السبت، 8 أكتوبر 2022

العناية بالبشرة في فصل الخريف مختلفة

 

في فصل الخريف العناية بالبشرة من المفروض تتغير نوعا ما وبالتدريج , حتى تكون البشرة قوية اكثر وتتحمل تغيرات الجو , وما نعاني مشاكل مستقبلية حلها يحتاج لخطوات وحلول اصعب, او نعاني بمشاكل ببشرتنا في وقت الجو جميل ومعتدل .

انا من الأشخاص اللي بشرتهم تتعدل في الفصول الباردة جدا , تصبح مثالية اكثر من الصيف , لكن ان استمريت في نفس خطوات العناية التي اتبعها في الصيف , بشرتي تتأثر خصوصا اني اخرج يوميا في فصل الخريف وربما اكثر من مرة ولوقت طويل والهواء يؤثر على البشرة ويجعلها عرضة اكثر للجفاف خصوصا لو في اهمال داخلي .

فكيف هي العناية بالبشرة في فصل الخريف ؟

الترطيب بشكل دوري مهم جدا , ان كنا في الصيف نهمل الترطيب مرة او مرتين وتبقى بشرتنا جميلة , في الخريف يجب ان نتجنب ذلك خصوصا لو تخرج يوميا , شخصيا احب ان ارطب مرة صباحا ومرة في المساء , وهكذا انا في أمان , وانتِ أيضا حددي كم مرة تحتاجي لترطيب بشرتك وراقبي كيف تتغير للأفضل عندما تلتزمي بما يناسبك .

استخدام مرطب قوي وليس خفيف كما في الصيف مهم جدا , خصوصا في فترة المساء , في الصيف نحن نبحث عن الترطيب الخفيف لأنه كافي , لكن في فصل الخريف فكري بمرطب اكثر قوة .

بالنسبة لي اتجه للزيوت الغنية مثل الافوكادو او زيت القرع في الفترة المسائية , ورغم اني دائما وطوال السنة استخدم زيت الجوجوبا في الفترة الصباحية وقد سبق ذكرت زيت الجوجوبا للوجه تجربتي بالتفصيل , الا اني قد اضيف عليه قطرات من زيت القرع ليكون اكثر تغذية .

عمل ماسك ترطيب قوي لو مرة بالاسبوع , حتى لو استخدام زيت الزيتون للوجه قبل النوم مرة في الاسبوع .

البدء باستخدام غسولات بشرة جيدة لكن لا تجفف البشرة , ربما في الصيف استخدم السدر للوجه بكل اريحيه , لكن في فصل الخريف الجأ الشوفان للوجه تجربتي ويكون مناسب كثيرا , انتِ كذلك قللي من الغسولات القوية التنظيف , وربما فكري باستخدام غسول ويومي لطيف اكثر .  

تقشير بشرة الوجه مهم , لكن في فصل الخريف نحتاج ان نقشرها بلطف وبعدد اقل جدا , مهم ان نحترم حاجز البشرة اكثر , و ارجع اكرر اول اربع نقاط اهم شيء , أي الترطيب هو كل شيء واهم من التقشير بمراحل .

تقليل ماسكات التنظيف العميق باستخدامها عدد مرات اقل أسبوعيا وحتى شهريا , اعرفي المناسب لك هذا اهم شيء ولا تتبعي برنامج غيرك بحذافيره , لأن بشرتكم مختلفة .

اهتم كثيرا بالعناية بمنطقة حول العين , واستخدم نفس الزيت الذي ارطب بشرتي به , لكن مرة او مرتين أسبوعيا استخدم فيتامين e لروعته لهذه المنطقة ولعناية مكثفة .

ترطيب الشفايف مهم , وطبعا اللجوء لترطيب كثيف مثل زبدة الشيا او اللانولين وغيرها من مرطبات قوية .

اهتمي بالدهون الصحية في طعامك , ولا تهملي شرب الماء ابدا .

بالنسبة للجسم , احرصي على عدم استخدام ماء ساخن جدا وصابون قوي والا تجففي البشرة , استخدمي صابون لطيف , كذلك احرصي على معرفة كم مرة تحتاجي لتقشير البشرة او استخدام الليفة كافي لك .

انصحك بزيت الافوكادو للجسم , فترطيبه عميق وقد يغنيكِ عن استخدام زبدات الجسم بمختلف أنواعها .

الاقدام واليدين من المهم ترطيب بعد ملامسة الماء ان كان في اعمال البيت او بعد الاستحمام مباشرة , هذه النصيحة كفيلة ان تحمي بشرتك تماما من الجفاف .

وأخيرا بخطوات بسيطة , نقوم بها طوال السنة , لكن بتغير بعض المنتجات او الطريقة , لكن نحافظ على بشرتنا , نستمتع الان في بشرتنا الجميلة ونقي بشرتنا في المستقبل من مشاكل نحن في غنى عنها .

خبريني اهم التغيرات التي تقومي بها في العناية بالبشرة في فصل الخريف بشكل خاص .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق