السبت، 9 نوفمبر 2019

اهمية التواصل مع الطبيعة يوميا


اهمية-التواصل-مع-الطبيعة-يوميا

اهمية التواصل مع الطبيعة يوميا


ربما لا نحتاج الى خطوات صعبة لتحقيق السعادة والنجاح في حياتنا , ربما ابسط الأمور تساعدنا كثيرا , لذلك من قلبي انصحك ان تستمتعي ببساطة الحياة من وقت لأخر , وتوقفي قليلا عن التخطيط المستمر , اتركي الحياة تساعدك في تحقيق اهدافك بتواصلك مع طبيعتها البسيطة ولا تتسألي كيف .

وتذكري كل ما كنتِ انسانة ساعية اكثر للنجاح والسعادة وتحقيق اهدافك ورغباتك , ابدئي دائما وابدا على سلامة ذاتك ونفسك , التركيز على صحة جسدك وصحة تفكيرك وبالطبع صحتك النفسية .

قضاء الوقت والاستمتاع به خارج البيت شيء جميل من وقت لأخر ربما للتسوق او زيارة صديقة , لكن قضاء ذلك الوقت في اماكن غنية بمعالم طبيعية حتى لو مكان به نباتات بسيطة شيء ضروري جدا واعتبره اساسي لصحة جسدية افضل ونفسية اجمل ولطاقة روحانية اعلى , ولن يعرف قيمة هذا الشيء الا من جربه فعليا .

اقدر جدا الوقت الذي اقضيه في اي مكان غني بمعالم طبيعية , من مكان غني بالأشجار او البحر او رمال طبيعية وحتى لو ساحات واسعة لكن بها الكثير من معالم الطبيعية .

مع تغير طريقة حياة الانسان مع مرور الوقت , اصبحت حياتنا في المدن تفتقر لكثير من العادات التي كان يقوم بها الانسان قديما , حتى قبل 50 سنة , كان الناس بشكل يومي يحققوا التواصل مع الطبيعية بسبب طبيعية العمل او حتى طبيعية المسكن والاهم حتى طبيعة قضاء الوقت للتسلية , حيث يجتمعوا خارج البيت للجلوس والتحدث .

كان الجلوس على التراب او العشب شيء عادي وتلقائي , كان التعرض للشمس بوقتها اللطيف ليس شيء كارثي , واصبحنا مع الوقت نبتعد كثيرا عن كل ذلك , نقضي الوقت بشكل يومي في البيت او المكتب او المول للتسوق والتنقل ما بينهم بالسيارات .

ونعتبر ذهابنا الى منطقة غنية بالطبيعة ما هي الا رحلة نقوم بها من وقت لأخر للترفيه .

ونستغرب من مشاكلنا الجسدية او الارق قبل النوم وحتى النفسية التي لا تكون كما يجب , ولو اننا نعطي لأنفسنا الوقت والهدوء والاهم من ذلك التوقف عن الاستمرار في العيش في سرعة الحياة وايقافها لو 15 دقيقة يوميا نقضيها بأي مكان بسيط فيه الكثير من الاشجار كحديقة بسيطة او غيرها .

يوميا نتعرض لمكان به شمس لطيفة وهواء اقل تلوث ومكان اكثر اشجار , ونبتعد عن المقاطعات المستمرة من الموبايل والسوشال ميديا , وايقاف التفكير والتخطيط والتدبير , هدوء فقط ولنتذكر اننا جزء من هذه الطبيعية الرائعة .

لنتبادل طاقتنا معها , فنحن نتأثر بشكل كبير من البيئة المحيطة بنا , وتذكري نحن من نقرر اين نريد ان نقضي وقتنا , فاختاري مكان جميل لنفسك قدر استطاعتك .

حتى انه يمكنك ان تحولي جزء من حديقة بيتك لمكان مناسب لك , اجعلي جزء منه تراب فقط وحوله اشجار جميلة , قريبا ستزور العصافير والفراشات حديقتك البسيطة .

