السبت، 23 مارس 2019

ماسك الزبادي والنشا للوجه من تجربتي البسيطة

ماسك-الزبادي-والنشا

ماسك الزبادي والنشا للوجه من تجربتي البسيطة 

بكل حب صديقاتي اقدم لكم ماسك الزبادي والنشا و تجربتي له والتي اعتبره من الماسكات اللي مفضلة عند كتير بنات ويحبوا تكراره كثير, ويكون اضافة جميلة لقائمة الماسكات لديهم  لكنه ماسك مختلف عن الكثير من ماسكات التنظيف او التغذية , وهالماسك دائما اثبت جماله وفوائده الفورية من تجربتي له كذلك .

بصراحة تجربتي له قديمة وما زالت مستمرة, كون الزبادي او اللبن والنشا من المكونات المتوفرة جدا في المطبخ وسهل حتى تجهيزهم .

اسمحولي صبايا اليوم اكتب بالعامية , لكن اكيد النقاط الهامة حتكون بالفصحى قدر المستطاع ... فجأة شعرت بالرغبة لذلك مع ان استفتاء في التويتر كان بمعنى الكلمة النصف يرغب باللغة العادية والنصف الاخر يرغب الفصحى , فالظاهر والله اعلم رح اعمل مكس ما بينهم خصوصا بالمواضيع الخفيفة مثل الماسكات .

المهم ...

هالماسك من الماسكات اللي فعلا بتناسب كتير بنات , وله تأثير واضح وسريع , وبعتبره مثل ماسك الخميرة ( ماسك الخميرة للبشرة الدهنية وحب الشباب ) , يعني ماسكات تشاهدي نتائجها فوريا , فلو بشرتك تعبانه او كان يومك طويل , ممكن تجربيهم .

لكن لو اردتِ ماسكات ذات تأثير قوي وعلاجية اكثر انصحك تجربي ماسكات قديمة اخرى , ذكرتها في الفهرس من هنا >> فهرس مدونة حياتي وردي

مكونات ماسك الزبادي والنشا :


 1 م ك زبادي ( لبن ) .

 1 م ص نشا وايضا ممكن تغيري النسبة .

طريقة تجهيز ماسك الزبادي والنشا :


 اخلطي الزبادي مع النشا جيدا .

 قومي بتنظيف البشرة , انا استخدم احد المنظفات الطبيعية مثل السدر الاكثر من رائع ( تعرفي على السدر للوجه )

 فرد الماسك لمدة 15 دقيقة .

 يغسل جيدا بالماء ومن ثم الترطيب .

لو قمت به بالمساء  احب ان استخدم مرطب قوي مثل فيتامين هـ الذي سبق وشرحت تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة وكيف ترطيبها عالي .

ما هي نتائج ماسك الزبادي والنشا للوجه وتجربتي بشكل خاص :


تجربتي للماسك دائما رائعة , البشرة بعده اجمل واكثر راحة خصوصا بعد ارهاق او عمل , فيها لمعة ونضارة , ايضا الاحظ عليه انه من الماسكات اللي تفتح البشرة وتشدها , والنشا معروف انه مكون مهم في كتير خلطات للتفتيح او التخلص من الاثار , بس بصراحة ما اتوقع منه فوائد مذهلة مثل ماسكات ثانية مثل الكركم على سبيل المثال , اللي اعتبره سحر للبشرة .

طبعا ممكن تعدلي الماسك مثل ما تحبي , وفيه افكار كتير ثانية للنشا , لكن هالطريقة سريعة وسهلة وما بتاخذ وقت ,.

واخيرا النشا رائع للبشرة بشكل عام , يناسب خصوصا اللي ما عندهم مشاكل كبيرة مثل الحبوب والا كما ذكرت لهم اقنعة افضل واروع جميعها ذكرتها مسبقا , واكيد مستقبلا اكتب اكثر عن النشا كاستعمال خارجي , خصوصا للي يفضلوا استخدامه في العناية .

كوني بخير

هناك 13 تعليقًا:

  1. دائما ما افتح المدونة لاجد ما كنت افكر فيه وهذا يسعدني حقا :) فقد كنت ابحث عن افكار ومعلومات تشجعني لاجرب ماسك النشا وبالطبع مدونتك الرائعة اول شيء ياتي على بالي لابحث فيه ..دائما موفقة في اختيار المواضيع والاسلوب البسيط الجميل ما شاء الله
    كنت حابة اسالك ع موضوع ترطيب الوجه بالزيوت ..قبل الخروج في الصباح اغسل وجهي بالشوفان وارطبه بقطرات قليلة من الزيت مثل اللوز الحلو مثلا فقط ولا اضع مكياج او واقي شمس بعد ذلك ..فهل الترطيب بالزيت يمكن ان يؤثر سلبا على البشرة عند التعرض المباشر للشمس ويسبب تصبغات مثلا؟؟ وهل يمكنك ان تقترحي علي طريقة للترطيب اخف من الزيوت قبل الخروج نهارا؟
    شكرا مقدما لكي ايتها الجميلة :)

    ردحذف
    الردود
    1. جميل جدا وان شالله النشا بشكل خاص حيكون له مواضيع لانه سهل جدا وكتير يحبوه
      انا دائما استخدم زيت الجوجوبا كمرطب نهاري واحبه ويناسبني
      ممكن زيت اللوز غير خفيف على الوجه , لكن مثلا زيت الجوجوبا جدا خفيف وتمتصه البشرة بسرعة

      حذف
  2. اهلن بالحلوههه😍✨، للاسف الزبادي يطلع حبوب وملتهبه ببشرتي ،بس فعلا الكركم مظلومم جدا يهدي البشرهه ومع الانتظام سحر لها، مشكوره ع كلشي تقدمييه فعلا اسلوبك شي جميلل💓^_^

    ردحذف
    الردود
    1. ان شاء الله قريبا جدا ماسك بدون زبادي لانه ايضا ليس رقم واحد مفضل عندي خصوصا اني لا اكله
      اهلا اهلا ♥

      حذف
  3. فعلا موضوع رائع كعادة وممتع شفت مفعول النشا في رفيقتي كانت بتعاني من حبوب كثيرة بعد فترة التقيتها وأبهرتني نتيجتها فعلا صفت وجهها تقريبا

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله تجربتها جميلة جدا
      اهلا بك دائما يا رفيقة ♥

      حذف
  4. شكرا ع كلامك ويارب استفيد جد بشرتي تعبانه ودائما جافه ومتقشرة لو اجربها بيرطب وما بسبب النشا أي انتفاخ لو وضعتو تحت العين للهلات السوداء ما بيأثر سلبي ياريت تجاوبيني
    جربت كتير لبشرتي ما نفع

    ردحذف
    الردود
    1. العفو , بصراحة منطقة العين انا جدا حذرة معها فقط الاشياء المعروفة مثل الخيار
      وحاول احل المشاكل بالتركيز على تغذيتي واسلوب حياتي

      حذف
  5. فعلا الزبادي روووعه سواء بروحه او خلطه مع شي أخر

    ردحذف