السبت، 13 مارس 2021

أسهل 4 ماسكات بروتين طبيعية للشعر جربتها


 

جميعنا بلا استثناء نعشق شعرنا بعد عمل ماسك بروتين طبيعي للشعر لأول مرة ,  دائما ماسكات البروتين تفوز , وهي اكثر ما نحتاج قبل تصفيف شعرنا بالحرارة بشكل خاص , او ان اردنا ان نحافظ على تموجات شعرنا اكثر .

في حال النتائج السلبية والغير محببة, وقتها المشكلة ليست بماسكات البروتين على قدر طريقة استخدامنا لها , وهنا لا اقصد ذوات الشعر العالي المسامية , حيث لا تشكل ماسكات البروتين مشكلة لها ابدا في كثير من الاحوال , الا ان تجاهلت تماما اهمية الترطيب او استخدمت ماسكات البروتين بشكل مكثف ومنوع ومبالغ فيه مع استخدام منتجات اصلا غنية بالبروتين فقط .

الفكرة فقط , ان كنتِ مثلي تتميزي بشعر منخفض المسامية , ان تستخدمي ماسك البروتين الطبيعي بشكل متوازن ومدروس وليس بشكل دوري متقارب , وان تكون ماسكات الترطيب هي الأولوية لك في معظم الاوقات , لذلك تلاحظي في المدونة اني اقوم واقترح دائما ماسكات الترطيب ( سأتأكد ان كنت مسبقا قمت بموضوع يجمع مواضيع الترطيب ام لا حتى اقوم به قريبا ) .

لكن اليوم سأقوم بذكر اهم ماسكات بروتين او مواد طبيعية مفيدة لتقديم البروتين والتغذية والقوة للشعر وتحبس لنا الرطوبة اكثر , بالتالي شعر صحي وناعم والأهم قوي , فيكون طول الشعر نتيجة لكل ما تم ذكره .

وهنا تعمدت الماسكات السهلة والسريعة , لأن هناك ماسكات اكثر تعقيد في طريقة التجهيز مثل ماسك الارز وما حبيت اذكره في موضوع اليوم .

ما هي ماسكات البروتين الطبيعية للشعر التي جربتها اكثر شيء ؟

ماسك الجيلاتين للشعر

وددت ان ابدأ به , لأنه الأسهل والأكثر شهرة كذلك , لو تلاحظوا انا اعشق السهولة والبساطة والسرعة , خصوصا اني لا استخدم منتجات عناية تجارية , فأريد شيء سريع دائما , حتى اجعل رحلتي في عنايتي الطبيعية سهلة وممتعة .

وماسك الجيلاتين احد اسرع الماسكات في النتائج , اعشقه كثيرا ما قبل استخدام ادوات الحرارة على الشعر , ووقتها اكون ابالغ بالترطيب قبله , وذكرت في موضوع تجربتي مع الجيلاتين للشعر  كيف استخدمه حتى استفيد اكثر منه وبأقل اضرار مستقبلية , ولا اريد ان اعيد تفاصيل الطريقة حتى لا يطول الموضوع هنا اكثر .

ماسك البيض للشعر  

حتى لو قمتِ بغسل الشعر بالبيض , بعد  حمام زيت , ستستفيدين من البروتين في البيض , البعض يخلط البيض مع الموز او مع زيوت تناسب شعرهم .

شخصيا كنت استخدمه قديما لإزالة الزيت من شعري , لكن من فترة طويلة متوقفة عنه , وليس من مفضلتي حاليا .

في البيض خصوصا , هناك فريقين , فريق لا يستغني عن البيض للشعر وغير شعرهم للأفضل , وفريق اخر وانا منهم , بعد فترة من الاستخدام يجفف شعري ويسبب تساقط وشرحت في موضوع أضرار البيض للشعر كيف يمكن انه لا يناسب الجميع .

فاعرفي اولا انتِ من اي فريق قبل الاستمرار في استخدامه , واشاركك اسهل وصفة لماسك البيض , وهي كالتالي :

بيضة او اكثر ( حسب طول الشعر ) + زيت شعرك المفضل , خلطهم ثم فردهم على الشعر وتركهم من بعدها يتم غسل الشعر واستخدام البلسم كالمعتاد .

ايضا وقت وضع الماسك له دوره , البعض يكفي له 10 دقائق , واعرف جميلات يستخدموا ساعة ويأتي بنتائج لهم , لذلك تجربتك انتِ على شعرك ستختلف .

شراب او ماء الشعير للشعر

ربما نتائجه تشابه الجيلاتين للشعر , لكن اسهل واسرع اكثر واكثر , لم اضع للأن التجربة في موضوع منفصل مع اني جربته من سنوات طويلة , لكن قريبا سأضعها , لكن بصراحة اسهل شيء ولا يحتاج خطوات .

فقط استخدمه من العلبة بعد فتحها وتركها وقت كافي خارج الثلاجة , واقوم بسكبها على شعري بعد تنظيفه من الشامبو وربما ترطيب سريع كذلك , واتركها دقائق من ثم اغسلها .

ماسك الشوفان للشعر

طبعا الشوفان مادة متوفرة جدا , وبروتين مفيد للشعر ومغذيات اخرى , شرحت كل شيء في موضوع ماسك الشوفان للشعر تجربتي حتى تصل الصورة بشكل اكبر .

ربما هذه افضل واكثر ماسكات بروتين طبيعية للشعر متعارف عليها , هناك عندي تجارب اخرى , ربما اخصص لها وقت مستقبلا , وطبعا سأضيفها في الموضوع هنا , سأقوم بالتحديث بالطبع .

واخيرا دائما تذكري ان فهمك لشعرك هو كل شيء , واحيانا ترك الشعر من فترة لفترة دون ماسكات ينعش الشعر ويمنع حدوث مشاكل بسبب تكرار استخدام ذات الماسك , وابدا لا نبالغ بالبروتين دون ترطيب .

حياتي وردي . كوني بخير

هناك تعليقان (2):