السبت، 1 أكتوبر 2022

كيف اخفف من اكتئاب الخريف ؟

 

في كتير اشخاص بيعانوا من اكتئاب خاص يأتي مع الخريف , ويزيدوا على انفسهم بالسخط والشكوى طول الوقت , لذلك كإنسانة عاشقة لفصل الخريف واقدر استمتع فيه بكل لحظة , أحاول ان اقترح بعض الأفكار , تجعل هذا الوقت يمر بسلام اكثر .

بشكل عام جميعنا نمر بتحديات قوية هذه الفترة, لا يوجد شخص لم يمر بأمور صعبة , فلا تعتقد انك المقصود فقط بهذه الطاقة الصعبة التي قد يمر الكثير فيها دون حتى علمنا .

فكيف اخفف من اكتئاب الخريف ؟

الخريف فصل له طاقة مختلفة عن الفصول الاخرى, فمن الصيف النشيط والمفعم بالطاقة الى فصل اكثر هدوء تمهيدا للشتاء الأكثر هدوء من أي فصل اخر , فهمنا لطاقة الخريف , فمعرفة طبيعية الفصل قد تساعدنا كثيرا على تخطي الكثير .

 الخريف يخرج منا مشاعر غير مفهومة وغامضة لا نعيها بأي وقت اخر , وقد أصلا لا نفهمها , لكن يجب ان تخرج هذه المشاعر للسطح , نحزن ونبعد ولا نفهم انفسنا , لكن علينا ان نعرف ان هذا شيء صحي من وقت لأخر , ان كنت تعاني من هذه المشاعر الصعبة اكثر من غيرك , فهذا لأنك بحاجتها , المهم ان تتقبل هذه المشاعر الغير مفهومة حتى لا تدخل في اكتئاب وحزن عميق طول الوقت , قبولنا للأمور يجعلها اسهل لنا , على عكس الرفض الذي يزيد الأمور سوء , وهذه اهم نصيحة في كل موضوع اليوم .

 على الاغلب كارهين الخريف , هم محبين الصيف والانطلاق , لكن اخبرك ان تخبري نفسك وتذكريها انه وقت وسيمر مثلما مر الصيف الحار جدا , وحاولي استمتعي بالاختلاف واستمتعي بالخريف .

 كما ان معظم الدول العربية خريفها ليس خريف قوي , نعم الجو اجمل والأوراق متساقطة , لكن من عاش في الدول الغربية , يعلم تماما ما هو الخريف هناك , لذلك اكتئاب الخريف بحق هو من يعيش تلك الأجواء , وبصراحة أتمنى لو امتلك الوقت لأسافر الان واستمتع بهذا الاكتئاب .

 الشمس صديقتك وما زالت تشرق بقوة , اخرجي عدة مرات للشباك او خارج البيت , استمتعي بالشمس ما زالت قوية , وتفيدك انتِ بالذات , دقائق بسيطة تحتاجي كل فترة .

 امشي وتحركي , اخرجي هذه الطاقة منك , فهذه المشاعر يجب ان تخرج بالحركة والتعبير عن النفس كذلك , وليس فقط في الجلوس وعدم فهم ما نمر به , فلسنا جميعنا خبراء في الطاقة .

 اهتمي بالشموع هذه الفترة في المكان التي تجلسي به , تعطي طاقة قوية للمكان ولك .

 تناولي اطعمة الخريف اكثر , فالقرع , البطاطا الحلوة وغيرها تساعدك كثيرا , تناولها اكثر من غيرها .

 اهتمي بالمعادن الجميلة , مثل البوتاسيوم , المغنيسيوم يساعد النفسية بشكل لا تتخيله , لا تهملي هذه النقطة لطفا , قد تصنع لك كل الفرق , وذكرت في مواضيع كثيرة عن أهمية هذه المعادن , ربما معها لن تشعري بمشاعر قوية وستكون مرحلة الطف عليكِ .

وأخيرا اكتئاب الخريف , ليس يعني انك شخص حزين وكئيب على الدوام, لكن انسان طبيعي عندك مشاعر يجب ان تخرج , حتى انا محبة الخريف والمغرمة به , اشهر بالهدوء والحزن في كثير من أيامه لكن احبه واعتبره فصلي المفضل , وسبق ذكرت بعض النقاط التي تجعلني استمتع في فصل الخريف اكثر من غيره .

استمتعي بالاختلاف , لا تأخذي المواضيع على محمل الجد , عيشي مشاعرك مهما كانت, ولكن لا تطيلي الوقت في العيش فيها واخرجي منها من وقت لأخر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق