السبت، 9 يناير 2021

ماسك للشفايف المتشققة بالعسل

 

ماسك للشفايف المتشققة

سنحضر اليوم ماسك للشفايف المتشققة وبمكون مهم وهو العسل , لأننا في الشتاء اكثرنا بحاجة الى عناية اكثر بالترطيب بشكل عام والشفايف بشكل خاص , من السهل جدا ن يتشققوا او يجفوا مع بعض الاهمال , ليس فقط مظهرنا يهمنا , لكن ايضا احيانا الجفاف والتشقق يكون مؤلم ومزعج .

بشكل مبدئي العسل يرطب الشفايف ويحسن منها كثيرا ويقويها , ويتركها ناعمة مصقولة , ومع الاستمرار في عمل الخلطة , نلاحظ تحسن فيها , ممكن دهنه وحده , لكن انا افضل الخلطة التالية واعتبرها مثل ماسك للشفايف اقوم به متى ما اردت او احتجت .

طريقة تحضير ماسك للشفايف المتشققة بالعسل ؟

ببساطة خلط كمية بسيطة من العسل مع كمية مساوية من زيت الزيتون , ويمكنك دائما التحكم بالمقادير بما يناسبك , ثم دهن الشفاه بهذا الخليط وتركه حتى 15 دقيقة , ثم يغسل وترطب الشفاه بمرطبك المفضل .

تأكدي ان تدلكي الشفاه بالخلطة حتى  لا تتساقط ولا تبالغي بالكمية حتى تتجنبي ذلك , ولكن خلال الـ 15 دقيقة ان اردت قومي بإعادة دهن الخلطة .

رغم بساطة هذه الخلطة بفكرتها وبمكوناتها , لكنها فعالة جدا , زيت الزيتون لوحده رائع للشفاه , فكيف مع العسل , ولكن انا افضل ان نقوم بهذه الخلطة قبل النوم ثم دهن الشفايف بشيء ثقيل او قوي مثل المرطبات التي تحتوي شمع العسل او المرطب الذي يحتوي اللانولين لو يناسبك .

فقط هذه ببساطة كل شيء عن العسل وروعته للشفايف , ولكن كالعادة , سأذكركم واذكر نفسي , ان الترطيب بالذات بالنسبة للبشرة او الشفاه او الشعر , يأتي من الداخل .

وجفاف جميع هذه العناصر هو مؤشر قوي على جفاف الجسم او حاجته لزيادة الترطيب , فإن اهتمينا بالداخل ستكون هذه الوصفات والخلطات فعالة , وإلا سنبقى نجرب وصفات وخلطات .

اعدي الداخل جيدا , وسيكون عمل هذه الوصفات هو متعة واضافة لروتين جمالك , والامتع ان تعتني بشيء اساسا صحي وجميل , فقط تزيدي رونقه وجماله .

لا تنسي طعامك الصحي , الماء , النوم العميق ليلا , المشي الصحي والراحة النفسية هي اساس صحته وجمالك , ولا تنسي كذلك ان الحلويات بشكل خاص والكثير من القهوة تجفف الجسم من الداخل , تستهلك المعادن المسؤولة عن الترطيب .

اتمنى لكم الصحة والجمال

حياتي وردي. كوني بخير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق