السبت، 19 نوفمبر 2022

كيف ازيد التحفيز للعناية بالنفس كل يوم ؟

 

العناية بالنفس من أروع الطرق وامتعها اللي نخبر انفسنا فيها اننا نتقبلها ونحبها , ودائما اذكر ان العناية بالجسد مثلا هي الشكر والحمد لله على نعمة الجسد وصحته , كما ان العناية بجمالنا لا يقل أهمية عن عنايتنا بصحتنا مثلا , وانا اعرف ان الكثير يهتم بجماله , لكن قد يفقد حماسه من وقت لأخر وهالشيء طبيعي .

سأذكر نقاط افضلها جدا , لكن انصحك ان تقرأي النقطة الأخيرة , فهي تغير فكري بالنسبة للعناية , تجعلك تلتزمي اكثر والالتزام يحمسك اكثر لمزيد من العناية.

فكيف ازيد التحفيز للعناية بالنفس كل يوم  ؟

توزيع منتجات العناية حولي بشكل جيد.

لا يناسب الجميع وضع جميع المنتجات في درج واحد , والذهاب والإياب اليه واحضار المنتج , انا احب ان اوزع منتجاتي , فمثلا منتجات الاستحمام جميعها في سلة مناسبة , زبدة جسم ومرطب للاظافر قريب من المكان الذي اشاهد فيه مسلسلي المفضل , ربما كريم ترطيب لليدين قرب المغسلة وهكذا .

هذه الخطوة هامة للالتزام اكثر من ان احمس نفسي واحببها في العناية , لكن كما ذكرت تسهل العناية كثيرا .

 التفكير بتجربة منتج جديد في المرة القادمة .

على سبيل المثال لو اردت تجربة زيت لترطيب الجسم لم اجربه من قبل , سأكون اكثر مواظبة على استخدام زيت الجسم الحالي في كل مرة ولن اتجاهل استخدامه ابدا , حتى ينتهي واجرب زيت الجديد , جميعنا نتحمس لتجربة منتج جديد , لكن قرري انه لن تقومي بشرائه قبل الانتهاء من المنتج الحالي , انا مثلا لا احب ان استخدم بذات الوقت منتجين لنفس الغرض , فالمواد تفقد من قيمتها وقوتها بعد فتحها وخصوصا بعد اشهر طويلة .

لذلك تحمسي لاستخدام المنتج الجديد وابحثي عنه اكثر , وقتها ستلتزمين اكثر في استخدام المنتج الحالي في كل مرة .

  تذكري دائما نتائج العناية بنفسك وجمالك

اجعلي وعيك حاضر دائما , فتذكري بالمشي انتِ اكثر رشاقة , وترطيب الجسم بعد الشاور ستكون بشرتك رطبة دائما , حمام زيت لشعرك من فترة لفترة سيجعلك جميل وصحي اكثر .

وشخصيا ليس من الغلط تذكير نفسي بنتائج اهمال العناية بالنفس من وقت لوقت وليس دائما , فالكرش الصغير والبشرة الجافة والشعر المقصف , أمور لا نحبها ولا نريدها , نعالجها بكل حب , ونعرف ان المشاكل المتغيرة لا يجب تقبلها ابدا , ودائما نسعى لحلها , نعم اتقبل اني امر بمشكلة , ولكن لا يعني اني احبها واريدها عندي , بل افكر واقرر واقوم بما هو واجب لأتخلص منها .

 مشاهدة الجمال عند الغير

عندما تشاهدي صورة على الانستجرام لفتاة بشعر جميل اعجبك بشدة , اعرفي انه يمكنك ان تعالجي شعرك , وان كنتِ من النوع الذي يتحمس برؤية صور شعر جميل , يمكنك ان تشاهدي صور من وقت لأخر للشعر المحبب لك .

  الدخول بمنافسة لطيفة

ان كان مع صديقاتك او مع مجموعة من الصديقات في السوشال ميديا , وعمل جدول لطيف ومراجعة الالتزام والنتاج معهم من وقت لأخر .

وقد يكون فقط فكرة تشجيع لترطيب الجسم بعد الشاور وليس روتين كامل , فلما لا , خطوة عناية واحدة هامة كترطيب الجسم ليست بالشيء القليل .

 عدم تعقيد العناية بالنفس

لا داعلي لخلطات صابون وكريمات وتعقيدات , ستستخدمينها يومين ثم تملي , اجعلي العناية بسيطة لطيفة , لكن بمنتجات فعالة , ابحثي جيدا عن المنتجات المناسبة لك , فبصراحة استخدام المنتج الصح لا يقل أهمية عن الالتزام , فما فائدة الالتزام بمنتج او مادة غير جيدة لكِ.

 اجعلي العناية بنفسك عادات

فليس شرط ان أقوم بعمل وقت " عناية مسائية " ربما بقدوم موعدها , أصبحت اشعر بالنعاس وأريد النوم ولا يوجد أي حماس للقيام بها , انا مثلا مع اني بعد وجبة العشاء , أقوم بتنظيف اسناني وبشرتي وترطيبها , ثلاث خطوات متقاربة , والجميل اني كل ما انتهي من وجبة العشاء سأتذكر تنظيف اسناني , وبالتالي العناية بوجهي .

عادة أخرى مفضلة لدي جدا , هي ترطيب الاقدام بعد الاستحمام , لا اقبل ابدا ان اغسل اقدامي بصابون واتركهم دون ترطيب , مهما كسلت ترطيبهم بوقت اخر , سأكون على الأقل قمت بترطيبهم بأهم وقت لهم .

وأخيرا الالتزام بالعناية يحمسك للالتزام اكثر , لان مشاهدة البشرة مثالية بسبب العناية , يجعلك تتحمسي للعناية بشعرك حتى لو برأيك ان شعرك مدمر وصعب عنايته .

ورجاء حار , لا تقرري ان بشرتك او شعرك ليسوا بهذا الجمال , قبل ان تعتني بهم والاهم ان تتعلمي كيف تهتمي بهم , لو العناية ليست بهذه الأهمية لما كانت النساء اعطتها كل هذه الأهمية ولما انتشرت صفحات الانترنت التي تقدر بأعداد مهولة تتحدث فقط عن العناية بالبشرة والشعر .

استمتعي بجمالك وشبابك , واحرصي كل الحرص على استخدام مواد مناسبة لك اهم شيء .

وأخيرا أكون سعيدة بمعرفة كيف تقومي تحفزي نفسك للعناية بمختلفة اشكلها والعناية بالجمال بشكل خاص .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق