السبت، 11 يوليو 2020

فوائد المغنيسيوم للتنحيف التي لايمكن الاستغناء عنها


موضوعنا اليوم عن فوائد المغنيسيوم للتنحيف والتخلص من السمنة , وللاسف كثير منا ما كان عنده وعي بأهمية المعادن والفيتامينات بخصوص الوزن بشكل خاص , لأنه اعتدنا ان القصة هي فقط سعرات حرارية لا اكثر ولا اقل , وبصدق انا من الاشخاص اللي لفت نظري كيف بعض المعادن هامة جدا للتخلص من السمنة ولتنحيف صحي وسليم .
فوائد المغنيسيوم للتنحيف التي لايمكن الاستغناء عنها

بصراحة ما الوم اي شخص لو استغرب او انكر الفكرة لانه اغلب الاخصائين لا يركزوا على هذه الافكار مع الاسف, لكن بالتجربة ولان تجربتي مع معدن المغنيسيوم طويلة , كنت الاحظ الفروقات عندما اهتم فيه , والاختلاف عندما اقلل منه او انساه .

و لأن المغنيسيوم معدن مهم, وضروري جدا للجسم والصحة ولا يجوز حصر فوائده ابدا , وانا لما بدأت بتجربته كانت للتخلص من مشاكل صحية كثيرة منها التوتر , نقص النوم العميق , الم الدورة الشهرية وغيرها وسبق وذكرت فوائد المغنيسيوم و اين يوجد المغنيسيوم بكثرة  , ومع ان السمنة اعتبرها مرض , لكن ابدا ما كان الهدف ببالي ان المغنيسيوم يساعد على التنحيف او نزول الوزن , لأن لنزول الوزن طرق جدية اخرى .

نرجع للمغنيسيوم , ولما الاعتقاد من نسبة كثيرة من الاشخاص انه ينحف وينزل الوزن ؟! خصوصا الحبوب لأنها تكون بكميات اكبر , لأن اغلب الناس التي لا تتبع نظام غذائي مدروس , سيكون غذائها اساسا فقير بهذا المعدن , فتعتمد على الحبوب اكثر , تماما كما كنت اعتمد في السنوات الأولى في عنايتي بصحتي لحاجتي الشديدة له وقتها .

مرة اخرى , انا لا اروج ابدا ان حبوب المغنيسيوم تستخدم للتنحيف , انا مع نظام غذائي مدروس ونشاط وربما رياضة لمن عندهم قدرة بدنية , وانا ايضا مع زيادة المغذيات من الطعام ثم لو احتجت وقتها الجأ للحبوب , لكن ان اتناول طعام غير صحي وانتظر سحر الحبة السحرية , هذا غير موجود ابدا .

والأن

ما هي فوائد المغنيسيوم للتنحيف وكيف يساعدنا فعلا ؟


 المغنسيوم مهم لعمليات الايض , ولادخال الجلوكوز داخل الخلايا , يحتاجه الجسم ليقوم بهذه العملية بنجاح , لذلك لا نود ان نعاني من نقص في المغنيسيوم .

 نقص المغنسيوم يسبب في عدم كفاءة مهام كثيرة في الجسم , ابسطها ولكن اهمها الاخراج بالتالي حدوث الامساك , الكثير بعد استخدام المغنيسيوم يلاحظ تحسن الاخراج اليومي , وبكل تأكيد , اخراج يومي وتخلص من الامساك هو الطريق الأول للتخلص من السموم وبالتالي الدهون والوزن الزائد بالتدريج بالطبع .

وكأي مغذي اخر , اكتمال مغذيات الجسم , تجعل الجسم كله يعمل بكفاءة اكثر , والتخلص من الدهون مهمة هامة للجسم .

 المغنيسيوم للتوتر

كثير من اصحاب الوزن الزائد , لا يعلموا ان التوتر وهرمونات التوتر لها دور كبير وكبير جدا في زيادة الوزن , وتلك الهرمونات تستهلك هذا المعدن بطريقة بشعة جدا , لذلك بعد تناول المغنيسيوم نشعر اننا اكثر سيطرة على التوتر , وكما ذكرت التوتر من الامور التي تزيد نسبة الدهون في الجسم .

فدعم جسمنا بالمغنيسيوم قد يساعدنا بهذه الطريقة في التنحيف .

 للمغنيسيوم دور قوي في النوم الذي هو سر الرشاقة

ربما هذه من اقوى الاسباب التي تجعل الكثير منا يعشق المغنيسيوم , فالنوم العميق بالنسبة لي مفتاح الصحة والجمال , وكذلك النوم هو من اقوى عوامل نزول الوزن , حتى انه لا يقل عن اهمية تناول الطعام الصحي , نعم لا يقل عن الطعام الصحي , من ينام ليلة كاملة نوم عميق , يلاحظ فورا على نفسه انه اخف باليوم التالي , ومن يلتزم بالنوم العميق مع النظام الصحي , سيحظى بوزن افضل مع الوقت .

انصحك كثيرا لو تبحثي عن الوزن المثالي , ان تعي تماما اهمية النوم العميق للتنحيف , ربما هو فقط ما تحتاجي .

 المغنيسيوم معدن اساسي مع معادن اخرى في انتاج الطاقة في الجسم , فنقصه يعني طاقة اقل وخمول , لكن بتعزيز المغنيسيوم هذا يعني طاقة اكثر , وربما بذلك نكون اقدر على ممارسة الرياضة او على الأقل المشي والالتزام بالنشاطات التي تدعم نزول الوزن .

 المغنسيوم يساعد الجسم على تقليل الالتهابات داخل الجسم , الالتهابات تجعل عملية فقدان الوزن صعبة , على كل اي شيء يحارب الالتهابات بالجسم , يساعد كثيرا على التنحيف , وكذلك لا ننسى الرائع الزنجبيل لحرق الدهون المعروف جدا .

هذه اهم النقاط التي اعتقد ان المغنيسيوم يخدم فيها نزول الوزن والتنحيف , ربما هناك اكثر , لكن هذا ما شعرت انه مهم جدا , ولا ننسى مرة اخرى قبل تناول حبوب او مكمل , ان نهتم بكامل التغذية وسبق ووضعت لكم الرابط الذي فيه مصادر المغنيسيوم , اي اتمنى ان هذه الفوائد شجعتكم على تناول المصادر , ليس فقط الحبوب .

ايضا انصحك ان تبحثي جيدا قبل ان تتناول الحبوب , اختاري ما يناسبك , لأن حبوب المغنيسيوم انواع مختلفة .

واذكر نفسي واياكم , التغذية هي الأساس , هي التي لا نخشى مضاعفات لا نعلمها , خصوصا لو كان هدفنا فقط التنحيف والتخلص من الوزن الزائد والسمنة , علينا فقط الاهتمام بطبيعة تغذيتنا والمشي والنشاط والنوم , وسنكون في كامل الروعة , لا تضيعي اشهر طويلة في تناول الحبوب فقط دون اتباع نظام غذائي , وانتظار الوزن ينزل , وبعدها تشعري بالحزن , ابدئي الأن بوضع نظام غذائي يشعرك بالطاقة والراحة , وامنحي جسمك وقت كافي ليتخلص من السموم والدهون , لا تجبري جسمك على النزول السريع .

واخيرا انا لست خبيرة او طبيبة , انا مجربة ومهتمة للصحة كثيرا وقضيت سنوات طويلة للأن بالاهتمام بصحتي بالطرق الغير تقليدية وغيرت صحتي تماما , اكتبها من مبدأ المشاركة والالهام للغير فقط , لذلك هذا لا يعني ان تتوقفي عن سؤال طبيبك الخاص .

وان كان لك اي تجربة مع حبوب المغنيسيوم للتنحيف بشكل خاص , شاركيني اياه في التعليقات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق