزج بشكل اسرع وتتجانس المواد اكثر.

الماسك جدا رائع و سهل وبسيط والمكونات متوفرة على الأغلب عند الجميع , وانا جدا اعشق استخدام القهوة لبشرتي , وكذلك العسل , لذلك انتظروا دائما مني تجارب تحتوي على العسل او القهوة , انا احب دائما استخدم المواد التي تناسبي بصور كثيرة , واحب ان اجربها بطرق مختلفة , ولا اتردد لحظة في مشاركتها لكم , مهما كانت التجربة بسيطة , لا اخجل بعرضها لكم , بل استمتع بذلك .

اتمنى لكم كل الخير والحب والسعادة والجمال 

هناك 4 تعليقات:

  1. ازيك ياميرو انا عارفة انى كاتبة استشارة مش فى مكان مناسب لكن بعت ليكى فى موضوع البيض للشعر ولم يتم ارسال رد ليا يمكن الموضوعةقديم فسامحينى شعرى عالى المسامية وخف خالص وباظ رغم ان كنت اتمتع بشعر غاية فى الجمال الحمد لله بداءت اخد برنامجك فى للغذاء والحمد لله ربنا يزيد من علمك ويجعله فى ميزان حساناتك
    وسيطؤت بفضل الله على التساقط المشكلة بقى فى الترطيب شعرى عايز زيت بعمل حمام زيت واغسله باعشاب هندية وطبعا بطلت بلسم والاقيه بعد الغسل زى القش المهم بحط زيت تانى بعظ الغسيل بسيط المشكلة بقى فروة راسى اى زيت يقرب منها تلتهب رغم انى ببعد عنها بس وانا نايمة اكيد الزيت بيوصل ليها عايزة استخدم البيض وخايفة من الفطريات وخاصة ان اعانى دايما من حكة فى فروة الراس بدون قشرة احل المعادلة دى ازاى ياميرو ارطب من غير اهيج فروة راسى


    وكذا حد وكوافيرة سورية شافت شعرى قالت ليا شعرك محتاج صفار بيض مع زيت خروع خايغة اجرب ويرجع التهاب الفروة تانى من فطريات صفار البيض هل فى طريقة لتفادى هذه المشكلة وايه البديل الامن للبروتين غير البيض

    ردحذف
  2. السلام عليكم اختي ، كلامك ونصائحك رائعة وأشكرك كثيراً على مشاركتنا إياها 🌹
    عندي سؤالين اذا سمحت كنت قد تحدثت عن ضرر الحليب او الأجبان على حب الشباب فهل يشمل ذلك الزبادي أيضاً ؟ وماذا عن البيض لان الكثيرين أيضاً يربطون تناوله بظهورها
    بالنسبة للماسكات الطبيعية ما هو الحد اليومي و الاسبوعي من استعمالها وهل يؤثر كثرتها وتعدد المواد المستخدمة علو الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة ؟
    وشكراً جزيلاً لك

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام , العفو وشكرا على كلامك الجميل
      طبعا اي شيء من مشتقات الحليب يسبب لي نفس المشكلة , البيض ايضا يسبب لي المشكلة حتى اشعر انه اقوى في الضرر لي , فعلا البيض حاولت اتناوله اكثر من مرة وسبحان الله فورا اشعر بالسوء , كثير من الاعراض الغير جيدة
      انا ااحب ان اعقوم بعدد 2 ماسك بالاسبوع واحاول لا ازيد واحيانا ماسك بالاسبوع
      وطبعا الزيادة مضرة لانها تجفف البشرة وتخل توازنها

      حذف
  3. ** هذه تعليقات المدونة لحسابات جوجل بلس بعد ما تم حذف المنصة مع الاسف , حفاظا على المعلومات كمرجع مهم

    هناك 3 تعليقات:

    Unknown12 سبتمبر 2018 2:10 م
    ازيك ياميرو انا عارفة انى كاتبة استشارة مش فى مكان مناسب لكن بعت ليكى فى موضوع البيض للشعر ولم يتم ارسال رد ليا يمكن الموضوعةقديم فسامحينى شعرى عالى المسامية وخف خالص وباظ رغم ان كنت اتمتع بشعر غاية فى الجمال الحمد لله بداءت اخد برنامجك فى للغذاء والحمد لله ربنا يزيد من علمك ويجعله فى ميزان حساناتك
    وسيطؤت بفضل الله على التساقط المشكلة بقى فى الترطيب شعرى عايز زيت بعمل حمام زيت واغسله باعشاب هندية وطبعا بطلت بلسم والاقيه بعد الغسل زى القش المهم بحط زيت تانى بعظ الغسيل بسيط المشكلة بقى فروة راسى اى زيت يقرب منها تلتهب رغم انى ببعد عنها بس وانا نايمة اكيد الزيت بيوصل ليها عايزة استخدم البيض وخايفة من الفطريات وخاصة ان اعانى دايما من حكة فى فروة الراس بدون قشرة احل المعادلة دى ازاى ياميرو ارطب من غير اهيج فروة راسى


    وكذا حد وكوافيرة سورية شافت شعرى قالت ليا شعرك محتاج صفار بيض مع زيت خروع خايغة اجرب ويرجع التهاب الفروة تانى من فطريات صفار البيض هل فى طريقة لتفادى هذه المشكلة وايه البديل الامن للبروتين غير البيض


    ردحذف

    Unknown16 سبتمبر 2018 6:34 ص
    السلام عليكم اختي ، كلامك ونصائحك رائعة وأشكرك كثيراً على مشاركتنا إياها 🌹
    عندي سؤالين اذا سمحت كنت قد تحدثت عن ضرر الحليب او الأجبان على حب الشباب فهل يشمل ذلك الزبادي أيضاً ؟ وماذا عن البيض لان الكثيرين أيضاً يربطون تناوله بظهورها
    بالنسبة للماسكات الطبيعية ما هو الحد اليومي و الاسبوعي من استعمالها وهل يؤثر كثرتها وتعدد المواد المستخدمة علو الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة ؟
    وشكراً جزيلاً لك

    ردحذف
    الردود

    Bero Mohd27 سبتمبر 2018 6:16 م
    وعليكم السلام , العفو وشكرا على كلامك الجميل
    طبعا اي شيء من مشتقات الحليب يسبب لي نفس المشكلة , البيض ايضا يسبب لي المشكلة حتى اشعر انه اقوى في الضرر لي , فعلا البيض حاولت اتناوله اكثر من مرة وسبحان الله فورا اشعر بالسوء , كثير من الاعراض الغير جيدة
    انا ااحب ان اعقوم بعدد 2 ماسك بالاسبوع واحاول لا ازيد واحيانا ماسك بالاسبوع
    وطبعا الزيادة مضرة لانها تجفف البشرة وتخل توازنها

    ردحذف