السبت، 29 أكتوبر 2022

شرائح البطاطا للتصبغات والعناية بالوجه طبيعيا

 

احب اشاركم اليوم طريقة شرائح البطاطا للوجه او البطاطس باللهجة المصرية الجميلة , لما تجربيها رح تذهلك النتائج فعلا وخصوصا استخدامها سريع وسهل, وهي غنية بخصائص مميزة تفتح البشرة وتخلصها من التصبغات بشكل خاص , وكثير من النساء من مختلف الجنسيات تستخدمها كخلطة جمالية متوارثة على مر الازمان,  فلا يجب ان نتجاهل استخدامها والاستفادة منها.

شرائح البطاطا للتصبغات والعناية بالوجه طبيعيا

في البداية انا اتحدث عن البطاطا العادية التي يعشقها الجميع مقلية , واتمنى انك اصبحتِ على علم ان البطاطا المقلية بالزيت العميق ليست من الاطعمة الصديقة لبشرتك ولا لصحتك , ولكن تناولها بطرق اخرى ستكون فكرة اكثر من رائعة .

فما فوائد البطاطا للوجه والتصبغات ؟

عدى ان البطاطا غنية بالنشا الذي يشد البشرة ويحسن منها كثيرا , لذلك في موضوع الزبادي والنشا للوجه تجربتي وضحت روعة النشا للبشرة بالتجربة , وكم نلاحظ جمال البشرة وصفائها بعد كل مرة نستخدمه فيها .

النقطة الهامة ان البطاطا غنية بإنزيم اسمه انزيم catecholase وهو مفيد في تقليل البقع الداكنة والتصبغات من على البشرة , ويجعل لون البشرة متجانس اكثر وهذا يهمني كثيرا واعرف انه يهم الكثير كذلك , ولذلك يُعرف عن شرائح البطاطا وروعتها لمنطقة الهالات السوداء , ومن منا لم يجربها ؟!

طريقة استخدام شرائح البطاطا للوجه للتخلص من التصبغات وتفتيح البشرة وتوحيد لونها ؟

ببساطة اقوم بأخذ شريحة من البطاطا , وغمسها بالماء ثم تمريرها على الوجه وان احتجنا نكرر غمسها في الماء اكثر من مرة , احب ان ادلك وجهي بها لمدة 5 دقائق , من ثم اترك المادة على وجهي 10 دقائق من ثم اغسل وجهي بالماء فقط وبالطبع ارطب وجهي جيدا.

اكرر ذلك 3-4 مرات اسبوعيا , حتى الاحظ تحسن في حالة التصبغات وتوحيد لون البشرة .

وافضل ان تجربي اول مرة , باستخدامها بمكان معين على الوجه وتركه دقائق بسيطة , قبل ان تجربي كل الوجه ولوقت اطول.

وبصراحة انا استخدمها كروتين منفصل عن روتين ماسكاتي الاسبوعي , لان البطاطا دائما في تغذيتي , وانا اجهز طعامي اقوم بأخذ شريحة واقوم بالعناية ببشرتي , واستمتع دون ان اضرها باستخدام منتج تفتيح لو احتجت يوما لها .

كذلك احب ان اذكركم ان استخدام منتجات للتفتيح بشكل خاص للتخلص من التصبغات ليس افضل حل , لأن فرصة ايجاد منتج خالي من المواد الضارة شبه صعبة , وان كنتِ متابعة لأخبار شركات التجميل , ستلاحظين الان ان هناك شركة كبيرة وقديمة في السوق تقوم بسحب منتجات هامة لها من الاسواق لوجود مواد غير مقبولة فيها , لذلك انا شخصيا لن اغامر باستخدامها ان احتجت لذلك ابدا , وفقط انا هنا اوضح وجهة نظري , لأن القرار بيدكِ انتِ فقط ودائما قومي بأبحاثك .

انا احب ان اجرب الامور حتى قبل ان اواجه المشاكل , يكون عندي علم , خصوصا المشاكل المنتشرة للكثير منا , فلا اجبر نفسي على استخدام شيء لا اقبله واعرف اضراره .

واخيرا ان قمتِ باستخدام البطاطا او تجربة شرائح البطاطا على وجهك او اي مكان اخر , اكون سعيدة انا وصديقات المدونة بقراءة تجربتك في التعليقات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق