السبت، 29 أغسطس 2020

الاعشاب الهنديه للشعر التي جربتها


الاعشاب الهندية للشعر كانت اهم اكتشاف في رحلتي في العناية الطبيعية بشعري , كنت محظوظة جدا اني اكتشفت الاعشاب الهندية وروعتها للشعر , وجربت اكثر من عشبة , وكل عشبة فيهم اعرف مدى تأثيرها على شعري تماما لأني استخدمتها وقت كافي وبشغف حتى اعرف تأثيرها على شعري.

الاعشاب الهنديه للشعر التي جربتها

اغلب تجاربي كانت اكثر من رائعة , وهذه الاعشاب جعلت رحلة ترك الشامبو التجاري واستخدام مواد طبيعية لشعري , سهلة جدا , ممتعة .

فبعد نظامي الغذائي , اعتبر هذه الاعشاب الهندية التي سأذكرها اليوم , هي السبب في تحسن شعري كثيرا , بعد سنوات طويلة من استخدام الشامبو وباقي المنتجات التجارية , التي بكل صراحة دمرت شعري .

تتشابه تقريبا الاعشاب الهنديه للشعر بالفوائد , لكن لكل عشبة لمسة خاصة تميزها عن غيرها , وهالشيء شهدته بالتجربة .

سأوضح الفوائد بشكل عام لكل عشبة , او ما يميزها وما لاحظته انا , سيكون الموضوع تجميع لهذه الاعشاب ولتوضيح فوائدها .

ما هي وما فوائد الاعشاب الهندية للشعر ؟

عشبة الشيكاكاي Shikakai

هذه العشبة اعتبر مهمتها الاساسية هي تنظيف وتطهير الشعر , اعتبرها للأن افضل شامبو طبيعي مناسب لشعري , تنظف الشعر ولا تجففه , خصوصا ان تم استخدامها بصورة صحيحة كما ذكرت سابقا في موضوع سابق .

من خصائصها : تنظف الشعر, تنعم الشعر وتتركه لامع , تغمق لون الشعر , لا تغير حمضية الشعر , تعزز نمو الشعر بشكل عام , تحمي الشعر من الفطريات , تعالج القشرة .

استخدمت عشبة الشيكاكاي من سنين كشامبو لشعري , اكثر شيء لاحظته معها كثافة الشعر , وكما ذكرت استخدمها كشامبو ولا استخدمها ابدا في ماسكات الترطيب , والا لو وضعتها على شعري قد تجففه ان لم اخلطها بعشبة اخرى مرطبة , ولكن لو شعرك دهني قد تختلف النتيجة .

عشبة البراهمي Brahmi 

وهي العشبة المفضلة لدي لترطيب الشعر ولا شيء يضاهي الترطيب من الاعشاب الاخرى لو اردنا المقارنة , اي كبلسم في معظم الوقت , وقد اخلطها بمواد اخرى , لكنها وحدها كافيه .

خصائصها : تغمق لون الشعر ومفيدة للشيب , ترطب الشعر جدا , تمنع تقصف الشعر , تعزز نمو الشعر , تغذي بصيلات الشعر , ترطب الفروة , غنية بمضادات الاكسدة .

تجربتي  مع عشبة الابراهيمي للشعر للترطيب , استخدمها كبلسم بخلط العشبة بالماء بعد غسل شعري , الترطيب كان دائما وما زال الأفضل لدي , والاروع انها سهلة الاستخدام , حتى اني كنت اتركها على شعري فقط دقائق , لكن النتيجة مذهلة فعلا .

عشبة البهرنجراج الهندية Bhringraj 

اعتبرها عشبة مغذية للشعر , لا دور لها اساسي مثل تنظيف او ترطيب عادي  , لكنها مغذية قوية للشعر , ربما هي اقوى شيء لتعزيز نمو الشعر .

خصائصها قوية جدا , لا يجب التقليل من شأنها , فقط مشكلتي معها اني لم احب الرائحة.

خصائصها : توقف تساقط الشعر , تحارب الشيب المبكر , ترطب الشعر , تعزز نمو الشعر بشكل ممتاز , ترطب الشعر , تعطي تموجات جميلة للشعر ولمعة جميل .

احب استخدمها اكثر في الماسكات من فترة لأخرى .

عشبة الريثا Reetha

عشبة منظفة قوية جدا للشعر , شخصيا تجفف شعري من مدى قوتها .

لكن لو شعرك دهني قد تكون مفيدة جدا لك , واساسا يتم خلط الشيكاكاي والريثا كشامبو مثالي للشعر مع الاعشاب الاخرى , لكن انا احب ان اخفف على شعري , دائما شعري يفضل الأقل في كل شيء , ايضا يمكن معرفة اكثر عنها في الموضوع التالي ,  عشبة الريثا للشعر .

عشبة الاملا

وهنا كانت خيبتي , هذه العشبة مفيدة بشكل رهيب للشعر , تعرف ايضا بالأملج , لكن مع الاسف لم يحالفني الحفظ معها مع ان خصائصها جميلة جدا , لكن شعري منخفض المسامية وجففت شعري كثيرا , علما انها مرطبة للشعر للكثير .

خصائصها : ترطب الشعر , تعزز نمو الشعر وتقلل التساقط , تغمق لون الشعر , تقوي الشعر وتكثفه , تقلل من هيشان الشعر .

الغريب ان شعري لم يستفيد , بل زادت الهيشان والجفاف , اعتقد اني الوحيدة التي لم تناسبها العشبة , الأغلب سعيد بهذه العشبة , لذلك كتبت موضوعين لها , حتى لا اظلمها وحتى لا يؤثر رأي على روعتها , اعرف الكثير لا يستغني عنها ولكن وضعت هنا تجربتي مع بودرة املا  لو اردتِ معرفتها .

تقريبا هذه اهم الاعشاب الهندية التي جربتها لشعري , سأكررها لو لم اصادف وافكر بتجربة هذه الاعشاب , ربما كانت رحلتي الطبيعية بعناية شعري اقل متعة واقل فائدة .

استفدت جدا من الشيكاكاي والابراهيمي , لدرجة اني لما اجرب شيء جديد , حتى لو كان مناسب لي , اجد نفسي ارجع لهم فورا .

حتى لو كنتِ لا تريدين ترك الشامبو , فكرت ادخال الاعشاب الهنديه في عنايتك كماسكات , فكرة ممتازة , قد تساعد شعرك كثيرا .

واخيرا اتمنى ان تشاركيني تجربتك وما هي الاعشاب المفضلة لديك منه .

حياتي وردي. كوني بخير

هناك 5 تعليقات:

  1. الشيكاكاي روعة والاملا مثلك لم تناسبني وبحثت كتير ع الابراهيي ولم اجدها للاسف ممكن تفديني اجدها فين

    ردحذف
    الردود
    1. سعيدة والله لتجربتك مع الشيكاكاي فعلا رائعة
      حاولي من الانترنت بالنسبة لي الحل الوحيد :( , اتمنى ان يوفرها العطارين

      حذف
  2. سلمت اناملك 😘
    هل تخبرينا من أين أحصل على هذه الأعشاب في الأردن؟
    شكرا مقدما لكِ❤️

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا اهلا ♥
      للأسف فقط من النت

      حذف
    2. أهلا أهلا
      للأسف من النت فقط

      حذف