السبت، 17 أغسطس 2019

تجربتي مع فيتامين سي للتبيض بالصدفة !!


اليوم حديثنا عن تجربتي مع فيتامين سي للتبيض ومع انه ما كان هدفي ابدا , وبصراحة روعة فيتامين سي للتبيض ما كنت اتخيلها أبدا وأساسا ما كنت اصدقها كثيرا , ما لاحظته على بشرتي الفترة الماضية فعلا شيء غير في تفكيري الكثير والكثير .. لا لم تتغير قناعاتي الأساسية , لكن توسعت افكاري واصبحت اتقبل افكار اكثر .
تجربتي مع فيتامين سي للتبيض بالصدفة !!

ما سأذكره هو تجربتي الشخصية والتي سأذكرها بكل صدق والتي ايضا لم اكن اقصدها ابدا ابدا , واشاركها لعدة اسباب , منها ان الكثير من البنات ترغب في تفتيح لون وتحسين بشرتها , ثانيا هو انصاف الحق , فأنا دائما كنت استغرب من كم التجارب على اخذ مكملات فيتامين سي والادعاء انها تبيض البشرة كثيرا , كانت شيء مبالغ لي بصراحة , لذلك ابقي معي لأخبرك القصة .

بالعادة بالصيف اغير نظامي الغذائي , يصبح يعتمد على الفواكه والخضروات النية كثيرا , لكن هذا الصيف عندي ظروف وتحديات صعبة في حياتي ( لذلك دعواتك ) , وبالتالي ما عندي رغبة ولا وقت كثير لتحضير الوجبات او الطهي , فأصبحت اعتمد اكثر على الفواكه والخضروات النية اكثر واتقبلها اكثر هذه الفترة .

فمؤخرا اسمع كثيرا من التعليقات ممن حولي , منها اني اصبحت اكثر بياضا , او استخدم خلطات للتبيض ولا اخبر احد !! , او الناس في الصيف تسمر و انا اصبح افتح لونا , وهكذا , وبصراحة انا لاحظت , لكن لم اركز شخصيا في ذلك , اساسا ما عندي رغبة لشيء من هذا القبيل , لا اسعى للبياض الشديد اصلا !! اساسا اعشق لون البشرة الحنطي الفاتح واشعر ان صاحبات هذا اللون محظوظات كثيرا .

فما تجربتي مع فيتامين سي للتبيض وبشكل طبيعي  ؟


خصوصا الحمد لله بشرتي جيدة وصافية لا اعاني من مشاكل فيها واساسا لا اسعى لغير ذلك , لون بشرتي اصلا فاتح واحبه كما هو , لكن فعلا بشرتي افتح مما مضى !! واكثر بياض من بشرتي قبل اربعة شهر على سبيل المثال !!

والشيء الوحيد التي تغير بنظامي هو تناول فواكه كثيرة غنية بفيتامين سي على رأسها الجوافة التي اعتبرها كنز فيتامين سي طبيعي  , التي سبق وشاركتم انها تجعل بشرتي سوبر ناعمة , لكن هذه الفترة ركزت اكثر عليها واتناول منها ومن غيرها من المصادر الكثير , فكان لها تأثير واضح على لون بشرتي للافتح والأكثر بياض .

فما توصلت له بعد تفكير بسيط , انني لأحصل على تأثير فيتامين سي من التبيض , يجب ان اتناول كمية اكبر من الجرعة الموصى بها  , فـ 90 مللي غرام  ابدا غير كافية وهي الجرعة الموصى بها على الأغلب , انا متأكدة اني كنت اتناول اضعاف من هذه الكمية .

تفسيري بالنسبة لما حدث لي ؟

مبدئيا هذا رأي الشخصي , فأجري بحوثك الخاصة لطفاَ .

ان اساسا جرعة 90 مللي غرام بالأصل غير كافية لي , جسمي بحاجة الى اكثر , ولذلك عندما مددت جسمي بكميات اكبر , اصبحت اكثر طاقة وبشرتي اصبحت ناعمة اكثر , ومع زيادة الكمية حتى بشرتي اصبحت افتح واكثر بياض , لم اصبح بيضاء جدا , لكن اكثر بياض مما كنت عليه بالأصل !!

وبصراحة احببت موضوع زيادة طاقة جسمي , لم اعاني اصلا من ضعف بدني السنوات الماضية , لكن قدرتي على التحمل اصبحت اروع كثيرا واكثر نشاط , هذا الشيء احببته .

لكن تحسن لون البشرة كثيرا , كان شيء جميل كذلك , رغم انه لم يكن من اهدافي , ودائما اعتقد ان لون بشرتي رائع , لكن كان هناك اروع .

فنعم عزيزتي التجارب الكثيرة التي تخبرنا بها الجميلات ان فيتامين سي للتبيض رائع , هي على الأغلب صحيحة 
ولكن
احذري كل الحذر من المكملات التجارية او فيتامين سي الفوار , ان لم يمكن مصدرك لفيتامين سي من الفواكه والخضروات مباشرة , ابحثي عن مكملات طبيعية او من مصادر طبيعية وإلا أجلي تجربتك وقد قمت بكتابة موضوع جمعت به  مصادر فيتامين سي المحببة والمفضلة لي .

انا نقلت لك التجربة , لأني قمت بتأسيس هذه المدونة لنقل تجاربي قبل المعلومات العامة , ولأن بصراحة النتيجة كانت جميلة , واحب ان اشاركها لكم , فأنا اصلا لست من عشاق البحث عن البياض , احب كل الوان البشرة , لكن اسعى للبشرة الصافية المتوهجة بدون شك .
وها أنا اتعلم شيء جديد , وتتغير قناعة عندي :)

تعرفي كذلك على ماسك لتفتيح اليدين

لو لك تجربة في فيتامين سي للتبيض اخبريني بها , واذكري لي مصدرك هل كان طبيعي ام مكملات .

كوني بخير

هناك 6 تعليقات:

  1. يا هلا ومرحبا ..
    الله في عونك ويسهل لك كل الصعاب ويسر أمورك حبيبتي ..
    بيرو أخذتي مكملات ولا طبيعي ..
    وشو رأيك سيروم فيتامين سي قبل النوم شفت من اليوتيوبرات خفت وما جربت لو مجربة افيديني ..

    ردحذف
    الردود
    1. هي قالت انها تاكل خضار نية وفواكه وخصوصا الجوافه يعني طبيعي ،،وعلى فكره الجوافه من اكثررر الفواكه اللي فيها فيتامين C

      حذف
    2. الله يسعدك دعواتك لامست قلبي ♥
      مثل ما ذكرت الجميلة فقط من الطعام وهالشيء اسعدني جدا واثبت لي مرة اخرى قوة الطعام مقارنة بالمكملات

      حذف
    3. تسلمي ميمو فعلا لا يعلى على الجوافة فوائدها بشكل عام مذهلة فهي كنز فيتامينات ومعادن والياف

      حذف
  2. شكرا لك ياغالية على مشاركة تجربتك معنا
    يسر الله أمورك ووفقك لكل خير
    قلت ان لم يكون الفواكه والخضراوات مصدر فيتامين سي نستخدم مكملات طبيعية مثل ماذا من فضلك ؟

    ردحذف
    الردود
    1. العفو وشكرا على دعائك الجميل
      ابحثي عن بودرة الكامو موجودة في امازون غنية جدا به اضيفيها للسموثي او كوب ماء, أسمها بالانجليزي camu camu powder

      حذف