السبت، 14 سبتمبر 2019

تجربتي مع فيتامين سي للشعر الغير متوقعة

فوائد-فيتامين-سي-للشعر-وتجربتي


اليوم سأعرض لكم تجربتي مع فيتامين سي للشعر الغير متوقعة فعلا فعلا , فبعد نتائجه لبشرتي , استغربت اهمالنا له بخصوص الشعر , لأنه لا يخطر على بالنا بخصوص الشعر انه مفيد وجدااا بل ضروري كذلك , هذا الشيء تعمقت فيه بعد تجربتي مع زيادة الأغذية والمكملات الطبيعية التي تحتوي على فيتامين سي والنتائج المذهلة بمعنى الكلمة معه .

مع الوقت والسنين الطويلة لي في التغذية الطبيعية والاهتمام بتفاصيل دقيقة في تغذيتي , بصراحة ما في معدن او فيتامين غير هام , دائما اقوم بتجاربي مع التغذية ازيد اهتمامي بفيتامين او معدن معين واشاهد النتائج على صحتي , طاقتي , نفسيتي وبدون ادنى شك بشرتي وشعري .

من اقوى الفيتامينات التي لاحظت لها تأثير على الشعر هي فيتامين سي , كنت اعتقد قديما انه مهم للبشرة اكثر شيء , والتي قمت بشرحها في هذا الموضوع , تعرفي اكثر عن تجربتي مع فيتامين سي للتبيض , لكن تأثيره على الشعر رهيب وجميل كذلك , اساسا فيتامين سي من اهم الفيتامينات للصحة , فأنصحك تهتمي فيه واكيد طبعا عن طريق الطعام بالدرجة الأولى .

ببساطة جميع مشاكل الشعر اساسها نقص المغذيات او سموم في الجسم بشكل رئيسي , لذلك نقص فيتامين سي سيشكل لك مشاكل في شعرك , على العكس الاهتمام بـفيتامين سي , ستلاحظين تحسن في شعرك , بل يصبح الشعر اجمل كثيرا .

مع ملاحظة اهتمامي بالعناية الخارجية لشعري من المواد الطبيعية المتوفرة بسهولة بالبيت مثل تجربتي مع القهوة للشعر التي ترطب الشعر خارجيا وغيرها الكثير مما ذكرته في المدونة .

أبدأ بذكر الفوائد ومن ثم تجربتي والأمور اللي لاحظتها معه , فكوني معي بكل حب

ما هي فوائد فيتامين سي للشعر ؟


يوقف تساقط الشعر بشكل ملحوظ


اعتبره من أهم الفيتامينات اللي تفكري فيها فورا لو تعاني من تساقط الشعر , لأسباب كثيرة ولكن اروعها ان فيتامين سي يعزز فعالية الحديد في الجسم , الذي يكون كثيرا سبب التساقط عند النساء بشكل خاص .

 غير طبعا قوة فيتامين سي في محاربة الشوارد الحرة , كونه من اروع مضادات الأكسدة المتعارف عليها , ويجعل جسدك يتحمل الضغط والتوتر اكثر مهما كان نوعه , بالتالي لا يظهر ذلك على الشعر بشكل غير جيد.

 فيتامين سي هام جدا للون شعر أجمل


لو تشعري احيانا ان لون شعرك الطبيعي باهت او لم يعد جميل كما كان , انصحك بالاهتمام بفيتامين سي , فهو له دور كبير جدا في تعزيز جمال لون الشعر .

وانصحك اكثر خصوصا لو تعاني من الشيب المبكر الذي اصبح مرض الجيل , ان تهتمي كثيرا بفيتامين سي , ربما ليس الحل الكامل , لكنه حل جزء كبير من المشكلة , وربما هو حل كامل مشكلتك انتِ .

