السبت، 23 يوليو 2022

عادات صحية بسيطة غير مكلفة ماديا

 

من اكثر الامور اللي غيرت في صحتي وحياتي هي اعتماد عادات صحية مختلفة , وذكرت منها في المدونة الكثير , لكن اليوم اجمع لكم اهم العادات الصحية غير مكلفة ماديا والتي اعتبرها بسيطة ولا تحتاج الى تعقيد او مال وحتى وقت كبير .

عادات صحية بسيطة غير مكلفة ماديا

بتمنى اكون قدرت اوصل خلال السنوات الماضية , كيف ممكن نحقق اهدافنا بدون تعقيد , صح مو كل الاهداف بهذه السهولة , لكن فعلا السعي نحو الصحة مو دائما بالصعوبة المنتشرة حاليا , القصة مو مكملات ولا اغذية سوبر فقط , ولا انكر اهميتهم , لكن كثير ناس لا لا تعرف معلومات صحية كثيرة ولكن تتمتع بصحة رائعة , ولو انتبهنا لهم , ولتفاصيل يومهم سنتعلم الكثير منهم , الصعوبة تكمن فقط لو نحن نواجه مشاكل وتحديات في حياتنا , الروعة ان نقاوم قليلا في اعتماد عادة واحدة والاستمتاع فيها , حتى نحصل على نتائج في المستقبل القريب والبعيد .

ونصيحة من قلبي , لا تقلل من شأن اي عادة فيهم , جرب قبل ان تقرر , وتذكر ان الاهتمام بالصحة هو شيء لا بد منه , وصدقا هذه عادات اعتبرها عادية وفطرية , لكن نتائجها كبيرة .

ما هي العادات الصحية البسيطة غير مكلفة ماديا ؟

التعرض للشمس والبيئة الخارجية

لأننا في الدول العربية نتمتع بشمس حارة , اغلبنا يهرب من الشمس , لكن للشمس فوائد اساسية لا يمكن اهمالها , اهمها فيتامين د , الذي لا نجده بكمية كافية في الاغذية اليومية , بالنسبة لي اتعرض للشمس اكثر من مرة باليوم , واوقات بسيطة , وليس مطلوب منا ان نجلس ساعات في الشمس الحارقة لنستفيد منها , اختيار الوقت المناسب هام , ومدة الوقت ايضا تفرق, المهم ان لا نهرب منها تماما .

النوم

كتبت مواضيع كثيرة لأهمية النوم ,  وما عندي مشكلة ان اكتب المزيد عن اهميته , بالنسبة لي التأكيد على اهمية شيء اساسي اكثر اهمية من اضافة معلومة غريبة جديدة , ما يحدث للجسم وقت النوم العميق , شيء مثير للدهشة , لا تقوم به اقوى المكملات ولا اغرب الاطعمة , حرصك على الحصول على نوم عميق شيء اساسي وهام .

التمارين الرياضية

اختاري تمارين رياضة تناسبك وتناسب اهدافك , والاهم شيء تستمتعي به , ويرفع طاقتك وليس العكس ابدا .

التأريض

احب التأريض لأنه يدعم الجسم والنفسية معا , لا نحتاج لوقت خاص , يمكنك ان تقوم بأمور اخرى اثناء القيام به , ذكرت في موضوع تفاصيل اكثر عنه .

التنفس العميق

كل فترة وفترة خلال اليوم , من المهم ان نتوقف عن الجري في مشاغل الحياة , وان نتنفس بعمق , ان نمد جسمنا بطاقة يحتاجها , ذكري نفسك دائما بالتنفس العميق .

علاقات صحية

اصدقاء , اقارب , أهل , شريك الحياة وغيرهم , استثمري وقتك بعلاقاتك التي تهمك , تدعم صحتك الجسدية والنفسية بشكل كبير , احيطي نفسك بعلاقات رائعة وتعاملي بحكمة مع باقي العلاقات  .

التأمل والهدوء ووقت الاسترخاء

ليس فقط يدعم صحتك , لكن ايضا يجعلك اكثر قدرة على اكمال يومك بنشاط وانجاز مهامك بصورة افضل .

تنظيم وتحديد موعد وجبات الطعام

الجسم يحب الروتين , لذلك يفضل جدا ان يكون موعد وجباتك ثابتة , ولا تتغير بشكل كبير من يوم لأخر .

حاولي ان تهتمي بعادة واحدة وادخليها في حياتك , استمتعي بها , وتأكدي انها نقاط اساسية وليست شيء غريب عنا كبشر .

لا شيء اغلى من الصحة , نستحق ان نقف ونفكر بصحتنا قبل اي شيء , ولا تنسي ان تخبريني عاداتك الصحية المفضلة التي لا تستغني عنها ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق