السبت، 16 مارس 2019

لماذا احب شرب خل التفاح قبل الاكل ولا استغني عنه ?

شرب خل التفاح قبل الاكل

لماذا احب شرب خل التفاح قبل الاكل ولا استغني عنه

شرب خل التفاح قبل الاكل من العادات التي احبها جدا والتي لا تأخذ وقت ولا جهد كبيران ولا تعتبر مكلفة ابدا , واهم من هذا كله , ان نتائجها في تحسين الهضم والمحافظة على الوزن او نزول الوزن لمن يعاني من السمنة , وضبط نسبة السكر في الدم , لهي فوائد رائعة يتمناها الجميع , ستهمك ان كنت تحاول تحسين نظامك الغذائي .

كما ذكرت خل التفاح يساعد كثيرا في حل مشكلة بروز البطن او الكرش كما هو معروف بشكل خاص , لذلك مع اتباعك لنظام صحي غذائي طبيعي , قد يكون اضافة عادة شرب خل التفاح قبل الاكل شيء مسرع او محفز للعملية كاملة وللهضم , كذلك ماء الصبار الرائع .

سأذكر ملاحظات هامة بالبداية من ثم الفوائد والطريقة التي احبها واتت لي بنتائج جبارة .

ملاحظات هامة لشرب خل التفاح قبل الاكل :


خل التفاح يجب ان يكون طبيعي مئة بالمئة , ويكون عكر اي غير صافي , ان لم تجدي خل التفاح الطبيعي لا تجازفي ابد بالتجاري ولا تجربيه مهما كان , انتظري حتى تجدي الطبيعي .

 اضافة شرب خل التفاح لنظامك الغذائي العادي الذي يكون غير صحي لن يفيد كثيرا , لكن لو بدأت بتقليل الأكل الضار وزيادة الأكل الصحي اكثر , ستكون النتائج ممتاز , ويحدث فرق فعلا معك في مظهر الجسم بخصوص فقد الوزن.

 قد لا يناسبك شربه لسبب من الاسباب , فتأكدي من النوع ثم من تقبل جسمك له كشرب يومي .

 ما سأذكره هو تجربتي الشخصية والمعلومات مما لا حظت على نفسي ومن البحث الكثير للخل في اول اهتمامي بتغير نظامي الغذائي لنظام صحي اكثر .

 طريقة شربي لخل التفاح تناسبني انا , وتناسب اهدافي من شربه , لذلك الطريقة قد تناسبك وقد لا تناسبك , فرجاء قومي ببحثك جيدا قبل ان تقرري اتباع نفس طريقتي .

لذلك

مرة اخرى , الخل سيفيد من تحاول ان تحسن بشكل اساسي من طبيعية تغذيتها , حتى لو كان هناك بعض التقصير (لأن كل شيء بالتدريج ) , ولكن لو اساسا التغذية بشكل كامل غير صحية بالمرة , فأعتقد وقتها لا تعتقدي خل التفاح المعجزة التي ستقوم بتقليل السموم والدهون ومنحك الوزن المثالي والجسم الرشيق , والشعر والبشرة المثالية , هذه مبالغة لا اكثر .

العناية الصحية , هي اساسا خطوات صغيرة كثيرة , تدعم بعضها البعض , وتنتج لك بالنهاية جسم اكثر صحة واكثر نشاط .

لكن دائما من يستخدم خل التفاح يلاحظ الفرق حتى لو كان نظامه الصحي مثالي , دائما يلاحظ فرق للأفضل في الوزن او مظهر الجسم والصحة والنشاط .

ما هي فوائد شرب خل التفاح قبل الاكل بشكل خاص ؟


 يساعد في تحسين عملية الهضم , وصحتك تبدأ تماما من سلامة الهضم وسيره بشكل طبيعي , فلا تترددي في البحث عن كل ما يحسن الهضم عندك , خصوصا , اتذكر اني بدأت بالاهتمام به قديما بسبب هذه الفائدة فقط , وفعلا لاحظت فرق رهيب بعد ان كانت تتعب معدتي من الكثير من الأغذية .

 تقليل واضح على بروز البطن وتخفيف من مظهر " انتفاخ الكرش  المزعج" , وهذا من منافع تحسين الجهاز الهضمي , وهذا الشيء ايضا لاحظته جدا على نفسي .

 يعالج مشكلة انتفاخ البطن بعد اكل الوجبات المتعددة الاصناف والتي يعاني منها الكثير من الاشخاص , هناك الكثير من تجارب الاشخاص العاديين في شرب الخل واكثرهم لاحظ تحسن كبير في مشكلة انتفاخ البطن وعسر الهضم بشكل خاص .

 يقوم على تخفيض وتنزيل الوزن خصوصا مع تقليل الطعام الغير صحي , النتائج تكون اروع جدا , انصحك ان تجربي ذلك .

 له تأثير ايجابي على مشكلة الامساك وتحسين عملية الاخراج .

 له تأثير ايجابي على حرقة المعدة , والتي يستخدم المصابين بها الكثير من الادوية للتخلص منها .

 يكافح البكتريا داخل الجسم .

 يقلل من الشهية للطعام وخصوصا الاشخاص اللي يعانوا دائما من هذه المشكلة .

 ينظم نسبة السكر بالدم , ايضا هذه النقطة هامة وتغير رائع للكثير .

 له تجارب كثيرة عظيمة في مساعد مشكلة الم التهاب المفاصل , فرجاء ابحثي جيدا واعطي خل التفاح فرصة لو تعاني من هذه المشكلة , فعلا شيء رائع لأن الم التهاب المفاصل شيء مزعج جدا , الله يشفي الجميع , البعض يخلط القليل منه مع كمية بسيطة من العسل والماء ويعتبره كدواء مسكن للألم ويشربه بشكل يومي .

 له دور في تنظيف الكبد وصحته .

 يساعد في علاج مشكلة الكانديدا التي يعاني منها الكثير من الناس للأسف ولا يعرفوا بذلك , لكن لا يحلها تماما بدون نظام نوعا ما صارم في قطع السكر او الاكل الغير صحي .

 يمنح مزيد من الطاقة , من الأمور التي الاحظ معها بفرق الطاقة , بصراحة امور كثير اقوم بها تشعرني بالطاقة , لكن دائما الاحظ معه طاقة افضل خصوصا بعد شربه مباشرة .

 تماما مثل النقطة السابقة , اعتبر الخل من المواد التي تمنحني تفكير سليم واضح اكثر خلال النهار !! لذلك اؤمن جدا ما بين طبيعة الطعام وجميع باقي جوانب الحياة , فالموضوع ليس فقط صحة سليمة او رشاقة , بل سلامة تفكير وهدوء مشاعر كذلك , اي ان طبيعية الغذاء يؤثر على جميع جوانب حياتك .

 كنتيجة لكل ما تم ذكره سابقاً , بالطبع سنحصل على اظافر افضل وشعر وبشرة صحية وجميلة اكثر واكثر .

وللعلم , خل التفاح بلسم شعري المفضل من سنوات طويلة ولا استغني عنه ابدا مهما جربت مواد اخرى >> تجربتي مع خل التفاح للشعر

كيف اشرب خل التفاح قبل الأكل ؟


استخدم تقريبا 1 ملعقة طعام من خل التفاح الطبيعي الى كوب من الماء واقوم بشربه قبل الاكل تقريبا بـ 20 دقيقة وهذا لأني اريد ان اسمح له ان يساعد في تجهيز حمض المعدة واستفيد للهضم وهذا هو هدفي الأول .

وهذا فقط قبل وجبة الغذاء و قبل وجبة العشاء , بمعنى لا اتناوله قبل وجبة الفطور لأني اساسا اكون قد شربت مثلا ماء وليمون او مشروباتي او عصائري الخضراء فلا اريد ان اثقل على نفسي اكثر . كذلك لو شعرت اني ارغب بتجديد طاقتي وقت المغرب وكان يومي متعب وطويل , اشرب منه مع الماء كذلك , يجدد طاقتي , وذكرت هذا الشيء سابقا في مواضيع قديمة .

بإمكانك كذلك تجربته قبل الوجبة الصعبة عندك التي على الأغلب هي وجبة الغذاء , كذلك البعض يجربه بعد اكل الوجبات التي يشعر معها بعسر , ويمكنك كذلك ان تجربي فقط 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب ماء , فكري بالتدرج , لما لا ؟! ودائما كنت اشعر برائحة مع كمية ملعقة كبيرة , لكن انتِ تدرجي بالكمية لو اردت التجربة .

لكن كما ذكرت انا احب جدا ان اشربه قبل الاكل بـ 20 دقيقة, بل افضلها جدا جدا جدا شخصيا , وفي اوقات قليلة جدا اشربه بعد الأكل , خصوصا لو كنت مضطرة على اكل شيء لا اكله بالعادة , بالنسبة لي كان وما زال شربه يشعرني بالراحة كثيرا , ما زلت اذكر اول ايام بدأت بشربه , راحة بمعدتي ما بعدها راحة.

واخيرا ما هي تجربتك مع شرب خل التفاح ولصديقات المدونة بشكل خاص مين جربت خل التفاح ونحفت ولاحظت على وزنها بشكل خاص .

