السبت، 10 ديسمبر 2022

استخدام الطعام في تجميل البشرة والشعر ورأيي الشخصي

 

مع انه موضوع استخدام الطعام في تجميل البشرة والشعر ما كان موضوع اليوم , الا اني بسبب رغبتي في كتابة موضوع معين خطرت ببالي فكرة كتابة موضوع اليوم .

استخدمت دبس التمر في استخدام معين للبشرة , وكنت مقررة اكتب عنه موضوع لليوم , ومع اني كتبت مسبقا عن دبس التمر , لكن اليوم فقط خطر على بالي بشكل قوي فكرة انه ممكن كثير ناس تشعر انه استخدام الطعام للتجميل البشرة والشعر شيء خطأ او لا يجوز .

طبعا انا لن اتدخل بالحكم الديني كثيرا , لكن ببحث صغير وجدت انه لا يوجد تحريم واضح وصريح ويمنع استخدام المواد الغذائية بهدف تغذية او علاج البشرة والشعر , لذلك ابحاثك الخاصة لو اردتِ معرفة الحكم الديني بتفصيل اكثر .

 من لما بدأت من وقت طويل في استخدام الخلطات والوصفات , شهدت تناقضات واضحة بخصوص ذلك , فمثلا البعض يشعر ان استخدام الزبادي على سبيل المثال على البشرة عادي , عادي بالنسبة لهم لأنهم متعارف وغيرهم دائما يستخدمه , لكن مثلا لو تحدثت عن استخدام دبس التمر واستخدامات جمالية له , سأجد تعليقات واراء مثل , لماذا تستخدمي النعمة على بشرتك ؟؟

ولكن عفوا , الزبادي أيضا نعمة , الزيوت التي نستخدمها في المقشرات جميعها نعمة , والسكر والملح كذلك .

لماذا افضل استخدام الطعام لتجميل البشرة والشعر ؟

بالمقام الأول , مفيدة وجدا , علاجية وجدا , بناء على تجربتي , بعض المواد سحر على البشرة , روتين ثابت من الماسكات الطبيعية كل أسبوع على سبيل المثال , ساعد بشرتي كثيرا .

مثال انا دائما اتغنى بماسك الكركم للحبوب لأني فعلا اريد كل فتاة تعاني من الحبوب ان تعرفه , تخيلي لو انني لم اجربه , تخيلي لو لم اعطيه حقه واستمر عليه , ماسك قد يمر عليه الكثير مرور الكرام او يجربوه مرة فقط , انا لا استغني عنه حتى وانا بشرتي صافية وخالية من الحبوب .

تخيلي مثلا اني عندما اتوه في عناية شعري , اعود فورا لماسك الموز , يرطب شعري ويقويه , يحميه من مشاكل كثيرة .

استخدام الطعام في تجميل وعلاج البشرة او الشعر , يحل مشاكل كثيرة لها , لو لم تكن تحل مشاكل , ما كانت الأبحاث على الانترنت بأرقام مهولة , بمعنى الكلمة قد تذهلي لو تعرفي كم مرة يتم بالبحث عن كل ماسك بسيط باليوم , ارقام خيالية .

فرأيي الشخصي , كيف شيء بهذه الفائدة , يتم تحريمه او يتم التقليل من شأنه , جميع الشركات الكبيرة بالأساس تستخرج الفوائد من هذه الأطعمة بطريقة او بأخرى طبعا , او محاكاة الفكرة.

فأنا بكل بساطة , سأجرب كل شيء من الطعام والاعشاب وغيرها , ما دام يخدم بشرتي وشعري , الموضوع ليس جمالي فقط , صحة البشرة والشعر من صحة الجسد , ولا يجوز ان نهمل ذلك ولا يجوز ان نرضى بمشاكلنا ولا نقوم بحلها .

الميزة الأخرى في استخدام الطعام لعلاج الشعر والبشرة , هو انني احمي نفسي قدر المستطاع من استخدام المنتجات التجارية , فالمنتجات التجارية ليست ضارة للبشرة فقط فهي ضارة للصحة بالدرجة الأولى , وتوقفي عنها بهدف تحسين الصحة قبل البشرة .

ونعم استخدام الوصفات و الخلطات بصورة خطأ قد يضر البشرة , لكن بشكل كبير واكيد لن يضر صحة الجسم وهذا الأهم , وعدى عن ذلك , كيف تضر المادة الطبيعية بشرتك او شعرك ان قمتِ باستخدامها بصورة صحيحة وقمتِ بأبحاثك وتعلمتي عن طبيعة بشرتك , والأهم قمتِ بمتابعة النتائج , فأين الحكمة بالاستمرار باستخدام أي شيء ان شهدتِ له اثار جانبية ؟؟ وأيضا هناك وصفات امنة كثيرة, التزمي بها اكثر من غيرها وليس شرط ان تجربي كل شيء لو يناسبك ذلك .

لذلك انا لا اواجه ولا أي مشكلة في تجربة أي نوع طعام على بشرتي او شعري , بالعكس اشعر بالسعادة اني اغذي بشرتي من الداخل والخارج بذات المكونات , لست مجبرة على استخدم منتج تجاري , سيتم سحبه من الأسواق بعد سنة او اكثر , كما  حدث من فترة .

نعم صحيح من فترة انتشرت اخبار كثيرة على سحب منتجات من الأسواق , لتواجد المواد الضارة فيها , انا لست فأر تجارب للشركات , ومع الأسف حتى الشركات التي تدعي انها شركات طبية او تدعم المنتجات الطبيعية , لا تستخدم افضل المكونات, ربما اتحدث عن ذلك في موضوع اخر .

وأخيرا احب ان اعرف وجهة نظرك , ورأيك عن استخدام الطعام على البشرة والشعر بغرض التجميل او العلاج .

هناك تعليق واحد:

  1. طرح رائع
    الجسد ايضا نعمة من الله من المهم ان نعتنى به وطالما نستخدم تلك المواد التى رزقنا الله بها كى نستفيد منها فلا بأس بذلك

    ردحذف