السبت، 19 مارس 2022

أضرار الإمساك على البشرة


نعم الإمساك له اضرار على البشرة ؟! بصراحة له اضرار مو فقط على البشرة , على الشعر وعلى صحتنا الجسدية , صحتنا النفسية , وغيره , ابدا ما نستهين باستمرار مشكلة الإمساك لدينا .

أضرار الإمساك على البشرة

لما تخبرك صديقتك انه تناولت مكمل يساعد على تنظيف الكبد , وبعدها بشرتها أصبحت اجمل , لا تقرري فورا و تجربي المكمل وانتِ أصلا عندك مشكلة امساك , ابدا .

التخلص من مشكلة الإمساك , يجب ان تكون الخطوة الأولى قبل أي شيء , لماذا ؟

لأن أساسا التخلص من الإمساك هو خطوة أولية لصحة الكبد كذلك , حيث ان الكبد يتخلص من السموم والهرمونات الزائدة عن طريق فضلات الجسم مثل البراز وهو احد الطرق وليس كلها , والتي يجب ان نتخلص منها بصورة يومية .

حدوث الإمساك يعني اننا لا نتخلص من السموم والهرمونات الزائدة بشكل سليم , لتعود للكبد والجسم , وتحدث الكثير من المشاكل احداها لخبطة الهرمونات .

شخصيا عندما افكر بضبط هرموناتي , لا افكر بأي شيء قبل ان احل مشكلة الإمساك , ان كان الإخراج يومي , هذا يعني ان الهرمونات الزائدة , مثل الاستروجين الزائد , يقوم الجسم بالتخلص منه بشكل يومي .

بعدها ابدأ اهتم خطوة خطوة , بباقي الأمور حتى لو مكملات منظفة وغيره , حتى عندما يصبح الكبد جيد بإخراج الهرمونات الى الفضلات , يقوم جهاز الإخراج بإخراجها مع الفضلات وليس تبقى بجسدي بسبب الإمساك .

فما اضرار الإمساك على البشرة  ؟

  امساك يعني بقاء السموم والهرمونات الزائدة في الجسم ,وبالتالي خربطة هرمونات وهي لها دور كبير بصحة وجمال البشرة , هرمونات سليمة تدعم البشرة و اما هرمونات غير سليمة , يعني بشرة غير صحية ومليئة بالمشاكل .

 امساك يعني جهاز هضمي غير سليم بالأصل , لو كان الهضم سليم وجيد , سيكون الإخراج مثالي , ففي حالة حدوث امساك يعني هضم غير سليم بالبداية ( في كثير من الحالات ), ومشاكل الجهاز الهضمي تؤثر كثيرا على البشرة بشكل كبير .

 الإمساك يؤثر كثيرا على الحالة المزاجية والنفسية والتي بدورها لها تأثير كبير على البشرة .

لذلك نعاني من حبوب على البشرة , حدوث تجاعيد بسيطة بسبب نقص امتصاص التغذية ونعتقد ان كريمات ستحلها ببساطة , نعاني من انعدام نضارة البشرة في عمر صغير من المفترض ان تكون نضارة البشرة بدون تعب ولا خلطات ولا كريمات , تتعجب الانثى ان شعرها يتساقط و لا تربط ما بين الإمساك المستمر وتساقط الشعر مثلا  .

لذلك قبل أي شيء , وقبل التفكير بتنظيف الكبد , او استخدام مكملات او وصفات معينة , تخلصي من الإمساك , أعرفي أسبابه عندك .

فاهتمي بشرب الماء بصورة كافية لك , المعادن الهامة لذلك اهتمي بالخضار ونوعي ما بين المطبوخ والفريش , اهتمي بزيادة الالياف بشكل تدريجي يناسب حالتك بالطبع , اهتمي باستخدام ملح بحري او همالايا ولكن ليس مكرر بالطبع , الاسترخاء مهم جدا , عدم اكل الحلويات التي تسبب للكثير امساك وقد لا ينتبهوا له , راقبي نفسك ببساطة واعرفي ما سبب الإمساك لديك وستجدي الحل ببساطة .

هدفي من الموضوع هو الانتباه من التسرع في اخذ مكملات لتنظيف الكبد ( لأنها الخطوة السهلة طبعا ) في الفترة القادمة , قبل ان نتخلص من الإمساك وهو طريق التخلص من السموم .

لو لك تجربة شاركينا إياها , وهل تلاحظي ارتباط ما بين الإمساك ومشاكل بشرتك .

كوني بخير 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق