السبت، 21 سبتمبر 2019

تقشير البشرة الدهنية بالسكر وزيت الزيتون لوجه صافي ناعم

تقشير البشرة الدهنية بالسكر وزيت الزيتون لوجه صافي ناعم

تقشير الوجه وخصوصا البشرة الدهنية بالسكر وزيت الزيتون من الخلطات المشهورة جدا والمفضلة للكثير , فهي سريعة , متوفرة والأهم نتائجها جبارة , ولست بحاجة لشرائها او الخوف من اضافات اجهلها , فقط استخدمها ببساطتها كما فعلت الجميلات على مر العصور , وسأذكر طرق مختلفة , حتى تعتمدي ما تحبي اكثر كذلك . 

طبعا زيت الزيتون للوجه غني عن التعريف , وذكرت كيف فاد بشرة وجهي في اكثر الأوقات صعوبة لما كانت بشرتي كلها حبوب , ومع اني الأن عندي انواع زيوت كثيرة ورائعة , لكن زيت الزيتون لا استغني عنه ابدا , والزامي علي ان ادخله بعنايتي , احرص دائما دهن وجهي به مرة اسبوعيا في الليل , عدى ذلك استخدم زيوتي الأخرى الرائعة اللي حققت لي نتائج خرافية وجمعها موجودة في فهرس مدونة حياتي وردي .

لكن اليوم استخدام جميل لهذا الزيت الرائع مع السكر , ولكن للعناية بالوجه ولتقشير الوجه , مثل ما جميعنا يعلم ان تقشير بشرة الوجه من فترة الى اخرى مهم جدا , خصوصا لو نستخدم المكياج يوميا او نخرج يوميا , وقتها البشرة تحتاج الى عناية اكثر قليلا .

سأذكر لك الطرق اولا , من ثم سأقوم بسرد الفوائد والنتائج .

طرق تقشير البشرة الدهنية بالسكر وزيت الزيتون المفضلة عندي :


تقشير الوجه بالسكر وزيت الزيتون البسيطة

اقوم بخلط كمية بسيطة من زيت الزيتون والسكر وعادي اسمح للسكر ان يذوب نوعا ما , احرص ان لا تكون متماسكة كثيرا , بل سائلة اكثر من متماسكة , من ثم افردها على بشرة وجهي النظيفة تماما , الخالية من المكياج , واثناء الفرد , ادلك بشرة وجهي بكل لطف , تدليلك سطحي لا اسمح لنفسي ان تتحرك عضلات وجهي , لا تنسي , نحن نريد تقشير البشرة وليس معاقبة عضلات الوجه , وصلت الفكرة ؟

اتركه تقريبا 5 دقائق واعيد التقشير البسيط , من ثم اغسله بالماء الفاتر جيدا , بعدها اكرر غسل وجهي بالماء البارد , ويمكنك ايضا استخدام ماء الورد بعده .

يمكن ايضا استخدام غسول لطيف لغسل الوجه لو ادرت خصوصا لو ترطبي بكريماتك الخاصة .

على الرغم ان هذه الطريقة بسيطة جدا , لكن نتائجها رائعة , والأجمل انها سريعة , ايضا انصحك تمديها قليلا على الشفاه حتى يتم تقشيرهم ايضا .

 اضافة العسل الى السكر وزيت الزيتون لصنع مقشر الوجه ومنظف

تماما كالخطوات السابقة , لكن اضيف كمية بسيطة جدا من العسل للمقشر , كون العسل والسكر مواد رائعة لتقشير الوجه , وايضا العسل للوجه وقد قمت مسبقا باستخدام العسل للوجه يوميا كمنظف لذلك تعرفي عليه .

العسل يجعل المقشر فعال اكثر , وايضا يصبح منظف اكثر , العسل لوحده اساسا استخدمه كمنظف لبشرة وجهي , فكيف عندما اضيفه على مقشر اساسا رائع .

لذلك من فترة الى اخرى اضيفي العسل الى هذا المقشر الرائع واستمتعي بنتائج اجمل .

 ترطيب الوجه بزيت الزيتون اولا قبل تقشير الوجه

في حالة اهمال تقشير الوجه لفترة طويلة , اقوم بدهن الوجه بزيت الزيتون واتركه دقائق , من بعدها استخدم المقشر كما ذكرته بالنقاط السابقة تماما .

اي اضع الزيت على وجهي وانتظر قليلا , من ثم افرد مقشر مكون من زيت الزيتون والسكر وادلك بكل لطف , احيانا اتركه لـ 5 دقائق , واحيانا اغسله فورا , في الحالتين النتائج جميلة , لكن ممكن تكون قوية على البعض , لذلك التزمي بأول طريقة لو شعرتِ ان بشرتك لن تتحمل .

فوائد السكر وزيت الزيتون للوجه ؟


 السكر من اروع المواد في تقشير الوجه , ليس فقط بفضل حبيبات السكر يتم تقشير الوجه , بل بفضل حمض الجليكوليك ايضا , الذي يعتبر من اشهر الاحماض التي تقشر الوجه .

 زيت الزيتون , يرطب البشرة بالتالي يساعد على تقشيرها مع السكر , عدى انه زيت مفيد للبشرة كما ذكرت مسبقا .

كم مرة يجب تقشير الوجه والبشرة ؟


بالنسبة لي من مرة الى مرتين اسبوعيا , ويختلف حسب عوامل كثيرة , ولكن بما اني استخدم المقشر بكل لطف على وجهي , فأسمح لنفسي ان استخدمه مرتين اسبوعيا .

بشرتي عادية وكانت قديما دهنية ومعرضة للحبوب , الى ان عدلت تغذيتي وكثير من الامور , اصبحت متوازنة كثيرا .

ودائما وابدا , تجربتك هي الأساس , راقبي بشرتك ربما مرة واحدة اسبوعيا كافية جدا لك , لأن نوعية بشرتنا اكيد تختلف .

تجربتي مع هذا المقشر طويلة ومتفرقة , فأنا استخدم افكار عديدة لتقشير الوجه , لكن كالعادة هو اسرعها وبفعالية عالية .

المقشر بسيط جدا لكن فعال , واساسا له شهرة واسعة عند جميع محبين العناية الطبيعية البسيطة , بمكونات بسيطة , نستطيع ان نعتني ببشرتنا دون السماح لمواد ضارة في منتجات تجارية ان تغزو بشرتنا الجميلة .

اتمنى ان يناسبك المقشر , ولا تنسي ان تخبريني تجربتك كذلك .

هناك 6 تعليقات:

  1. موضوع رائع جداا..
    اتذكر في بداية عنايتي لبشرتي كان سدر وزيت زيتون بفضل الله تحسن بشرتي بشكل مثالي جدا وطبعا في أحاديث عن السدر وزيت زيتون والحمدلله على ما وهبني إنسانة رائعة مثلك آخذ منها النصائح بيرو في مدونة لك سابقا تكلمتي عن إزالة الشعر بماكينة براون قلتي نقشر البشرة قبل الإزالة بوقت قصدتي قبل الإزالة بيوم أو نفس اليوم في الصباح وبالليل أشيل وشكرا إلك من أعماقي ...

    ردحذف
    الردود
    1. دائما العناية البسيطة هي الافضل ♥
      مثلا لو قمت بالتقشير والاستحمام قبل النوم , في صباح اليوم التالي اقوم بازالة الشعر , يعني احاول قدر الاستطاعة ما ادخل بشرتي في مشاكل

      حذف
  2. احسنت..
    انا دائما استخدم الطريقة الاولى واخذتها منك والحمد لله بشرتي الدهنية صاحبة المشاكل الكثيرة اصبحت متوازنة ونظرة وخالية من المشاكل بفضل الله وفضلك ياعسل ربي ينورلك دربك

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله سعيدة جدا جدا انها ناسبتك
      استمري ♥

      حذف
  3. وفاء/ياريت تفيدينا عن حبوب الفوليك اسيد في كلام انها مفيدة للبشرة والشعر لغير الحوال مامدى صحة المعلومة

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا انا استخدمتها لشعري ورائعة جدا لكن الان افضل تناول البقوليات لانها غنية بها وتعطيني نفس النتائج دون ان اخشى ضرر المكمل الجانبي

      حذف