السبت، 2 يناير 2021

فوائد الموز للدورة الشهرية حقيقية ومجربة

فوائد الموز للدورة الشهرية



سنتعرف اليوم على فوائد الموز للدورة الشهرية التي لاحظتها عند مواظبتي لأكله يوميا لمنافعه الصحية اولا , وكما نعرف ان كل انثى مع مرور الوقت , تلاحظ ان تناولها لصنف غذائي معين قبل الدورة الشهرية بفترة كافية بشكل يومي , يحسن منها كثيرا فهي اقل ألم ونفسية افضل واكتئاب اقل , من هذه الأصناف هو الموز , شخصيا لاحظت هالشيء وليس فقط تجربة , بل فعلا فوائد الموز للدورة الشهرية ملحوظة جدا و سأضع في الموضوع جميع الفوائد , ربما تبحثي عن اصناف اخرى مشابهة للموز بالفوائد .

في البداية اتمنى لكم سنة سعيدة وسلام وحب في كل ارجاء العالم

كيف اتناول الموز ليساعد في صحة الدورة الشهرية لدي ؟

اتناوله طول الشهر ( بشكل يومي ) لأني استفيد منه كثيرا , لكن بشكل تقريبي اخر اسبوع او 10 ايام ما قبل الدورة الشهرية , اركز ان لا يمر يوم بلا تناول حبة او اثنتين من الموز مهما كان مستوى النضج !! كسناك بأي وقت مناسب لي .

ما فوائد الموز للدورة الشهرية وكيف يساعدنا ذلك ؟


الموز غني بفيتامين B6

كأنثى انصحك كثيرا ان تهتمي بمجموعة فيتامين ب كاملة , لكن فيتامين B6 مهم جدا وبصورة لا تتخيليها لهرموناتك اولا , وايضا هو فيتامين داعم للمغنيسيوم المهم اساسا للدورة , لذلك نلاحظ ان الكثير من مكملات المغنيسيوم يتم اضافة بي 6 اليها , حتى نتخلص اكثر او نخفف من الم الدورة .

لذلك راجعي نظامك الغذائي وتعرفي على الحقائق الغذائية لما يتم اكله بشكل يومي , وان لاحظتِ انه تم اهمال هذا الفيتامين , احرصي على الحصول عليه من الطعام .

راجعي طبيبة نسائية جيدة , واسأليها كيف ان هذا الفيتامين مهم لصحتك وصحة هرموناتك , سيذهلك جمال هذا الفيتامين فعلا .

الموز غني بالبوتاسيوم

هذا المعدن المفضل لدي , معدن سحري يمنحني طاقة وقوة تحمل اكثر خصوصا فترة ما قبل الدورة , التي قد تكون صعبة قليلا .

البوتاسيوم ايضا مهم للعضلات كثيرا ويساعد في استرخاءها وعدم شدها ويخفف الم الدورة كذلك , ربما يساعدك كثيرا في الراحة وقت الدورة لو منحت الجسم كفايتك منه من مصادر مختلفة , يجب ان لا نهمله , نحتاج منه الكثير والكثير , لذلك نوعي طعامك وليكن الموز احد هذه المصادر .

كما ان البوتاسيوم يحارب الاكتئاب كثيرا , ومن منا لم يصادفها ملل وكأبة ما قبل الدورة ؟!!

الموز مصدر كارب رائع

شخصيا احب ان يكون الموز احد مصادر الكربوهيدرات اليومية لدي , لأن الكارب مصدر طاقة اساسي للجسم , نحتاج نحن النساء لهذا المصدر بكميات جيدة خلال الفترة ما قبل الدورة .

نقص او اهمال الكارب خلال هذه الفترة بهدف انقاص الوزن , شيء غير معقول ابدا , صحة الهرمونات تعتمد على الكارب كذلك .

نحن لا نحتاج الطاقة فقط كي نقوم بالمشي والحركة والنشاط الخارجي , الجسم والجهاز الهضمي على سبيل المثال يحتاج الطاقة وإلا كيف يعمل وينجز مهامه , صدقيني انه يستهلك الكثير .

الموز يكافح الامساك

لا شيء يضر بصحتك وبصحة الهرمونات كالإمساك , فالإخراج اليومي مهم جدا للتخلص من الهرمونات الزائدة خصوصا الاسبوع ما قبل الدورة الشهرية , احرصي على تناول كل ما يساعدك على التخلص من الهرمونات الزائدة التي يجب ان تخرج من الجسم من خلال البراز .

الموز يساعد على النوم بعمق اكثر

بفضل المغذيات التي يحتويها الموز , يجعل النوم عميق اكثر , والنوم يخفف كثيرا من هرمونات التوتر التي تسرق هرموناتك المهمة لدورة صحية اكثر , فدورة بدون الم .

واخيرا لو كان الموز ليس صديقك , فالتمر يتشابه كثيرا بالفوائد , فاهتمي بها اكثر .

لا تتعذبي او تعاني من مشاكل صحية , حلها فقط بإدخال الطعام الصحي كل يوم , قومي بخطوة واحدة كل مرة وراقبي جسدك كيف يتحسن , فكل شيء له حل , مهما اخبروكِ بغير ذلك .

حياتي وردي. كوني بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق