السبت، 15 أغسطس 2020

طريقة عمل غسول للبشرة المختلطة طبيعي


غسول للبشرة المختلطة طبيعي

طريقة عمل غسول للبشرة المختلطة طبيعي


البشرة المختلطة  بحاجة لتنظيف وتنقية وبذات الوقت يجب الحذر من تركها جافة , والخطوة الأولى للعناية بالبشرة المختلطة هي اختيار غسول طبيعي يحقق لها الهدفين او على الأقل لا يجففها على عكس الغسول التجاري , وهذا عمل غسول اليوم , ينقي البشرة جدا ولا يجففها .

وكنت قد ذكرت قديما السدر للوجه كغسول للبشرة الدهنية وكان في عدد من الصديقات لاحظوا انه يجفف بشرتهم , وهذا لأن السدر صديق وفي للبشرة الدهنية اكثر من اي نوع بشرة اخر , مع اني ارى ببعض التعديلات يمكن ان يصبح صديق اي بشرة .

وذكرت تجارب كثيرة لي من الغسولات الطبيعية ربما 10 للأن  , يمكن ان تعرفيها في الموضوع التالي غسول للوجه طبيعي .

لكن اليوم سأخصص الموضوع ليكون عن غسول طبيعي للبشرة المختلطة , فقط بمادة واحدة سهلة ومتوفرة اكثر حتى من السدر لبعض الدول .

وانصحك ان تعطي نفسك فرصة ان تجربيها قبل اتخاذ القرار بأنها قد لا تكون مناسبة او ربما غريبة , مع اننا استخدمنا سابقا مواد من نفس العائلة تقريبا .

المادة هي " الشعير " , نعم حبوب الشعير والمميز فيها والذي يشجعني على تجربتها دائما كغسول او ماسك للوجه هي ان لها ميزة قوية وهي " تنقية البشرة " وتنظيفها بطريقة مذهلة جدا , بعد خلطها بالماء , تصبح كجل نوعا ما , يمتص كل ما على البشرة من قاذورات لا نريدها , مما يساعد في صفاء البشرة ونعومتها .

سأذكر كيف نجهز الغسول و كيف نستخدمه كذلك .

ما هي طريقة عمل غسول للبشرة المختلطة طبيعي ؟


نقوم بطحن حبوب الشعير في مطحنة القهوة العادي , يمكن الحصول على الشعير من اي عطار .

 باستخدام مصفاه عادية , نقوم بالتخلص من الشوائب الكبيرة من الطحن , والاحتفاظ بالمطحون او الدقيق الناعم من الشعير .

 نحتفظ بالشعير المطحون في علبة يمكن اغلاقها , لتكون جاهزة للاستخدام .

كيف استخدم للبشرة المختلطة الغسول الطبيعي السابق ؟


 اقوم بوضع كمية ما يقارب ملعقة عادية من دقيق الشعير في طبق او فنجان صغيرة , اضيف عليه كمية من الماء , واحركه , اتركه ثواني فقط حتى يلين كل الدقيق ويصبح كملمس جل ناعم .

 بعد غسل الوجه بالماء , اوزع الخليط السابق مع تدليك لطيف واتركه ربما دقيقة او اقل , على حسب حاجة البشرة .

 يغسل جيدا بالماء ولا اترك اي اثار منه .

 ترطيب البشرة دائما وابدا .

البشرة بعد الغسول نظيفة تماما , لأنه ينقي البشرة وينظفها ويخلصها من اي شوائب لا نريدها .

افضل ان نستخدمه مرة باليوم فقط , وافضل ان يكون الغسول المسائي , لأننا بحاجة الى تنظيف فعلي بالبشرة بعد يوم طويل خارج البيت او بعد ازالة المكياج .

 بالنسبة لي افضل كذلك صباحا ان اغسل وجهي بالماء فقط في اغلب الاوقات , الا لو مثلا كنت في الليلة السابقة قمت بترطيب وجهي بزيت ثقيل مثل زيت الزيتون ( تعرفي على تجربتي مع زيت الزيتون للوجه قبل النوم ) , لأني افضل ان استخدم صباحا زيت خفيف , وقتها قد استخدم جل الصبار في تنظيف بشرتي صباحا .

المواد الطبيعية كثيرة ومختلفة , نختار منها ما يناسبنا , وقد ندخلها في عنايتنا الخارجية بعدة طرق , والأهم كيف نستخدمها والتجربة دائما هي الدليل لنا .

حياتي وردي. كوني بخير 

هناك 4 تعليقات:

  1. اسمعي محد فيه خلق يسوي ذا غسول الحين كلهم يستخدموا غسول تجاري
    بنات احسن غسول لجميع انواع بشرة حتى بشرة دهنية ينظفها بعمق بدون مايجففها غسول ماء مليسيار من نيفيا او سمبل واجد حللوو بنات رخيص وخفيف مثل جل ، احسن عن تسوون غسول ف بيت

    ردحذف
    الردود
    1. صادقه ممكن نستثقل نسوى الاشياء الطبيعيه لكن هيا افضل للبشره من الاشياء الجاهزه الي اغلبها كميائيه عن نفسي استمتع لما اسوى اشياء طبيعيه ولو طولتى بأستخدام الاشياء الطبيعيه وفجاه تركتيها لسبب معين تفضل بشرتك كويس فتره طويله عن تجربه

      حذف
    2. كلامك صح لكتير بنات , بتحس بملل واصلا تستمتع بالمنتجات وانا هيك كنت زمان , بس سبحان مغير الأحوال ♥

      حذف