هناك 12 تعليقًا:

  1. جد رائع تجاربك قرأت موضوع سابق عنك في المدونة عن شرب خل التفاح فحبيت أجربه عدات المرات لكن للأسف ما اتقبلت 😠 ممكن بديل عنه ؟
    جربت خل التفاح كتونر وغيره كان اكثر من رائع وشكرا إلك 😍

    ردحذف
    الردود
    1. فعلا للاسف مو الكل يحب طعمه
      اهلا يا جميلة ♥

      حذف
  2. تحياتي إليكي عزيزتي وملهمتي بيرو 3> دائما اذكرك وادعو لكي بالخير..ربنا يسعدك :)
    كنت حابة اسال على خل التفاح الطبيعي أين يمكن ان أجده؟ وهل في ماركة معينة معروفة بتبيعه ولا حضرتك بتشتريه خام ؟؟
    انا لم اجد منه سوى العبوات الزجاجية التي تباع ف المحلات والسوبر ماركت لكن الاحظ انه صافي وليس عكر كما تقولين ..واحترت جدا في هذا الموضوع..
    وشكرا جزيلا لكي على كل شيء تقدميه ..

    ردحذف
    الردود
    1. الله يسعدك واياكِ يارب في كل دعوة جميلة يارب ♥
      للاسف ما عندي ماركة معروفة للكل , حاولي اشتري من النت لو باستطاعتك
      للاسف ايضا الصافي لا يناسب الاستخدام الداخلي بالنسبة للفوائد
      العفو واهلا بك دائما ♥

      حذف
  3. شوفي اولا سميتك عندي ب" جارة القمر" 😍🌼، وبقولك من زمان كنت اعدل اكلي وارجع اخرب واعدل واخرب الين ماثبت الحمدلله وخلاص حسيت وصلت لمرحله اني قطعت كل الاكل غير الصحي، وطبعا صارت مدونتك هي المرجع الاساسي لي، لي فتره ع الدخن، والسلطه، والعسل، والعدس، ومشروبات الجمال، و٨ كاسات مويه، وتأمل، ورياضه، والعنايه الخارجيه كلها قاعده انوع بينها، بس باقي النوم بس متأكده بعد فتره راح يضبط هو وانا قاعده احاول، طبعا اللي لاحظته نفسيتي كأني ملكت الدنيا وجسمي احس انه رجع على فطرته وبدا يساعدني، وصرت م اشتهي اكل كثير ومقتنعه وممتنه فعلا انا ادخل مدونتك احس بسعاده احس انه بيتي اللي اشوف منه ايش احتاج 😢💕💕، واكيد بضيف الخل بس استنى اجيب الطبيعي احبك مرهه وادعي لك معي بالوتر وبصلاوتي انتي انسانه المفروض في المقدمه دائما احبك والله لايحرمنا منك😭❤️❤️

    ردحذف
    الردود
    1. الله الله , ما اجملك تعليقك اسعدني جدا ولي الشرف والله ♥
      ما شاء الله تغيرات جميلة وان شالله دائما للافضل
      شكرا لك على الدعوات والله اكثر شيء يسعدني قلوبكم الطاهرة ودعواتكم الصادقة اللي اشعر بصدقها من خلال احرفكم
      الله يسعدك وان شالله تحققي كل اهدافك وسعادتك وطموحك
      واستمري والله دائما معك ♥

      حذف
  4. جربته قبل سنوات بعد الاكل وكان اكلي غير صحي وخفف الكثير من وزني

    ردحذف
    الردود
    1. جميل جدااا ♥
      شكرا لعرض تجربتك ♥

      حذف
  5. قد جربتي الانتظام ع الموية و العسل ع الريق يوميا؟

    ردحذف
    الردود
    1. الماء والعسل ربما اول بدايتي بالاهتمام بشرب الماء صباحا
      هناك موضوع قديمممم جدا لو ارجعتي للارشيف وكان من اروع التجارب , اساسا ابدل ما بينهم وبين مشروبات اخرى
      العسل ايضا رائع وخصوصا لمعة البشرة اول ما ستلاحظي معه

      حذف
  6. و صحيح أردت ان أسألك .. هل ضعفت اسنانك بسبب الخل؟ فيه يوتيوبر تقول صرت اشربه بالمصاص بسبب انه ضعف اسناني .. فأبي اتأكد اذا يضعف الاسنان

    انا من بعد ما تزوجت انقطعت عن خل التفاح .. كنت اخلطه مع ملعقه عسل و اشربه بشكل شبه يومي .. و اتذكر كان جدا رائع مع وزني و صفاء بشرتي ذيك الفترة .. ايضا القضاء ع الروايح الكريهة

    ردحذف
    الردود
    1. الحمدلله لا , لكن ايضا فكرة جميلة , ان شاء الله اضيفها للموضوع , تسلمي على الفكرة الجميلة
      جميلة تجربتك , تسلمي على مشاركتها لنا ♥

      حذف