السبت، 10 أبريل 2021

أفضل مشروبات لترطيب الجسم في الصيف

مشروبات لترطيب الجسم

 

بالنسبة لي ترطيب الجسم من اولويات عنايتي بصحتي , لأن الجسم الجاف هو مفتاح لكثير من الاعراض والامراض التي انا في غنى عنها تماما .

وسبق ووضعت طريقة علاج جفاف الجسم من الداخل , وكم هو هام ان نفهم ان الماء هو مفتاح الترطيب الاساسي للجسم , لكن ليس له نفع كافي بدون المعادن الهامة , التي بدونها قد نتعرض للجفاف حتى لو شربنا الكثير من الماء , لذلك مثلا ذكرت مسبقا لماذا الكثير منا يشعر بالارتواء والنشاط مع شرب ماء جوز الهند على سبيل المثال .

لذلك عندما اعاني من هبوط في الطاقة او امساك او غيرها من اعراض الجفاف , اقوم فورا بالاهتمام بهذه المشروبات , لا ابالغ طبعا في شربها , لكن ايضا اهتم بها .

ومن المهم ان نعرف ان هذه المشروبات ترطب الجسم بصورة دقيقة من الداخل كثيرا على مستوى الخلية , ولا اقصد بها المشروبات التي خلال شربها فقط تروي العطش مؤقتا ولكن تزيد من العطش لاحقا , لا هذه المشروبات تروي العطش وتجعل الجسم ايضا مرتوي واقل عرضة للعطش الشديد لاحقاً.

فما هي أفضل مشروبات لترطيب الجسم فعالة جدا :

ماء العسل والليمون

خليط من الماء الفاتر مع قطرات الليمون والعسل , خلال اليوم او صباحا , يعطي ترطيب رائع للجسم , في بداية اتجاهي للعناية بصحتي , كان دائما مشروب الماء الليمون صباحا على الريق يخلصني من الامساك الناجم عن الجفاف , فهذا المشروب يحتوي كذلك على فيتامين سي وفيتامين ب ومعادن بسيطة لكن فعالة , يجعله كذلك من مشروبات التي تدعم المناعة .

في الصيف ايضا قد اشربه خلال اليوم , وكما ذكرت عصرة ليمون خفيفة على كوب الماء قد تؤدي المهمة , وليس شرطا ان نستخدم نصف حبة او حبة في كل مرة , حتى لا نبالغ في الصنف الواحد .

ماء جوز الهند

وقد ذكرته مفصلا في الموضوع الذي وضعت رابطه في اول الفقرات , وبصراحة ومع توفر علب ماء جوز الهند في السوبرماركت الأن , جعلت الحياة اسهل , فقديما كنت اجد فقط الماء لأشربه خارج البيت , لكن الان بسهولة اشرب ماء جوز الهند يروي عطشي ويعطيني طاقة لا مثيل لها لإكمال مهامي خارج البيت .

ماء جوز الهند غني بالبوتاسيوم الهامة جدا للترطيب .

عصير الكرفس

نقوم بعصر حبات من الكرفس في العصارة , او خلط بعض الحبات مع قليل جدا من الماء في الخلاط ثم تصفيته , وشربه صباحا او ما بين الوجبات , هذا العصير بشكل خاص غني بالأملاح الهامة للجسم , لا يرطب الجسم فقط بجدارة , بل هو يحسن الهضم كثيرا , ويدعم بعض الغدد الهامة في الجسم بشكل كبير .

عصير البطيخ

وهو عصير داعم لتنظيف الجسم بشكل لا نتخيله , نقوم ببساطة بخلط الكمية التي نريد بالخلاط ومن ثم تصفيته وشربه , وهو غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الهامة الأخرى , يقوم بالترطيب والتنظيف , لذلك الصيف هو موسم البطيخ بجدارة , لأننا بحاجة فوائده كثيرا .

ماء الصبار

وهو منعش بطريقة لم اتخيلها عندما جربته اول مرة , شرحت اكثر عنه في موضوع ماء الصبار بشكل مفصل اكثر وطريقة كذلك تجهيزه .

شاي الزنجبيل

الزنجبيل مفيد جدا فهو مضاد للالتهابات كثيرا , ويمكن عمل شاي منه , باستخدام قطعة صغيرة منه وبشرها وسكب عليها ماء ساخن وتركها 5 دقائق , ثم شربها باستمتاع .

بالنسبة لي هذه المشروبات فعلا ترطب جسمي , و ألجأ لها طول الوقت خصوصا في الصيف , وكما ذكرت انا لا ابالغ في شيء ابدا في هذه المشروبات , استمع لجسدي جيدا .

لكن بالنسبة لي جفاف الجسم هو مفتاح لمشاكلي الصحية , وكون هذه المشروبات سهلة وفعالة فعلا , فلا داعي حتى اعاني من هذه المشاكل .

واخبريني ما هو مشروبك المفضل من هذه المشروبات وهل عندك مشرب اخر ممتع لك ؟

حياتي وردي. كوني بخير

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    تسلمي على كل اللي تقدميه .ما شاء الله جميل جدا و مفيد لكن عندي سؤال لماذا توقفت عن النشر على يوتيوب ؟
    عندي فترة غير متابعة ثم تفاجأت بأن لا جديد على اليوتيوب

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , رمضان مبارك عليكم يارب ♥
      للأسف وقتها مررت بظروف جعلت وقتي ضيق وكنت سأترك المدونة والقناة والسوشال ميديا , ولكن عزمت على عدم ترك كل شيء والاكتفاء بالمدونة كونها هي البداية لي واول ما قمت به في عالم الانترنت وهي اقدم من القناة, لو تلاحظي حتى الفيس بوك توقفت عنه وعن القناة , ومع اني احب القناة جدا وفيها صديقات رائعات وانا فعلا متضايقة اني توقفت عنها .. كانت ممتعة وتفاعل الصديقات اكثر لانه اسهل وفوري , ان شاء الله اهتدي لفكرة للعودة تكون مختلفة
      سعيدة بك اينما كنت ♥

      حذف
    2. يسر الله أمرك
      المهم تكوني بخير💚

      حذف