السبت، 25 سبتمبر 2021

زبدة الشيا للجسم تجربتي لها بدون اضافات

 

زبدة الشيا للجسم هي أقوى استخدام لزبدة الشيا , فهي ترطب الجسم بعمق وتترك البشرة صحية لامعة وتخلصها من الجفاف مما يساعد في توحيد وتبييض البشرة لتعود للونها الطبيعي , قديما ذكرت كيف استخدم زبدة الشيا للجسم وتجربتي لها بخطلها مع زيوت اخرى لسهولة استخدامها , لكن اليوم اذكر تجربتي مع زبدة الشيا للجسم بدون خلطات .

نعم زبدة الشيا بدون اضافة اي زيت اخر , بل نعطي انفسنا حق الاستمتاع بها فقط بصورة كاملة , وايضا بسهولة .

تجربتي مع زبدة الشيا للجسم لوحدها ؟

في الثلاثة اشهر الماضية , اشهر الصيف , كنت استخدم صابون لطيف للاستحمام اليومي , فكنت اهمل خطوة ترطيب الجسم بعد الاستحمام ( غير ايام التقشير ) , لكن عند خروجي اقرر ان ارطب الساقين والأذرع على الأقل لأن باقي الجسم ليس بحاجة , ووقع اختياري على زبدة الشيا .

وقررت ان استخدمها كما هي , نعم دون اضافة اي زيت لتخفيفها او صنع زبدة للجسم منها , فقط زبدة الشيا .

فكيف استخدم زبدة الشيا للجسم لوحدها ودون اضافات ؟

نحرص في كل مرة ان تكون بشرة الجسم نظيفة خالية من الجلد الميت المتراكم , او على الاقل لا يوجد عليها ترطيب متراكم , الاهتمام بالشاور اليومي مع ليفة ناعمة سيفي بالغرض بالطبع , وذلك حتى البشرة تستفيد من الزبدة اكثر .

علبة اسبراي مليئة بالماء مخلوط بماء الورد , ويمكن ماء فقط , والهدف ان الماء هو سر ترطيب البشرة الأول بلا منازع وترطيب الجسم بأي شيء على بشرة مبللة يجعل المادة اروع  بمراحل واكثر فعالية , لذلك انا لا استخدم اي شيء للترطيب الا وقبله ماء بالطبع , اضافة الى ان الماء يساعد كثيرا على فرد زبدة الشيا بسهولة وعلى مساحة اكبر .

علبة زبدة الشيا بالطبع :)

أقوم برش الماء بكمية جيدة على الساق مثلا , ومن ثم اخذ كمية بسيط جدا من زبدة الشيا وفردها بين الكفين ومن ثم توزيعها على كامل الساق مع التدليك الجيد .

نلاحظ ان تلك الكمية البسيطة تتوزع بسهولة على كامل الساق , وأكرر مرة اخرى سيكون التدليك رائع لإتمام العملية بنجاح .

بالتجربة وبعد عدة مرات , ستراعي الكمية المناسبة التي يجب استخدامها , وصدقا لا تبالغي بالكمية , اقل شيء سيؤدي الغرض .

بعد الانتهاء ممكن غسل اليدين لو شعرت ان الكفين بهم زبدة شيا , وذلك حتى تتأكدي من ملمس الجسم انه لطيف وليس به زيت غير مرغوب او شعور مزعج , ولكن طبيعي ان تنتظري دقائق حتى الجسم يمتص الزبدة تماما كأي زيت او كريم ثقيل بالأساس.

طريقة استخدام زبدة الشيا للجسم بعد الاستحمام ؟

والجسم مرطب بالماء تماما , اقوم بفرد كمية بسيطة على جزء من الجسم مع التدليك , واستمر حتى انتهي من باقي الجسم , رائعة جدا بعد تقشير الجسم بشكل خاص , ترطب الجسم بعمق وتحمي الجسم من ضرر عدم الترطيب جيدا بعد التقشير , لا افكر بتقشير جسمي قبل ان اجهز المرطب .

ما هي ميزة استخدام زبدة الشيا للجسم لوحدها ؟

عندما استخدمت كمية ماء كافية على الساق او الأذرع + اقل كمية زبدة شيا ممكنة , كانت النتيجة رائعة جدا , الترطيب عالي + لم يمكن هناك اثر تزييت ابدا , مقارنة مع زيوت اخرى تحتاج دقائق اكثر للتخلص من اثار الزيت.

من تجربتي اعطت لمعة للجسم جميلة كذلك , هذا غير النعومة والأهم حماية الجسم من الجفاف لأي سبب كان .

الأروع انها من اكثر المواد ثقة للاستخدام للترطيب على عكس الكريمات التجارية , سأكون مرتاحة اكثر في استخدامها حتى لو اردت اكثر من مرة في اليوم على استخدام اي كريم اخر .

والأن بما ان الخريف والشتاء قد حل , سأستمر بذات الطريقة على الأغلب , اصبحت احب زبدة الشيا للجسم كما هي ودون اضافات , وبالمناسبة زبدة الشيا التي استخدمها ليس لها رائحة غير مستحبة , هي رائحة تشبه المكسرات بشكل خفيف جدا ,  ومع التخفيف بالماء لا يوجد رائحة نفاثة ابدا , فتأكدي من نوعية زبدة الشيا التي عندك .

زبدة الشيا رائعة , الكثير لا يحب استخدامها للجسم بشكل كامل لأنها ثقيلة او للرائحة , لكن هي رائعة للساقين والاذرع و وهم بحاجة للترطيب اكثر من اي مكان اخر بالجسم , فاستفيدي منها وليس شرط ان تخلطيها مع اي زيت .

واخيرا ما هي تجربتك ما زبدة الشيا للجسم , هل لوحدها ام خلطها وصنع زبدة للجسم ؟

حياتي وردي. كوني بخير

هناك تعليقان (2):

  1. أهلسن بيرووو ..
    كيفك ..
    موضوع جميل وجاء بوقته حبيت أسألك اسم الشركة اللي تستخدميها أنا ما عجبني الرائحة 💔

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا , اشتقت لك ♥
      اسمها life flo prueshea butter

      حذف