السبت، 14 يناير 2023

البطاطا الحلوة للشعر من بره وجوه

 

تعرفي معي اليوم عن روعة البطاطا الحلوة للشعر , ومثل ما ذكرت بالعنوان حتكلم اكثر عن فوائد البطاطا الحلوة للشعر من خلال عمل ماسك اسبوعي سهل وبسيط , وكذلك عن فوائد تناولها بالطعام .

كنت في تويتر دائما احب اذكر بأكل البطاطا الحلوة لما لها من فوائد عظيمة للنساء بشكل خاص ولهرموناتهم وخصصت موضوع كامل عن فوائد البطاطا الحلوة للنساء لاهميتها , وبصراحة خسارة كبيرة على اللي ينسى اكلها عدة مرات بالأسبوع .

لذلك رح اذكر كيف نستفيد منها داخليا وخارجيا , لأنه نعم يمكن استخدامها في خلطات الشعر , ونستمتع بمنجم مغذيات لجمال شعرنا هذا الشتاء .

فوائد البطاطا الحلوة للشعر من خلال تناولها في الطعام ؟

البطاطا الحلوة غنية بالمعادن بشكل خاص البوتاسيوم , والفيتامينات المختلفة مثل فيتامين أ , فيتامين سي , فيتامينات منوعة من فيتامين ب , ومضادات الاكسدة , وتحتوي على كل منهم على كمية جيدة وممتازة , ولا انسى مثلا تأثير تجربتي مع فيتامين سي للشعر الذي جعلني اقدر كل عنصر غذائي وليس فقط الامور المشهورة والمتعارف عليها .

كل عنصر غذائي فيهم يدعم الشعر بطريقة رهيبة ولا نتخيلها , لذلك احرص على تناولها ضمن وجباتي وليست فقط كسناك , بل استبدل النشويات بها في أوقات كثيرة .

طريقة عمل ماسك البطاطا الحلوة للشعر البسيط :

تعمدت في هذا الماسك ان اجعله ماسك بسيط جدا , والفكرة انك تعرفي قوة البطاطا الحلوة اكثر للشعر وتلاحظي شعرك بعد تطبيق الماسك .

نحتاج:

نصف حبة بطاطا حلوة مسلوقة جيدا ( نصف حبة متوسطة ).

ملعقة عسل صغيرة او اقل ( اختياري ).

مقدار بسيط من حليب جوز الهند ( اختياري).

كوب من الماء الدافيء .

طريقة :

قمت بخلط المكونات جيدا , وقمت بتصفية الخليط , وبالطبع الخليط سائل نوعا ما وهذا هدفي , بصراحة شعري يحب ويعشق خلطات الشعر الخفيفة وليست الثقيلة , حتى استجابة شعري للخليط والماسك افضل بمراحل من الماسك المتماسك , لذلك يمكن التحكم بسمك الخليط لو اردتِ .

قمت بفرد الماسك على الشعر وتركه 20 دقيقة من ثم غسله , كان سهل الغسل والتنظيف, طبعا كان غسله فقط بالشيكاكاي اكثر من كافي لمتابعين غسل الشعر بالطريقة الطبيعية مثلي .

وجربته كذلك بدون العسل وحليب جوز الهند , أي فقط بطاطا حلوة مسلوقة وماء , وكانت النتيجة أيضا عظيمة , لذلك كنت قد ذكرت انهم مواد اختيارية تماما .

تجربتي مع ماسك البطاطا الحلوة للشعر:

من الماسكات التي قامت على ترطيب شعري جيدا , وتركت شعري لامع , ولاحظت كذلك انه يقوي الشعر ويجعله سهل التسريح اكثر .

سأكون سعيدة اني اكرره كثيرا في الشتاء واستفيد من تواجد البطاطا الحلوة في الوقت الحالي .

وكما ذكرت لكم انا لا استخدمها فقط كماسك او خلطة , بل اتناولها في طعامي بشكل شبه يومي , لأنها مغذية جدا , وتمنح جسمي وشعري وبشرتي معادن وفيتامينات مختلفة لا يقوم الجسم بصنعها ابدا , ويجب علينا تقديمها له بشكل يومي .

ولا تنسي ان تخبريني ان قمتِ بتجربة ماسك البطاطا الحلوة لشعرك في التعليقات .

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم ميان غسلت شعري بالشيكاكاي و من ثم البراهمي لكن وجدت شعري ناشف بعد فترة حتى بعد غسله بالبراهيمي الذي يعتبر مرطب فما الحل من فضلك

    ردحذف