السبت، 12 يونيو 2021

علاج كعب القدم المتشقق وتنعيمه بمنتج واحد طبيعي


 

العناية بصحة القدمين وحمايتهم من تشقق الكعبين مثلا , ليس شيء جمالي فقط , بل هو صحي اكثر , لذلك يجب علاج المشكلة فور حدوثها وعدم السماح لها بالتفاقم , خصوصا هناك حلول وعلاجات كثيرة نتخلص من خلالها من تشقق القدمين وبل نحصل على النعومة والجمال .

مع ان مع الأسف , جفاف القدمين بشكل عام , وتشقق الكعبين بشكل خاص , هو مؤشر لشيء صحي , ابسط شيء نقص في المعادن والفيتامينات , لذلك كخطوة اساسية واصبحت بديهية , اعادة النظر في نظامنا الغذائي شيء مهم وأساسي , كما الاهتمام بنسبة السكر في الدم بشكل خاص .

لكن اليوم سنتحدث عن اقوى منتج او مادة طبيعية رائعة بمعنى الكلمة تشفي وتعالج تشقق الكعبين بفترة ليست بطويلة , وبعد الانتهاء من علاج التشقق , ستصبح القدم وبشكل خاص الكعبين في قمة الجمال والنعومة , تدل على الصحة والجمال بذات الوقت .

خصوصا في هذا الوقت من السنة , جميعنا يحب ارتداء الأحذية المفتوحة ونحب الاستماع خارج البيت , ونتعرض للكثير من الأتربة , فلنستمتع ولكن بالمحافظة على صحتنا وجمالنا .

كيف اعالج تشقق القدمين و الكعبين بسهولة ؟

بكل بساطة كل ليلة قبل النوم , نقوم بدهن الكعب بشكل خاص بـ مادة اللانولين , وللأن لم اجرب شيء قوي مثلها في التخلص من هذه المشكلة , ان كانت عندك تشقق تخلصك منه , ان اردت نعومة , ستحصل على نعومة وجمال .

ربما هي اكثر المواد التي تعطي تأثير لوقت طويل , تعالج فعلا , ليست كباقي المرطبات , التي تشعر انها تعطي تأثير وقتي .

لذلك خصصي دائما دقائق بسيطة قبل النوم حتى تقومي بدهن الكعب باللانولين , والاستمتاع صباحا بكعب صحي وجميل .

وملاحظة ليس دائما حل الأقدام بأن نقوم بتقشيرها بعنف طول الوقت , نحتاج ان نرطبها اكثر , خصوصا ان كانت تتعرض للجو الخارجي كثير دون حماية , اي بحذاء مفتوح .

تقوم اقدامنا بالكثير لنا , فنمشي ونركض , ونسعى في الحياة , وأخيرا نستمتع بالأجواء وغيرها , تستحق شيء بسيط .

اللانولين الذي استخدمته كان الوحيد الذي وجدته في ايهيرب لشركة ناو , مع اني لا احب هذه الشركة , لكن كان اكثر من رائع , ما لاحظت ان رائحته سيئة كثيرا , بل عادية , اكيد ليست كريم عطري , لكن لا ننسى ان مصدرها حيواني , او ان توفر عندك مرطب دكتور ليب وهو يستخدم للشفاه ولكن من نفس المادة قومي باستخدامه ايضا للكعب .

اتمنى لو كان لك تجربة مماثلة ان تشاركيني اياها في التعليقات .

هناك 9 تعليقات:

  1. كنت بتساءل عن سبب تشقق القدمين انا وأختي مرة ننزعج منه ..
    حلوو أغلب المنتجات ياللي ذكرتي تجربتها في المدونة لقيتها في آي هيرب وشكرا لك من أعماقي ..
    صار عندي بعض التصبغات في القدم فإذا ممكن تقولي وش الحل ❤

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا تشقق الاقدام مزعج جدااا , ان شاء الله احاول طرح افكار اخرى
      التصبغات ان كانت من طريقة الجلوس فالحل الانتباه لذلك والترطيب المكثف رائع ومغاطس الاقدام مع ملح البحر جميلة له

      حذف
  2. جزاك الله خيرا
    عندي سؤال فضلا
    لماذا ذكرت الاهتمام بنسبة السكر في الدم هل تشقق القدم مؤشر لارتفاع او انخفاض نسبة السكر في الدم ؟
    أحبك في الله

    ردحذف
    الردود
    1. واياكِ يارب
      اغلب مرضى السكري او ما قبل السكري الاحظ يعانوا من هذه المشكلة , لكن ايضا الاشخاص العاديين الغير مرضى بالسكري لو كان نظامهم غير منظم , اي مثلا يأكل وجبة دسمة مليئة بالسكريات ومن ثم جوع لوقت طويل اي يقل السكر , شيء خطأ التذبذب بنسبة السكر بالدم
      لكن لا يقلقك الموضوع , وجب علي ذكر النقطة في الموضوع لتنبيه , لكن العوامل الداخلية كثيرة ومختلفة , اهتمي بالخضار وستجدي تحسن كذلك

      حذف
  3. جازاك الله خيرا لا تطيلي الغياب وارجو منك النشر في فيسبوك وانستغرام فمواضيعك جدا مفيدة وهادفة تعلمت منك الكثير استغنيت عن الغسول الصناعي منذ عامين وانا أستعمل بودرة السدر لعسل شعري وجسمي لاحظت إختلاف رهيييب على يشرتي وشعري بدءا باختفاء المسامات الواسعة واعتدال افراز الزيوت على بشرتي إضافة الى تغيير جذري في شعري فقد عاد الى طبيعته كما في أيام طفولتي بارك الله فيك ووفقك ايتها الغالية

    ردحذف
    الردود
    1. من سنتين م تغسلي شعرك غير بالسدر فقط؟ ؟

      حذف
    2. ما اجمل تعليقك يا سارة اسعدني جدااا
      تجاربك جميلة كذلك وتستحقي الجمال والصحة , من يسعى ينال اجمل الأمور
      وانا ايضا اود ان اعود كما كنت , دعواتك ♥

      حذف
  4. قريت ف مدونة أخرى ذم لمنتجات شركة ناو ي ليت تخصصي موضوع عن ذي الشركة. حتى اتجنب مضارها بما اني استخدم منتجاتهم؟ !

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا انا لا افضل منتجاتها كذلك , مع اني لا احب اذكر اسماء علامات تجارية لكن ان شاء الله احاول استخدم الفكرة لموضوع مفيد للجميع , لكن بشكل مبدئي لو تشتري بايهرب تتواجد كل منتجاتها في شركات اخرى

      حذف