فلا تركضي وراء الخلطات والوصفات التي تباع لحل مشكلة الشيب المبكر , وحلي المشكلة من الداخل , وانصحك بذلك , لأن الشيب المبكر ما هو الا عرض لمشاكل اكثر داخل الجسم اهمها نقص المعادن الهامة ولا ليس فقط النحاس , الشيب المبكر هو نقص لكثير من المغذيات وزيادة معادن ربما غير مرغوب بها , لكن اضمن لك ان يتحسن لون شعرك مع فيتامين سي من مصادره الطبيعية , والا المكملات التجارية الموجودة ستزيد لك الشيب , وجربي .

 فيتامين سي يحفز نمو الشعر بالتالي يطول و يكثف الشعر


كونه مضاد اكسدة وكونه عامل هام لكثير من العمليات داخل الجسم , ودعمه لامتصاص المعادن الهامة للجسم , وتحفيزه لإنتاج الكولاجين وغيرها من الامور الهامة للشعر .

سيحسن ذلك من نمو الشعر , ستلاحظين نمو الشعر يصبح افضل بكثير , وبالتالي يصبح الشعر اكثر كثافة واكثر طول .

 يمنح الشعر لمعة الصحة والجمال


لمعة الشعر دائما تعني لي ان شعر صحي اكثر , الشعر فاقد اللمعان شعر غير صحي بالمرة , ينقصه التغذية من الداخل , لكن جمال اللمعة تعني شعر صحي اكثر .

 فيتامين سي ينعم الشعر


نعم صدقي او لا تصدقي , سيصبح الشعر ناعم اكثر , ومشكلة نفشه الشعر او الشعر المنكوش تصبح اقل كثيرا , كل هذه الامور هي بسبب نقص التغذية واهمها فيتامين سي .

 فيتامين سي يعزز جمال وانوثة الشعر


فيتامين سي من الفيتامينات المهمة لصحة المرأة وهرموناتها , ربما هو من اهمها , تناوله وحرصنا على عدم نقصه في الجسم , سيجعل هرموناتك افضل , وبالتالي الشعر افضل , لا تتخيلي معي مدى ارتباط جمال الشعر بصحة هرمونات المرأة .

كثير من النساء تعاني من مشاكل بالشعر بسبب هرمونات غير سليمة التي اصبحت غير سليمة بسبب تغذية ناقصة , كنقص فيتامين سي , هل لاحظتي معي ترتيب المشاكل الصحية والجمالية كيف تحدث ؟!

فانجذاب الرجال للنساء ذوات الشعر الكثيف والطويل او البشرة المثالية , ما هو الا امر فطري , فهو يدل على انثى سليمة الهرمونات اكثر , بالتالي انجاب اطفال اصحاء اكثر , هم لا يفكروا بذلك , هو يحدث بشكل فطري , هم يعتقدوا انهم يميلوا للجمال والشعر الكثيف جميل جدا , لكن سبحان الله , هكذا هو الكون , غاية الاستمرارية هي الأهم .

بالتالي انا سأجدها فرصة جميلة , لأخبرك لو تعاني من خربطة في الهرمونات اهتمي بالفيتامينات وبشكل خاص فيتامين سي , ولمرة أخرى , من مصادره الطبيعية , وانا غير مسؤولة ان حفزك الموضوع وقمتِ بشراء المكملات خصوصا العادية الجودة , التي ستضرك كثيرا قريبا او بعد حين , فرفقا بصحتك قبل اي شيء واجري ابحاثك قبل المغامرة مع مكمل غير طبيعي .

ما هي تجربتي مع فيتامين سي للشعر ؟


تماما كما فعل لبشرتي , بعد وقت جيد من زيادة تناولي للأغذية الغنية بهذا الفيتامين الرائع , لاحظت ان شعري يتحسن كل يوم اكثر واكثر , اجمل , لم يكن شعري غير جميل , لكنه اجمل , اكثر نعومة واكثر لمعان , جمال لونه اروع , الكثافة بشكل خاص من اعلى الرأس اكثر , فعلا لاحظت فرق في كل شيء بشعري .

