السبت، 18 يوليو 2020

أفضل الزيوت للبشرة الدهنية من تجربتي


الزيوت المفيدة للبشرة الدهنية كثيرة ومختلفة لكن اليوم اشاركم أفضل الزيوت للبشرة الدهنية التي قمت بتجربة كل زيت فيها لوقت طويل , ومع كل زيت كنت افهم اكثر واكثر كيف ان الزيوت هامة ومفيدة لكل انواع البشرة حتى الدهنية منها .
أفضل الزيوت للبشرة الدهنية من تجربتي

حيث اني لاحظت خلال السنوات الطويلة الماضية , ان هناك زيوت تدعم الترطيب في بشرتي فقط , لكن هناك زيوت معالجة , وانا بصراحة مع التجربة لم الاحظ ان الزيت فقط يساعد البشرة على الاحتفاظ بالترطيب , بصراحة لاحظت بشرة افضل من جميع النواحي , شيء علاجي , لن يلاحظه الا من جربه لفترات طويلة وقارن ما بين زيت و اخر .

اتذكر كيف استخدامي للزيت وازن دهنية بشرتي وجعلها ناعمة مصقولة و كيف زيت اخر خفف الحبوب !! وجميع الزيوت التي سأضعها كانت على مدى سنين طويلة ومختلفة , كل زيت اخذ وقت طويل .

لذلك سأضع افضل الزيوت التي ناسبتني للوجه بشكل خاص , كون بشرتي كانت دهنية وعانيت من حب الشباب كثيرا وخصوصا الهرموني منه , الذي يكون تحت الجلد ومؤلم , وانصحك بزيارة الموضوع التالي لو اردت المعرفة اكثر عن العلاج الصحيح للحوب >> العنايه بالبشره الدهنيه والتخلص من حب الشباب

ماهي أفضل الزيوت للبشرة الدهنية و المفيدة لها التي جربتها خلال السنوات الماضية ؟


زيت القرع كزيت متعدد للبشرة الدهنية


ربما هو زيتي المفضل خلال السنوات الاخيرة القليلة , ناسب بشرتي جدا , له ميزات كثيرة , لكنه يتميز بخصائص كثيرة تجعله يوازن البشرة الدهنية بشكل خاص مثل حمض اللينوليك , مما يحارب الحبوب , ويترك البشرة اكثر ترطيب , اي يعيد البشرة لوضعها الصحيح , فيظهر صفاء البشرة والنعومة الطبيعية التي يجب ان تكون عليها البشرة , وليس فقط انه يحفظ الترطيب , الموضوع اعتقد علاجي بخصائص الزيت اكثر من غيره .

ممتاز كزيت ليلي وخفيف , وايضا زيت نهاري , لكن بسبب الزيت التالي , فربما استخدمه ليلا اكثر .

تعمقت اكثر عن زيت القرع في الموضوع التالي >> تجربتي مع زيت القرع وشرحت اكثر كيف استخدمه بتفصيل وصعب ان اعيد الشرح وقد تم شرحه مسبقا  , واذكرك انه زيت متوفر جدا , غير انه سعره مناسب وفي متناول الجميع على عكس الكثير من الزيوت.

زيت الجوجوبا كزيت نهاري للبشرة الدهنية


الزيت اللي غير لمعة وجهي , من اللمعة الدهنية المملة الى اللمعة الصحية وكأني اضع اضاءة على وجهي , بشرتي في منتهى النضارة معه , واللمعة الصحية جدا واضحة , واحب ان اخبرك انه زيت مفضل للكثير من الجميلات حتى لو لم يخبروكِ .

ايضا تحدثت عن زيت الجوجوبا للوجه من وقت طويل  , اعتبره الزيت رقم واحد كزيت نهاري وخصوصا قبل المكياج , لا يترك بشرتي دهنية ابدا كذلك , نقاط بسيطة منه كافية جدا  , كما ان زيت الجوجوبا في قائمة افضل الزيوت للاظافر المفضلة لدي , يعني اشجعك ان تقومي باختياره , فهو زيت متعدد الاستخدامات وذكرت في مدونتي الكثير من استخداماته .

زيت بذور القنب معالج للبشرة الدهنية


يتميز كثيرا انه يشبه زيت القرع ببعض الخصائص المفيدة ولكن ربما اقوى درجة , وان كان هذا يجعلني اشعر بالذنب اتجاه زيت بذر القرع الرائع ..

 ولكنه لا يتوفر بسهولة لي , وكذلك اغلى سعرا , ومع ذلك يستحق وعندما اجده اقوم بشرائه بسبب مزاياه الرائعة للبشرة .

اعتبر زيت بذور القنب , زيت عميق التغذية للبشرة الدهنية , يوازنها بطريقة جميلة , بشرتي معه سوبر ناعمة ومرتوية فعلا , اذكر اني كذلك كنت اخلطه مع جل الصبار واستخدمه لوجهي ليلا , في اليوم التالي بشرتي تكون طوال اليوم ولا غلطه بالمكياج حتى بالصيف , يعني بشرتي لا تصبح دهنية حتى في تلك المناطق المزعجة , فزيت له احترامه للبشرة الدهنية , ان وجدته لا تترددي بتجربته هو رائع لكل شيء , ووضعت تجربتي مع زيت القنب للبشرة ايضا ستفيدك .

زيت الزيتون


ربما الكثير يخشى زيت الزيتون , لكنه زيت رائع , ولحسن حظي اني جربته وانا اعاني من بشرتي الدهنية مع حب الشباب , وبصراحة جدا ساعدني مع باقي روتيني الذي ذكرته في التخلص من الحبوب !! ولكن لنتذكر بشرتنا تختلف .

وحاليا احب بالأسبوع ان استخدمه لو مرة ليلا , هناك سحر غريب بالزيت , مهما كانت بشرتي , اشعر انه يزيدها ترطيب ويرويها اكثر , وربما هو زيت ذكرته بالمدونة في الموضوع التالي >> زيت الزيتون للوجه تجربتي

زيت زهرة الربيع


صراحة لم اقاوم ان لا اضيفها , كنت استخدمها من بداية ما تناولتها كبسولات للعلاج الداخلي , ووضعت ف موضوع زيت زهرة الربيع المسائية للوجه كيف استخدمها .

تعمدت في هذا الموضوع ان اتطرق لأهم الزيوت التي اعيد شرائها مرارا وتكرارا , وربما اقوم بشرائها قبل ان تنتهي العلبة التي استخدمها حاليا , لكن بصدق زيت الجوجوبا و زيت القرع بداية رهيبة وربما تصبح مستمرة لك كما لي .

ومع ان الزيوت الاخرى مفيدة , لكني وجدت الروعة مع هذه الزيوت , ربما اجدد الموضوع بين فترة واخرى واضيف زيوت اخرى .

لو لك اي تجربة مع هذه الزيوت , لطفا اضيفي في التعليقات تجربتك , نفيد الاخرين بها .

هناك 6 تعليقات:

  1. مثل هذي المواضيع أحسه كنز بيجمع أشياء مفيدة ويحمسنا ربي يسعدك بيرووو ❤الصراحة زيت زيتون زيتي المفضل أحبه مرة خيالي ..
    بس من وقت ما قرأت موضوع زيت بذور القرع لحد الحين ما لقيته كثير زعلانة لو جربتي ماركة معينة بالله أفيديني بليييز .. لاني كثير متحمسة له ..

    ردحذف
    الردود
    1. ان شاء الله رح اعتمد هذه المواضيع هالفترة , لانه بصراحة اسئلة الصديقات جميعها موجودة في المدونة , فالافضل اسهل عليهم بوضع الروابط معا
      للاسف انا اشتريه من معصرة قريبة مني , يارب ييسر لك ايجاده بكل سهولة

      حذف
  2. طابت أوقاتك سيدتي بيرو
    لقد مررت من هنا وتفاجأت أن عطاؤك ما زال مستمر؛ وَيبدو أنه يقتصر على هذا الرّكن فقط.
    بعد أن كان لك صدى في منصة يوتوب . ولا نعلم لمَ هجرتي مملكتك الوردية.
    الجدير أن عدد المشتركين يستحق أن تُشرقي عليه مجدداً.
    فالطاما كنت مصدر إلهام للكثيرين بثقافتك وصدقك تجاربك.
    نآمل حقاً أن تكون تطلعاتك القادمة نحو قناتك
    فهي تستحق في البداية جُهداً بِنشرها عبر القناوات الكبيرة ليتعرف الناس عليها.
    ومن ثم تصبح معروفة لدى النّاس.
    تقبلي مرورنا في هذا الرواق
    مع أطيب التمنيات؛ كل التوفيق

    ردحذف
    الردود
    1. طابت ايامك يا جميلة ♥ سعيدة جدا بتواجدك وبتعليقك الجميل مثلك دائما
      بصراحة كان قرار صعب علي , لكن مجبرة عليه , كان البلوج او اليوتيوب او التويتر وهم اهم 3 منصات بالنسبة لي واحب التواصل عليهم, بعد انشغالي فكريا وجسديا وطاقيا بمواضيع كثيرة في حياتي الشخصية خلال العام الماضي , كان يجب ان اقرر , اما ترك جميع المنصات مؤقتا او الاستمرار بالبلوج بما انها اقدم منصة , وفعليا بدأت بالبلوج قبل قناة اليوتيوب بكثيرا , وبما ان الكلام كتابي حتى في اليوتيوب , فضلت اني استمر في البلوج قدر استطاعتي وان لا يكون غيابي على جميع الاصعدة ..
      وعلى العكس شيء محزن لي جدا غيابي عن اليوتيوب , خصوصا ان التعليقات فورية به وكان التواصل رائع مع كلماتكم الجميلة , لكن ان اردت ان اعود له , يجب ان يكون بطريقة مبدعة اكثر
      واكون سعيدة جداااا بقراءة كلماتك الراقية دائما ♥

      حذف
  3. بدأت بتجريب زيت الزيتون للشعر وكانت نتيجتهُ رهيبة فعلاً فقد أصبح شعري أنعم أكثر ورطباً وأغمق ، وكان متقصفاً وجافاً بسبب الكريمات ولاكن عندما وضعته من أول أستعمال أعطاني نتيجة وها أنا الآن لا أستغني عنه أبداً، وشعري كان يتساقط وكنت قلقلة حيال الأمر لأن شعري طول -طوله لأسفل ظهري- وكنت احتاج لعناية به وأحترت وكنت خائفة من تجربة شيئ يضر شعري أكثر ولاكن أصبح الآن أفضل وأحسن ، وها أنا الآن أقرأ مدونتكِ من أول مرة إستفدت كثيراً وأنا حالياً أجرب زيت الزيتون وعندما يأتي الغد سأرى النتيجة المُتحمسة لها، أحبيت طريقة سردك وكلامك أنتِ شخص طيب💘.

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا يا جميلة
      حبيت تجربتك لزيت الزيتون للشعر , ان شاء الله دائما احلى نتائج
      بالنسبة للوجه ان شالله يناسبك كمان ♥

      حذف