السبت، 31 ديسمبر 2022

مقشر دبس التمر للبشرة

 

مقشر البشرة اليوم بسيط وفعال لكن مغذي جدا وهو الفرق الجميل بالنسبة لي, وتقشير البشرة بالنسبة لي هام , ولا عمري افكر استغني عنه , فهو يمنح الجسم النظافة التامة , الجسم الناعم والصحي , والاهم جسم مستقبل للترطيب بمثالية .

ومثل ما ذكرت التقشير مهم لي , خصوصا اني اهتم بالترطيب , فعمري ما عانيت من مشاكل التقشير والاهم اكثر واكثر اني اقشر بمعدل معقول للبشرة , ابدا ليس بشكل يومي .

بالعادة المقشرات التي نستخدمها , مهمتها فقط التقشير فورا , لكن مقشر اليوم , مهمته الجميلة بعد التقشير هو التغذية .

بصراحة اول مرة جربته كانت لتقشير اليدين , بعدها جربتها للساقين والاقدام , وحبيت انه فعال ويغذي بشرتي بشكل جيدا , ودبس التمر مكون أساسي في هذا المقشر .

بالمناسبة قمت بكتابة موضوع عن استخدام المواد الغذائية في تجميل البشرة وعلاجها , وقمت بذلك قبل كتابة هذا الموضوع لسبب ان البعض يرى ان استخدام " النعمة " على البشرة شيء غير صحيح , فشاركتكم رأيي , أتمنى تهتموا بقراءة الموضوع .

كيف احضر مقشر دبس التمر للبشرة ؟

اجهز مقدار متساوي من التالي :

دبس التمر .

سكر .

زيت زيتون .

طبعا يمكن استبدال زيت الزيتون بأي زيت اخر , لكن انا احبه في المقشرات كثيرا , يمكنك كذلك للتجربة استخدام مقدار ملعقة واحدة فقط من كل مكون وتجربته على اليد .

الطريقة :

نقوم بخلط المكونات , وافردها على بشرة الجسم بتدليك لطيف جدا واتركه 5 دقائق حتى استفيد اكثر من روعة مغذيات دبس التمر وبعدها اغسل جيدا ولا انسى الترطيب .

ان كانت اليدين او الساقين او حتى الجسم , افضل حاليا ان استخدم زيت الافوكادو للجسم , لقوته في الترطيب وفعاليته , فهو يرطب البشرة بشكل عميق .

افضل نوعية هذه الماسكات لليدين , للأقدام , للساقين , لكن للجسم بشكل عام , احب الحمام المغربي او المقشرات التي ذكرتها سابقا في المدونة .

ونصيحة مرة أخرى لا تقومي بالتقشير ان لن تستخدمي ترطيب جيد بعده , لأن هنا تحدث مشاكل للبشرة بسبب التقشير , اما لو اهتممتِ بالترطيب ستذهلك بشرتك مرة بعد أخرى .

وأخيرا لا تنسي ان تدخلي دبس التمر في نظامك الغذائي , فالتمر منجم من المغذيات ومن الجيد ان نغذي اجسادنا وبشرتنا .

لا تنسي ان تخبريني تجربتك

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم هل يمكن أن اصنع دبس التمر في المنزل و استعمله و ما هو البديل الذي تقترحينه لدبس التمر لمن لا يتوفر عليه أو لا يعرفه

    ردحذف