السبت، 30 يناير 2021

الجيلاتين للشعر تجربتي مع افضل طريقة استخدام لنتائج اروع

 

المرات التي استخدمت فيها الجيلاتين لشعري كانت تسبق قيامي باستخدام أدوات الحرارة لشعري لضمان تقوية وحماية شعري اكثر , والأهم الحصول على مظهر شعر املس ناعم تماما او لهدف تصفيفة الشعر التي اخترتها , ولا مرة ندمت اني استخدمته, شعري كان مثالي في كل مرة.

الجيلاتين للشعر تجربتي مع افضل طريقة استخدام لنتائج اروع

كون شعري منخفض المسامية واستخدام البروتين دائما ليس الحل السحري لي , لكن يبقى استخدام شيء يدعم البروتين من فترة لأخرى شيء جيد وعلى العكس اهماله تماما شيء غير جيد , واستخدام ماسك الجيلاتين بشكل متباعد جدا مع الانتباه لبعض الخطوات ما تسبق هذا الماسك التي سأذكرها طبعا, يجعل العملية ناجحة ودون اضرار ان يتراكم البروتين في شعري !! على عكس ذلك لو شعرك عالي او متوسط المسامية ستحبي ان تستخدمي الجيلاتين اكثر لو قررت انه ماسك البروتين المعتمد لديكِ, طبعا وضحت في موضوع أعراض زيادة البروتين في الشعر كل ما تحتاجي ان تعرفيه قبل ان تفكري بماسك يغذي الشعر .

فوائد الجيلاتين للشعر وماذا تتوقعي منه ؟

يغذي الشعر ويقويه ويساعد في الاحتفاظ بالترطيب لذلك نقول انه يرطب الشعر بالتالي ويزيد النعومة واللمعان والانسياب فعلا عندما تقومي مثلا بفرده , كنتائج الاستمرار عليه على حسب حاجتك بالطبع , سيكون الشعر صحي اكثر ولا يتقطع بسهولة وسينمو اكثر ويزداد طول الشعر كذلك .

شخصيا ارى انه مثالي لمن يعاني من مشاكل في الشعر بسبب استمرار استخدام ادوات الحرارة وربما الصبغة , واعشقه كثيرا قبل ان اقرر في الحصول على شعر ستريت , يجعل شعري في اروع حالاته في المناسبات .

طريقة استخدام الجيلاتين للشعر ؟

نحتاج الى : 1 م بودرة جيلاتين بدون نكهة , 1 كوب ماء حار , 1 م خل التفاح .

نقوم بدمج المكونات بطريقة جيدة نتأكد من ذوبان كل الجيلاتين .

استخدم ماسك مرطب لشعري مثل الموز مع العسل هو افضل شيء يرطب شعري شخصيا , ذكرت تجربتي مع الموز للشعر ووضحت نقاط هامة كذلك.

اقوم بغسل الماسك ثم استخدام شامبو الشعر الطبيعي , طبعا استخدم الشيكاكاي وسبق ذكرت تجربتي مع الشيكاكاي وكيف انها منظف لشعري اكثر من ممتاز ولا تجفف شعري ابدا وهذا هدفي دائما في اختيار الشامبو .

اوزع خلطة الجيلاتين التي ذكرتها على شعري واتركه 5 دقائق فقط , لكن يمكن تركه اكثر قليلا .

بعدها لو تستخدمي اي بلسم مرطب قومي باستخدامه , انا اكتفي بالماسك المرطب قبل الشامبو , لأنه فعلا يرطب شعري بشكل كبير .

خطوة شطف الخل , وهي اختيارية لكن انا لا استغني عنها .

كيف تجربتي مع الجيلاتين للشعر بعد اول استخدام بشكل خاص ؟

الشعر يلمع جدا جدا جدا , الشعر ناعم اكثر وسهل التسريح كثيرا والترطيب في اعلى حالاته , لأن البروتين يقدم التغذية ويدعم الترطيب كثيرا , بعد اول استخدام اذكر اني قمت باستخدام ادوات الحرارة للحصول على شعر ستريت ومفرود تماما , وبعدها قررت ان اعتمده لذلك .

كانت عملية سحب الشعر سهلة اكثر ومثالية اكثر واكثر والنتيجة اكثر من ممتازة .

لذلك اصبحت بعدها استخدم الماسك في كل مرة اقرر الحصول فيها على شعر مفرود في بعض المناسبات , وهي مرات معدودة جدا على طول السنين الماضية , لكن تنجح في كل مرة .

كيف استخدم ماسك الجيلاتين للشعر المنخفض المسامية بدون ضرر تراكم البروتين ؟

كون الشعر العالي المسامية سيكون ماسك الجيلاتين دائما رائع لهم , على العكس الشعر المنخفض المسامية يجب الانتباه لنقطة تراكم البروتين بسهولة , لذلك حتى اتفادى اي ضرر لشعري وبالعكس لنتائج افضل , كنت اقوم بالتالي :

لا استخدم الماسك بصورة متقاربة , لا ابالغ انه قد تمر 3 شهور ولا استخدمه !! لكن عندما استخدمه يكون سحر .

ابالغ كثيرا في ماسكات الترطيب قبل ان افكر باستخدام الجيلاتين بفترة , ولا يخفى عليكم عشقي لماسك الموز الذي يرطب شعري كثيرا , طبعا انوع ما بينه وبين ماسكات اخرى رائعة .

لكن لا افكر ابدا بعمل ماسك بروتين مثل الجيلاتين قبل ان اتأكد اني قمت بالترطيب كثيرا .

لا اقوم بأي ماسك اخر به بروتين في نفس الفترة لضمان اكثر .

وهكذا اتأكد اني سأستمتع بجمال الخلطة , دون ضرر , بالأخير الفكرة ليست بالقيام بالأمور فقط , بل حتى عدم المبالغة بالقيام يأتي بنتائج افضل .

الخلطة سهلة ومتوفرة , ونعم استخدم الجيلاتين العادي المتوفر في الاسواق , فأنا لا استخدمه الا قليلا , لكن لو عندك جيلاتين نوعية افضل , استخدميها ربما يكون اجمل كذلك .

واخيرا مين فيكم عندها تجربة مع الجيلاتين للشعر بشكل خاص , كوني كريمة واخبريني تجربتك وربما طريقتك .

حياتي وري . كوني بخير

هناك تعليقان (2):