اجلسي بها يوميا وتأمل جمال كل شيء فيها , واتركيها بدون وعي منك , ان تخلصك من امور لا تحبيها وتمنحك بإذن من الله طاقة جميلة , تكملي بها حياتك بطريقة افضل .

فما هي فوائد التواصل مع الطبيعية بالنسبة لي ؟


الحالة النفسية جدا افضل , فمزيد من التفاؤل والطاقة الايجابية , تساعدني كثيرا في التخلص من المشاعر السلبية التي قد لا افهمها .
طاقة بدنية اعلى ونشاط , فدائما عندما اشعر بالملل والكسل , قضاء 15 دقيقة ما بين الاشجار او الجلوس على التراب , اشعر اني اكثر هدوء واكثر تقبل ومزيد من النشاط الهادئ المرغوب دائما .

اكثر طولة بال , واكثر رضا واقل غضب وسخط .

زيادة الطاقة الانثوية والابداع اكثر واكثر .

سلامة ووضوح التفكير وصحة القرارات افضل , وانصحك دائما بعد قضاء وقت عمل طويل اللجوء بعدها لمكان طبيعي اكثر , والاروع قبل البدء في اتخاذ قرارات هامة في حياتك , ان تعطي لروحك جرعة من الحياة الطبيعية .

تحسن في الصحة على عدة مستويات ولأسباب كثيرة قد نعلمها مثل السماح لدخول هواء اكثر نظافة لأجسادنا او الشمس واسباب اخرى قد لا نعيها حاليا .

طاقة روحانية اعلى .

وللمزيد من معرفة هذه الفوائد يا جميلة , انصحك من كل قلبي , ان تهتمي كثيرا بالتواصل مع الطبيعية بشكل يومي , لا تستهيني بالحديقة العامة في منطقتك , زوريها ربما تصبح صديقتك المفضلة .

سعينا للحصول على صحة افضل او نجاح او سعادة في الحياة , لا يعني دائما القيام بخطوات صعبة او دفع الكثير من المال او استهلاك الكثير من الوقت , ربما هو اكتساب عادات يومية بسيطة , تعطي لحياتنا بالمجمل جودة مختلفة ومذاق مختلف .

يستغرب كثير من باحثي النجاح في حياتهم برغم انهم يقوموا بأمور صعبة لكن لا يحققوا النجاح او السعادة , وهذا بسبب معتقد خطأ بأن الخطوات الصعبة والطريق الصعب هو الذي يصل بنا الى ما نريد .

ربما علينا فقط التوقف واعادة التفكير بروتين حياتنا اليومي , والسماح للحياة ان تمنحنا طاقتها عن طريق الشمس والهواء والتواصل مع الطبيعية , التي سخرها الله لنا .

كوني بخير وسعادة

هناك 4 تعليقات:

  1. للاسف البشر انفصلوا عن الطبيعه منذ زمن والان يعملون على الانفصال عن الواقع تماما وعن والانسانيه

    ردحذف
    الردود
    1. المضحك المحزن نحن اول المتضررين , شيء مخيف عدم احساسنا بالبشاعة التي وصلنا لها وتمسكنا بفكرة اننا اجيال متقدمة اكثر من الاجيال السابقة واكثر وعي , في منطقتي حملة قطع اشجار واسعة غير مفهومة زادت مشاعر غضب عندي لا مثيل لها , لا تفسير ابدا سوى غباء المسؤولين !!

      حذف
  2. صح مليون بالمية
    كل يوم امشي في اماكن طبيعية لفترة وجيزة واسعى لأن التفت لكل التفاصيل الطبيعية الرائعة .. واشعر بكل ما قلتيه 💚🌻🌷

    ردحذف
    الردود
    1. رائعة استمري وزيدي قدر استطاعتك
      قدمي لنفسك خير لن يفهمه سواكِ
      انتِ فقط المسؤولة عن صحتك وعن سعادتك وعن حياتك

      حذف