السبت، 16 يناير 2021

تجربتي مع بذر الكتان للبشرة بخلطة سهلة جدا

تجربتي مع بذر الكتان للبشرة



اليوم نتحدث عن تجربتي مع بذر الكتان للبشرة وهي تجربة بسيطة وخلطة سهلة ومتوفرة لكن فعالة جدا ونتائجها فورية , وتظهر في نظافة مسامات البشرة والأهم نعومتها ونضارتها , لذلك اقدم لك تجربتي واتمنى لك الفائدة  .

من فترة كنت اريد ان اقوم بماسك بذور الشيا , لأني اريد شيء ينظف بشرتي لكن ايضا يعطيها نعومة ونضارة ولا اريد ان استخدم ماسك قوي مثل الطين , لكن يدي امتدت لبذور الكتان , ففكرت لما لا ؟! فهي غنية بالمغذيات والفوائد الكثيرة .

وبما اني تجربتي مع بذرة الكتان للشعر كانت رائعة  كذلك , فتشجعت اكثر واكثر .

كيف استخدمت بذر الكتان للوجه والبشرة ؟

قمت بطحن مقدار 1 م ك من بذر الكتان , فضلته ناعم بالطبع , في مطحنة القهوة يطحن بسهولة .

اضفت مقدار من الزبادي مساوي للكتان او اكثر قليلا , وقمت بالخلط جيدا , حتى اصبح الملمس كثيف نوعا ما , لكن يفرد عادي على الوجه .

قمت بوضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة وغسلت وجهي بعدها بالماء جيدا , وبعدها ترطيب خفيف .

بالمناسبة اهتم كثيرا في هذه النوعية من الماسكات ان ابعد شعري تماما والا تلتصق جزيئات الماسك الجافة بالشعر ويصعب ازالتها بدون غسل .

ما تجربتي مع بذر الكتان للبشرة والوجه ؟

كما ذكرت في المقدمة سريعا , لاحظت انه له تأثير تنظيف على البشرة لكن بلطف وهو شيء رائع , المسامات نظيفة اكثر , بشرتي ناعمة جدا وفيها نضارة , يشابه تأثير ماسك الطحينة للبشرة الدهنية الفعال جدا .

ويعرف عن بذر الكتان انه مكون يستخدم لمن يريد تغذية بشرته المعرضة ايضا للتجاعيد لأنه يلين ويرطب البشرة .

احببته بطريقة مشابهة لماسك بذور الشيا الذي اكرره دائما خصوصا في هذه الفترة من السنة ( تجربتي مع بذور الشيا للبشرة, حيث كما اذكركم دائما , لو بشرتك تجف من ماسكات الطين في الشتاء من الأفضل ان نقلل  عدد مرات استخدامها او استخدام مواد اخرى تساعد على ترطيب البشرة .

 واخيرا كل مرة مع تجربة جديدة اكون سعيدة , فمن الجميل ان استخدم المادة لأكثر من هدف , فجميل ان استخدمها في تغذيتي ولشعري وبشرتي .

وان كان لك تجربة مع بذر الكتان للوجه او ماسك خاص بك منه , اخبريني في التعليقات .

كوني بخير. حياتي وردي

هناك تعليق واحد:

  1. مشكووورة على هذه المدونة الرائعة ، و أريد أن تقترحي علي ماسك لشد بشرة الوجه🌷

    ردحذف