السبت، 24 أغسطس 2019

تجربتي مع زيت القرع للوجه وروعته

زيت-بذور-القرع-للوجه-والبشرة


اليوم اشاركم تجربتي مع زيت القرع للوجه بشكل خاص , يا الله ما تخيلت افضله برغم سعره البسيط جدا , واصبح من الزيوت المفضلة عندي حاليا منذ ما يقارب ثمانية اشهر  هو زيت بذور القرع او زيت القرع كما هو متعارف عليه !! زيت رهيب , استخداماته كثيرة , وفعلا تجدي مع استخدامه تحسن في البشرة وخصوصا بشرة الوجه الدهنية او التي تريد تفتيح لطيف كذلك , الأن لا استغني عنه واصبح بديل لزيت اخر اغلى سعرا .

الجميل بزيت القرع انه متوفر محليا وحتى سعره بسيط مقارنة بزيوت اخرى , فأشجعك جدا ان تجربيه , خصوصا ان الفترة القادمة هي موسم القرع (اليقطين) وسيكون انتاج الزيت جديد وجميل .

انصحك مبدئيا متابعة الفهرس لأن فيه كل تجاربي الطبيعية لبشرتي وشعري , اقدمها لك بكل حب >> فهرس مدونة حياتي وردي .

كيف استخدم زيت القرع للوجه بشكل خاص ؟


استخدمه كعناية ليلية اكثر شيء , فهو مغذي ومرطب للبشرة بجدارة , استخدمته في الصيف والربيع , ولكن اعشقه في الشتاء كثيرا , فهما تعرضت بشرتي للهواء والجو الصعب , تبقى محافظة على الرطوبة والنعومة .

كذلك استخدمه في الصباح احيانا , لكني افضل زيت الجوجوبا للوجه خصوصا لو كنت سأخرج خارج البيت في النهار .

كيف شكل زيت بذور القرع ؟


لونه اخضر جميل جدا , له رائحة مميزة , عندما ادهنه على بشرة الوجه , تذهب خلال دقائق , الزيت تمتصه بشرتي بسرعة معقولة , خصوصا اني دائما لا أبالغ بالكمية واستخدم ما تحتاجه بشرتي فقط .

ان بالغتِ بالكمية ستجدي ان لون البشرة مائل للأخضر قليلا , فدائما راقبي الكمية .

ما هي فوائد زيت القرع للوجه والبشرة بشكل عام ؟


بفضل غناه بحمض اللينوليك , الذي سبق وبينت لكم اهميته للبشرة , سيكون لزيت بذور القرع فوائد رائعة , تماما مثل زيت زهرة الربيع او زيت الهيمب, فلذلك

سيوازن البشرة كثيرا , فيحمي من حب الشباب وله دور في علاج حبوب الشباب من على البشرة , وكذلك يقلل من تشكل الرؤوس السوداء او البيضاء الصغيرة .

يرطب البشرة كثيرا خصوصا البشرة الدهنية , لأنه كما ذكرت يوازن البشرة .

سيصفي البشرة اكثر و يخفف من الاثار والبقع .

يفتح لون البشرة ويحسن من لونها , تماما مثل زيت الهيمب .

كما ذكرت هو من الزيوت المفضلة لذوات البشرة الدهنية او المعرضة لحب الشباب , ولا يعني انها لا تناسب باقي البشرات , لكن كثير من البشرات الدهنية تحسنت كثيرا مع هذه النوعية من الزيوت مقارنة بغيرها .

تجربتي مع زيت القرع للوجه والبشرة ؟


استخدمته في العناية المسائية لوجهي


بشكل فعلي قمت بتجربته منذ بداية العام الحالي 2019 وللأن هو الزيت المفضل للمساء , ترطيبه قوي جدا لبشرتي , لما بدأت به عشقته لأني جربته في الشتاء والجو صعب بالشتاء , لكن بشرتي كانت قوية لتتحمل الجو والتغيرات , خصوصا اني امشي يوميا خارج البيت مهما كان الجو .

اعتبره بديل لزيت زهرة الربيع او زيت الهيمب الذي كان صعب علي ان اشتريه دائما من الانترنت , زيت القرع وجدته بسهولة في منطقتي , بإمكانك ان تبحثي  في المعاصر القريبة منك .

يستخدم كثيرا في الأكل , فابحثي ايضا في محلات الغذاء الصحي .

استخدمه في زيت الجسم


عندما احب التغيير , احب ان اخلط عدة زيوت للجسم , كان احد الزيوت , لكن بنسبة بسيطة .

كما ذكرت الزيت رائع جدا , ملتزمة به يوميا منذ ان بدأت بالتجربة , واصبح رسميا من اهم الزيوت عندي , فما عدت اهتم ابدا بشراء زيت الهيمب , وبالنسبة لزيت زهرة الربيع , سأقوم بشرائها فقط ان اردت تناولها كمكمل .

لتعرفي اكثر سبب ربطي لزيت بذور القرع مع هذه الزيوت , انصحك بقراءة الموضوع التالي >> حمض اللينوليك للبشرة .

طبعا هناك استخدامات اخرى لزيت بذور القرع وقريبا جدا اشاركها لكم .

شعرت بسعادة من زيت بذور القرع , فهو متوفر وسعره في متناول الجميع , سيسهل على الجميع تجربته بعون الله , لكن ابحثي جيدا في منطقتك , واتمنى لك التوفيق في ايجاده .

واخيرا لو لك تجربة مع زيت بذور القرع , اتمنى ان تشاركينا اياها .

كوني بخير

هناك تعليقان (2):

  1. يا للروعة 💖
    عندي معصرة قريبة مني إن شاء الله بأجربه ..
    متأكدة بيعجبني مثل كل مرة ..

    ردحذف