السبت، 15 أكتوبر 2022

العناية بالشعر في فصل الخريف على طريقتي انا

 

العناية بالشعر في فصل الخريف يجب ان تكون مختلفة اكثر , حتى نحمي شعرنا من تأثير تغيرات الفصل القوية , وبصراحة انا اعتمد خطوات بسيطة لكن احمي شعري فيها واقلل الكثير من الخسائر .

اغلبنا يعرف كيف مر الصيف على شعرنا , صيف قاسي جدا , فأساسا حالة الشعر ضعيفة ومن ثم تصدم بتغيرات الخريف ويحدث التساقط , الذي اصبحنا جميعا نعرف التساقط الموسمي وقد تحدثت منه مسبقا .

الخطوات التي سأذكرها بسيطة , يكفي ان نصعها في الروتين الأسبوعي , ونحمي انفسنا من دوامة علاج للشعر في الوقت اللاحق .

خطوات العناية بالشعر في فصل الخريف كما احبها وافضلها :

الالتزام بغسل الشعر مرتين بمنظف او شامبو لطيف فقط .

او بما يناسب شعرك , ولكن لا يغسل الشعر يوميا بالمنظف , ربما يناسبك 3 مرات أسبوعيا , لكن شخصيا انا يناسبني مرتين أسبوعيا بمنظف لطيف جيدا واعشق الشيكاكاي الهندي الذي اتحكم بقوته في كل مرة واتمتع بشعر وفروة صحية ولا أروع .

الحرص على تبليل الشعر بالماء 3 مرات اسبوعي .

كوني اغسل شعري مرتين بالمنظف , احرص على مرة ثالثه على غسله بماسك او فقط بمنقوع اعشاب , وهكذا اضمن على ان شعري قد تبلل بالماء خارجيا 3 مرات في الأسبوع , والبعض قد يفيدهم رش الماء على شعرهم يوميا .

حتى استخدام حمامات الكريم والبلسم قد لا تكون كافيه لترطيب الشعر , فاستخدام الماء سيفرق جدا بجفاف الشعر او ترطيبه.

استخدام ماسكات الترطيب الخفيفة

ماسك الموز مثلا يعزز ترطيب شعري بشكل مذهل , اكرره كثيرا هذه الفترة , من وقت لاخر ماسك الفراولة التي تنظف الفروة وتنعشها .

هذه الماسكات احبها كثيرا , لا تحتاج الى منظفات قوية لاخراجها من الشعر , لا تتعب الشعر والاهم اني جربتها واعرف انها مفيدة لي .

لا اجرب أي مادة جديدة او أي منتج جديد

هذا ليس الوقت المناسب لتجربة الجديد , وعدم المعرفة ان كان التساقط بسبب فصل الخريف او المنتج او المادة لم تناسب طبيعة شعرنا , لنوفر التجربة للشتاء حيث تستقر الأمور اكثر .

استخدام ماسكات التغذية الخفيفة

لا اتعدى حليب جوز الهند خصوصا مع العسل الأسود , لم يخذلني ولا مرة , ومع اني اعتقد ان شعري مسامية منخفضة لكن مهما كررته لم يسبب لي أي تراكم بروتين وهذا لأني استخدمه مع العسل , واساسا هو بذاته خفيف ومناسب جدا .

استخدام الماء معتدل درجة الحرارة

الماء الساخن ممتع في الأجواء الباردة , لكن بصدق قد يجفف الشعر اكثر , وانتِ راقبي شعرك , واحرصي ان لا تبالغي باستخدام الماء الساخن مع شعرك , لأن النتائج واضحة في جفاف الشعر ومن ثم التساقط .

اهتمي بتحفيز الدورة الدموية في الفروة

ان كان عن طريق تدليك الفروة بلطف وغيرها , لكن لا تزيدي فرصة التساقط بدورة دموية ضعيفة, وصول الدم بصورة صحيحة للفروة يعزز نمو الشعر وصحته كذلك .

التقليل من استخدام أدوات الحرارة

خصوصا لو شعرك يتساقط بهذا الموسم , لا تزيدي التحديات امام شعرك , وقللي استخدام أي أدوات حرارية للشعر واهتمي مرة أخرى بالترطيب .

ربما فصل الخريف فصل قاسي على الشعر , لكنه قاسي اكثر على شعر غير صحي , او على شعر يتم الاعتناء به بشكل خاطئ , استخدام شامبو قوي يجفف الشعر ليس الحل , كريمات حمام لا تناسب الشعر وتؤذي الفروة ليس هو فقط الحل .

لذلك اهتمي بشعرك بطريقة يفهمها اكثر واهتمي كثيرا بصحة الفروة والشعر بأروع ما يكون , وستقل حدة فصل الخريف على شعرك .

وأخيرا شاركينا , ما هي عنايتك بشعرك في فصل الخريف ؟ ام هي ذاتها التي تقومي بها بباقي الفصول .

هناك 4 تعليقات:

  1. الحمدلله اني طحت ع مدونتك الترفه✨💞انبسطت انه لسه موقفتي تكتبي لأنه قرأتلك مدونات ب٢٠١٥اتمنى م توقفي تجربتك ثريه انا لسه م جربت بس اخذت لفه محترمه عالمدونه وناوية ان شاء الله لمن اجرب انقل تجربتي انبسطت كتييييير انه في احد يعاني نفس مشكلتي صراحه بحثت وتعبت وجربت لكن مدونتك غير وغنيه بالتفاصيل المهمة انا ربي دلني عليكي... اتمنى م توقفي المدونه

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا ابتهال
      شكرا لكلامك الجميل المشجع وان شاء الله رحلة العناية الطبيعية تكون لك ايضا ممتعة ومفيدة وتحققي اهدافك منها

      حذف
  2. ياريت لوترجعي تنشري على انستغرام تعلمت منك اشياء كثيرة اتابعك من الجزائر

    ردحذف
    الردود
    1. بصراحة انا ايضا اريد ذلك كثيرا , لكن عدم التزامي بالنشرة بصورة منتظمة وانقطاعي يجعلني مترددة , حتى التويتر اصبحت لا انشر كفاية , ان شاء الله احاول لأني ايضا استمتع هناك معكم , ♥

      حذف