السبت، 3 أغسطس 2019

مقشر للجسم طبيعي وسريع بدون زيت

مقشر للجسم طبيعي وسريع بدون زيت

عمل مقشر للجسم طبيعي هو خطوة اساسية لعنايتنا ببشرة الجسم لتصبح اكثر جمال , والرائع ان هذا المقشر بدون زيت , مع انه بإمكانك اضافته لو اردتِ , لكن انا استخدمه بدون زيت والنتائج جميلة كإضافة جديدة لمقشرات جسمي .

فسبق واستخدمت مقشر القهوة والحمام المغربي وغيرها من الأفكار , لكن رائع ان نجرب شيء جديد , ونستخدمه متى ما اردنا او ان لم تتوفر عنا باقي المواد , طبعا ذكرت كل ذلك وجميع عنايتي الطبيعية التي غيرت بشرتي وشعري تماما 180 درجة في الفهرس , فعودي له بكل حب من هنا << فهرس مدونةحياتي وردي .

كذلك انا احببت ان هذا المقشر سريع في التحضير والتجهيز , فقط اخذ معي المكونات كما هي واستخدمها اثناء الاستحمام .

طبعا كان هذا المقشر وليد الصدفة , فبالأساس ان اعشق استخدام جل الصبار لوجهي , فهو من اروع المواد التي استخدمتها له ولا انسى كيف انه كان سبب قوي في تخلص من حبوب الشباب وقتها .

الصدفة اني كنت اقوم بالاهتمام بنباتات الصبار , واثناء ذلك تم قطع اكثر من قطعة صبار كبيرة :( .

للحظة شعرت بالحزن , لكن بعدها فكرت ربما يجب علي ان اجرب جل الصبار الطبيعي كمقشر للجسم وليس فقط كدهان عادي , وخصوصا ان الكمية جيدة لذلك .

فمكونات مقشر للجسم طبيعي وسهل كالتالي :


ورقة صبار فيها كمية جل مناسبة وليست رفيعة جدا .

سكر ( او ملح لمن يناسبها التقشير بالملح وبشرتها غير حساسة , لطفاَ ) .

طبعا انا استخدمت ملح البحر , لأني اعرف انه يناسب بشرتي .

على فكرة لو اردت التجربة بإضافة زيت لك ذلك , لكن انا وجدتها فرصة ان استخدم مقشر وبدون زيت , مع اني اعشق نتائج المقشرات المحتوية على الزيت , لكن التغيير جميل وايضا مطلوب , في حين عدم توفر جميع المواد , ولا ننسى السرعة , فأي مقشر به زيت يحتاج منا وقت في غسله وحتى في تنظيف المكان بعدنا جيدا .

طريقة استخدام مقشر الجسم المصنوع من جل الصبار الطبيعي ؟


قمت بأخذ قطعة كبيرة من ورقة جل الصبار , وإزالة الاشواك الجانبية , من ثم قص الورقة بالمنتصف , حيث كل نصف يكون يحتوي على جل الصبار .

قمت بتمرير قطعة واحدة على جزء واحد بالجسم , انا بدأت بالساق مثلا , حتى اتأكد ان جل الصبار اصبح على كل الساق .

فورا قمت بأخذ القليل من الملح وتوزيعه على الساق مع تدليك بكل لطف .

استمريت كذلك على كل الجسم , ومرة اخرى بكل لطف ونعومة , خصوصا مع الملح , والا سيكون قاسي جدا على الجسم ويجفف الجسم .

بعد الانتهاء من الجسم كاملا , قمت بغسل الجسم جيدا بالماء .

بالنسبة لي استخدمت صابون طبيعي لطيف بعده وبصورة سريعة واستخدمت زيت اللوز في ترطيب بشرتي بعد ذلك .

طبعا بإمكانك ايضا ان تجربي وضع السكر او الملح على قطعة الصبار وتمريرها على الجسم , لكن الطريقة التي ذكرتها كانت اسهل لي , فقط اوزع الجل وفورا والجل ما زال رطب اوزع الملح او السكر وادلك .

ما هي نتيجة استخدام مقشر جل الصبار الطبيعي ؟


نتيجة جميلة فعلا , بشرتي ناعمة , أكثر نظافة , لأن اساسا جل الصبار له تأثير كذلك , كنت سعيدة بالفكرة خصوصا ان جل الصبار له خصائص علاجية للبشرة , وانا اصلا شهدت نتائجه بنفسي على بشرة وجهي , ففكرة اني قد استخدمه اكثر لبشرة الجسم , كانت فكرة جميلة .

والرائع كذلك انه اسرع في التجهيز من اي طرق تقشير اخرى للجسم , فلا يكون لي عذر في عدم تقشير جسمي في حالة انشغالي.

وبصراحة هذه التجربة أعطتني افكار اكثر للمستقبل , لذلك سأجرب معه مواد أخرى , وبالطبع سأخبركم بها .

وأخيرا اتمنى ان جل الصبار اساسا يناسب بشرتك , ولو قمتِ بالتجربة مسبقا باستخدام جل الصبار كمقشر للجسم او حتى للوجه , اخبريني بالتعليقات , فأنا والصديقات سنحب ان نعرف اكثر . كوني بخير

هناك 4 تعليقات:

  1. مساء الورد والياسمين ..
    كثير بأحب الصبار ولا أستغي عنه وخصوصا ينعم بشرة وجهي..
    بس ما قد خطر ببالي أستخدمه للجسم أجربه وإن شاء الله أخبرك ..
    بيرو
    اكتبي لنا عن زيت بذور العنب لو جربتيهاا💖

    ردحذف
    الردود
    1. مساء الجمال ♥
      ان شاء الله احاول لكنه زيت جميل لو عندك استخدميه بدون ادنى شك ♥

      حذف
  2. ما شاء الله مدونتك رائعة استفدت منها كتيير أخذت قرار إني أبدأ أهتم بغذائي صار لي شهر ملتزمة والحمد لله هذا إنجاز كبير بالنسبة لي لأني شويه كسولة قاطعت الدقيق الأبيض وقللت كتييير من السكر والملح وأدخلت الخضار والفواكه لنظامي الغذائي والعصير الأخضر يوميا بتناوله بالإضافة للمشي كل يوم فى الصباح وأنا عندي إرادة وعزيمة إني أستمر لأني تعبت من حياة الخمول والكسل وكل هذا بفضل الله أولا ثم بفضلك .
    عندي سؤال بالنسبة للغسول الطبيعي للبشرة ممكن أستخدم غسول السدر فى الصباح وغسول الشوفان قبل النوم حتى أستفيد من الاثنين ولا أستمر على غسول واحد فقط بيكون أفضل.وسامحيني على الإطالة

    ردحذف
    الردود
    1. جميل جدا التغييرات واستمري النتائج تستحق ♥
      نعم ممكن خصوصا السدر مناسب لما بعد المكياج والتنظيف القوي , الشوفان الطف نوعا ما
      جربي ببطء واستمتعي بالتجريب حتى تعرفي ما يناسبك اكثر

      حذف