السبت، 27 يونيو 2020

تجربتي مع الزبادي منتهي الصلاحيه للوجه كمقشر فعال طبيعي


اليوم تجربتي مع الزبادي منتهي الصلاحيه للوجه بشكل خاص وليس لأي استخدامات اخر , وم من فينا ما استخدمت الزبادي للوجه , ربما هو اكثر مادة مشتركة في كثير من الأقنعة الطبيعية , وبالنسبة لي قمت بمشاركة للأن افكار كثيرة للزبادي كماسكات طبيعية , لكن هالمرة التركيز على الزبادي بعد انتهاء الصلاحية , لأن يمكن استخدام الزبادي بعد انتهاء الصلاحيه بأيام بسيطة .
تجربتي مع الزبادي  منتهي الصلاحيه للوجه كمقشر فعال طبيعي

من فترة كان عندي في الثلاجة علبة زبادي ( روب , لبن ) ولاحظت انتهاء صلاحيتها وما زال فيها كمية جيدة , طبعا قمت بوضعها في علبة زجاج مغلقة واحتفظت فيها واصبح عندي زبادي منتهي الصلاحية في علبة فاخرة لجمالي , حتى استخدمها في الماسكات في المستقبل القريب, وكنت كل مرة استخدمها اشعر بشيء مختلف اكثر , ومن المهم التوضيح اني لا استخدمه لو كان برائحة سيئة او فيه لون غريب , فقط منتهي ايام بسيطة لا تذكر , وليس مثلا فيه عفن !! والا تخلصي منه تماما .

طبعا ما كانت اول مرة استخدم زبادي منتهي الصلاحية , لكن تكرار التجربة , لفت نظري اكثر , وكأني اول مرة استخدم الزبادي المنتهي الصلاحيه !!

نعومة بشرتي بعد اي ماسك , كانت ملفتة جدا , وواضح انه بشرتي تم تقشيرها بطريقة فعالة , ومع اني ما كنت استخدم مع الزبادي مواد ذات فعالية مثلا بالتقشير , لكن كان يتم تقشير بشرتي فعلا , وكانت نتيجة التقشير او استخدام الزبادي للتقشير , شيء يسعدني , فهو بسيط جدا لكن فعال بطريقة ما تخيلتها , رغم اني اعرف ان الاحماض التي اصبحت فيه اقوى او بفضل الخمائر الصديقة كذلك .
فلو عندك زبادي انتهت صلاحيته احتفظي فيه بعلبة , وبأي وصفة تحتاجي فيها الزبادي استخدميه , واكرر ذكرت منتهي الصلاحية لايام وليس تالف وفيه عفن او لون متغير او رائحة غير جيدة .

طريقة استخدام الزبادي المنتهي الصلاحيه للوجه كمقشر فعال ؟


الزبادي المنتهي الصلاحيه لوحده

نعم , ممكن افرده على الوجه واتركه حتى يجف , واغسله بالماء عادي جدا , ممتاز جدا , لو بعد يوم طويل متعب واريد انعاش بشرتي سريعا .

بالنسبة لي هذه الطريقة فعالة للناس المشغولة , لأنه فعلا الانشغال مو بس بالوقت , الانشغال بيكون على مستوى الفكر , كل اللي نحتاجه احيانا شيء نطبقه بدون حتى ما نفكر , هل نقوم بخلط الزبادي بشيء اخرى او لا ؟! احيانا تكون فكرة مجهدة للبعض , لذلك الزبادي لوحده ايضا مفيد .

الزبادي المنتهي الصلاحية مع العسل

بالنسبة لي العسل الطبيعي مكون لا استغني عنه بعنايتي , وفعلا ما بحتاج كمية خرافية , فقط شيء بسيط على طرف الملعقة مع الزبادي وادهن وجهي فيه واتركه حتى يجف ثم اغسل وجهي .

مع اني دائما اقوم بهذه النوعية من هالماسكات , لكن بصراحة مع الزبادي المنتهي الصلاحية شيء مختلف كما ذكرت , نتيجة مستوى اخر, ماسك غير عادي المرة .

 الزبادي للوجه مع بودرة الاعشاب او المواد الطبيعية المفضلة لديك

مثلا السدر , الشوفان , الترمس , الخميرة , ببساطة اختاري المادة المفضلة لك وجربيها هالمرة مع زبادي منتهي الصلاحيه وليس زبادي عادي ولاحظي فعلا الفرق وقد ذكرت كذلك في موضوع افضل ماسكات الزبادي للوجه افكار يمكن الاستفادة منها .

جربته للأن مع اكثر من مادة فيهم وحبيت النتيجة جدا , لذلك قررت ان تكون علبة الزبادي الزجاجية في ثلاجتي دائما .

تجربتي مع الزبادي المنتهي الصلاحيه في الماسكات ؟

بالطبع حصلت على فوائد المواد , خصوصا تنظيف البشرة او شدها وغيرها , لكن في جميع الماسكات كنت الاحظ وبقوة ان الزبادي قام بتقشير بشرتي جيدا , وبشرتي بعد الماسك تكون نظيفة , تماما مثل لما نقوم بعمل حمام مغربي او مقشر القهوة للجسم , تكون بشرة الجسم مصقولة , هكذا كنت الاحظ وجهي .

والجميل ان المكياج ثاني يوم , يكون خرافي بمعنى الكلمة  , وبصراحة ما شعرت بأي اضرار او امور غير مستحبة , كل شيء جميل معه , لكن للحرص لا استخدم اللبن لو تغير اي شيء فيه , رائحة او لون وغيره .

وكالعادة , سأستغل الموضوع اجمل استغلال لأذكرك , كون الزبادي مادة رائعة للوجه والبشرة خارجيا , لكنه هو وباقي منتجات الحليب مع الأسف كانت سبب الحبوب في بشرتي , بمعنى تناولها كمادة غذائية .

ولو كنتِ تعاني من هذه المشكلة لذلك انصحك ان تقومي بقراءة تجربتي في الفهرس في قسم حب الشباب وكيف عالجت الحبوب بالعناية الداخلية , لأن للأسف لو الحبوب سببها من الداخل , العناية الطبيعية الخارجية لوحدها غير كافية , هي متممة وهامة , لكن بعد النظر للداخل .

واخيرا لو لك تجربة مع الزبادي المنتهي الصلاحيه , او افكار اخرى , شاركيني اياها في التعليقات , فأنا وكل صديقات المدونة نحب قراءة التعليقات جدا والتعرف على افكار جديدة .

هناك تعليقان (2):

  1. هلا هلا بيرو ❤
    ما بيتغير ريحته أو لونه لاني كثير خائفة من دا؟
    الحنا كثير بيمدحونه للشعر وللجسم قد جربته ؟

    ردحذف
    الردود
    1. يتغير ريحته تصبح لادعة , لكن طبعا لو اصبحت كريهة اتخلص منه فورا
      تجفف شعري , والخبيرات ينصحوا بعمل زيت بعدها وانا كما تعلمي اغسل شعري بشامبو طبيعي لا يساعد في التخلص من كميات الزيت الكبيرة
      بالنسبة للجسم اعتقد جربتها مرة , لكن شعرت انها جهد , وبصراحة في امور اسهل مثل السدر او غيرها

      حذف