السبت، 27 فبراير 2021

طريقة عمل جل الشوفان للشعر وملاحظات هامة

 

جل الشوفان للشعر كان مثالي لمن تبحث عن جل طبيعي وبديل للجل التجاري , ولكن المدهش ان اجد صديقات يفضلوه على التجاري وهم اساسا ليسوا في رحلة العناية الطبيعية بالشعر كإضافة لمجموعة جل الشعر المعتمد لديهم , وكأي خلطة طبيعية او منتج جمالي , كان هناك ايضا العكس تماما , هناك من سبب لهم جفاف قوي جدا , فكوني معي لنتعرف على الطريقة وملاحظات هامة .

فلو كنتِ تبحثي عن جل لشعرك الكيرلي الجميل , اعطي جل الشوفان فرصة واستمتعي بتجهيزه وتجربته , ربما تكوني من مجموعة المحظوظين ويناسبك , ولو لم يناسبك يمكن استخدامه كماسك للوجه والبشرة .

وهو سهل التجهيز وغير مكلف , واكثر من اعطى نتائج ايجابية له هم صاحبات الشعر المسامية العالية او البروتين منخفض , لذلك لو شعرك ليس كذلك , ربما لا يناسبك , غير ذلك النتائج جميلة جدا خصوصا لو اهتممت بالترطيب ولم تبالغي باستخدامه .

مبدئيا طريقة تجهيز جل الشوفان مختلفة وحسب رغبتك بقوة الثبات زيدي او خففي , وبصراحة هو عبارة خلطة تحتاجي تجربي حتى تعرفي .

طريقة عمل جل الشوفان للشعر :

نحتاج الى 5 م ك من الشوفان ونضيف عليها 2 كوب ماء ونتركها على النار حتى تغلي .

يتم تركه تقريبا 7 دقائق فقط على النار ثم رفعه .

يفضل تصفيته بمصفاة ناعمة حتى تتخلصي من اي قطع صغيرة , يمكن استخدام الشاش , لكن يجب الانتباه من استخدام اليد في التصفية حتى لا تتسبب اي حروق , لذلك افضل مصفاة ناعمة وعليها شاش مثلا , البعض يستخدم الجوارب النسائية الشفافة ايضا مناسبة لكن مرة اخرى احذري عندما يكون ساخن .

يحفظ في علبة وفي الثلاجة , شخصيا لا افضل ان يبقى اكثر من 3 ايام في الثلاجة وبعدها التخلص منه , ولكن يجب دائما التأكد انه سليم , لو رائحته تغيرت تخلصي منه فورا , وعلى كل هناك انواع شعر ستحتاج الكمية كاملة !! وانواع شعر اخرى تحتاج اقل .

يتم استخدامه مثل اي جل شعر عادي , الفرق انه جل مناسب خالي من السيلكون , لكنه طبعا يحتوي على البروتين ولا ننسى ذلك .

فوائد جل الشوفان للشعر :

يغذي الشعر كونه غني بالبروتين وبعض المغذيات .

يترك الشعر لامع .

ملاحظات هامة :

لو شعرك منخفض المسامية كوني حذرة جدا معه , قد لا يناسبك حتى للتجربة الاولى , خصوصا لو مهملة الترطيب من فترة .

حتى صاحبات الشعر العالي المسامية , افضل وهذا رأي , ان لا يكون هو الجل الوحيد لك , بدلي كل فترة ما بينه وبين مثلا جل الكتان او جل اخر عندك .

رغم فوائده العظيمة للبعض والنتائج الايجابية , الا انه سبب للبعض جفاف قوي .

كما انه يمكن خلط الشوفان مع الكتان لعمل جل بطريقة اخرى , فقط اطلقي لنفسك العنان وجربي , ربما تضيفي زيت قليل لتزيدي الترطيب .

اتمنى لكم شعر مموج جميل .

حياتي وردي. كوني بخير

هناك تعليقان (2):

  1. ما معنى شعر منخفض أو مرتفع المسامية من فضلك

    ردحذف
    الردود
    1. هي شرحاها علي صفحتها دوري هتلاقيها

      حذف