مع ان نظامي اساسا صحي وتغذيتي جيدة , لكن لاحظت ان اهتمامي بهذا الفيتامين الرائع , يجعل شعري اروع , اجمل , اكثر صحة وفي موضوع  مصادر فيتامين سي وضعت افضل المصادر واكثرها فائدة .

واخيرا انا سعيدة جدا اني تعمقت بالتجارب مع هذا الفيتامين الرائع , وبصراحة انا مع تناول كميات جيدة منه , النسبة الموصى بها لا اعتقد انها تكفي بوقتنا المليء بالتوتر والضغط والكثير من الأغذية الغير الصحية .

انصحك مرة اخرى ان تهتمي بفيتامين سي , فهو رائع لجمال بشرتك وجمال شعرك وصحتك وصدقيني ستحبين الطاقة التي سيمنحها لك , وما احوجنا للطاقة لإنجاز اهدافنا وامورنا وتحمل تحديات الحياة التي تحب ان تختبرنا من وقت أخر .

واتمنى ان اعرف تجربتك انت , فمين جربت فيتامين سي لطفاً خبريني في التعليقات .

كوني سعيدة

هناك 9 تعليقات:

  1. كثيير موضوع طيب ورائع ..
    خصوصا إني بأعاني من نفشة الشعر ماشاء الله طول كثيير بس نفش ووجع قلبي ..
    إن شاء الله بجرب فيتامين سي بس ممكن تذكري اﻷغذية الغنية بالفيتامين سي باللي جربتها والكمية ..

    ردحذف
    الردود
    1. اهمها الجوافة والفلفل الاخضر البرتقال , الكوسا والسلطات بجميع المكونات العادية المتوفرة , تقريبا اي خضروات متوفرة كنت انوع جدا , لكن فكرة ان شاء الله احاول عملها موضوع مرتب اكثر

      حذف
  2. شكرا لك على مواضيعك الرائعه..
    انا شعري جدا سيئ نفشه وجفاف ومابيطول وقليل هل فيه امل كبير لو التزمت بالأكل الجيد بيتحول شعري الي رائع او هذي هي طبيعته الي ماتتغير 😢

    ردحذف
    الردود
    1. العفو ♥
      طبعا طبعا في امل , واكبر دليل المشاهير وحتى لو يخبروكوا انه منتجات هو بغرض الاعلانات , لكن جميعهم بلا استثناء يوميا رياضة واكل صحي وايضا يتطوروا في التفكير جدا ويصبحوا يثقفوا انفسهم ويسافروا ويتعلموا عادات واطعمة مختلفة , لهيك كل شيء يتحسن فيهم
      نعم طبعا مليون بالمئة استمري فقط واعطي نفسك وقت

      حذف
  3. مرحبا... انا بدأت اتبع نصيحتك وبدات اغسل شعري بالسدر ولي الان مستمره شهرين تقريبا في البدايه اعجي
    بتني النتيجه وحسيت ان ملمس شعري اصبح افضل والشعره صارت اقوى لكن من اسبوعين بدأت الاحظ ان شعري اصبح نااشف جدا حطيت له زيت جوز هند مسحه بسيطه لكن اصبح شعري ناشف وفي نفس الوقت ملمس الزيت حتى لو بسيط مااعجبني فماادري هل هذي هي المرحله الانتقاليه ؟؟ او ان السدر ماناسبني؟؟ علما بأني كنت استعمل شامبو السدر من مرتين الى ثلاث اسبوعيا لكن الان بعد نشفان شعري صرت استخدمه كل اسبوع ...

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن مع تغير الجو , لكن انصحك ان تهتمي بالترطيب مثل استخدام ماسك الموز , استخدام العسل كذلك , استخدام العسل الاسود , الزيوت لن تساعد وحدها كثيرا في الترطيب

      حذف
  4. شكرا جزيلا لك على كلامك الرائع

    ردحذف
  5. هل لي بسؤال من فضلك 😿

    ردحذف