السبت، 28 يناير 2023

لماذا لا أستفيد من الأكل الصحي وكيف استفيد ؟

 

لحياة صحية اكثر من المفترض الاهتمام بإدخال أصناف طعام مختلفة من الأكل الطبيعي , لأن هذه الخطوة تعد من الخطوات الأساسية لحياة صحية ولجسم صحي ونفسية رائعة واكيد بشرة وشعر في منتهى الجمال .

للأسف في كتير بنات تهتم تأكل بعض الخضروات والفواكه واللحوم الجيدة , لكن تشكي انها لا تلاحظ نتائج قوية مثلما تريد او تتوقع , او كما اخبرتها صديقتها التي شهدت النتائج بعد شهرين مثلا .

♥ ♥ ♥ لا تنسي انا هنا اعرض تجاربي او ما فادني من معلومات فقط للمشاركة , غير ذلك يفضل الذهاب لطبيبك الخاص او المختص .

فلو كنا نتعب انفسنا بشراء خضار مثلا وفواكه جيدة وغيرها , ونقوم بتحضيرها , وهدفنا التحسن في صحتنا وبشرتنا , يجب كذلك الاهتمام ببعض النقاط الأخرى , حتى نحقق غايتنا او اكثر منها حتى .

فلماذا قد لا استفيد بصورة جيدة من الأكل الصحي وكيف استفيد اكثر ؟

عدم وضع أولوية لقطع الطعام غير الصحي.

فنعم إضافة بعض الأصناف من الطعام الصحي لنظامنا الغذائي المحتوي على اطعمة كثيرة من الجنك فوود وحتى القليل منها, لن تكون كافية لتعطي نتائج مبهرة على بشرتك مثلا او تخلصك من خربطة الهرمونات, ما نحصل عليه من الفيتامينات والمعادن من هذه الأصناف الصحية , تذهب فقط لمحاربة التأثير الضار للطعام غير الصحي في كثير من الحالات , نعم خطوة جيدة كبداية , لكن ليست كافية لمشاهدة نتائج ملاحظة من قبلك.

لذلك يجب الحرص على تقليل جدا من الطعام الغير طبيعي والغير صحي لنرى معجزات الطعام الصحي, وسيفهم كلامي فورا من جرب ذلك , في بعض الحالات يجب قطع بعض الاصناف تماما .

طهي غير جيد للطعام

اعتماد طهي الخضار لساعة مثلا وعلى نار عالية , لا أرى انها فكرة مثالية للحصول على فائدتها , على الأقل ان لا يكون الامر يوميا , جربي جميع أنواع الطهي المختلفة , المهم ان لا تبقى اطباقك ساعات طويلة على النار العالية بشكل خاص مثلا الخضار .

الالتزام بطريقة اكل واحدة لا يخدمك ابدا

واقصد بشكل خاص , تناول الطعام المطبوخ دائما او تناول الطعام الطازج دون طبخ دائما , بصراحة انا مع التوازن بهذا الأمر , فهناك خضار افضل للهضم ان تكون مطبوخة , وهناك فيتامينات سيضيع الكثير منها في الطبخ , لذلك تنوع طريقة الأكل مهمة .

تنوع أصناف الطعام

ان كان بنوع الخضروات او الفواكه وحتى اللحوم , نعم تناولي المفضل لكِ , لكن نوعي اكثر بباقي المواد , تحصلي على فيتامينات ومعادن ومضادات اكسدة اكثر ومختلفة , حتى دون دراستك للأمر , وتستفيدي اكثر كذلك .

جهاز هضمي غير جيد

بسبب تناول مضادات الحيوية او الاكل الغير صحي وغيرها من الأسباب التي تجعل الهضم ليس في افضل حالته , لذلك لا نهضم الطعام ولا يتم امتصاص الفيتامينات والمعادن بصورة مثالية , فهنا بالذات ما فائدة تناول الكثير من الطعام الصحي ان لم نستفيد منه ويمتصه الجسم .

تناول مستنزفات التغذية

على رأس ذلك مع الأسف القهوة مثلا , فهي تدر معادن ثمينة وفيتامينات رائعة , ويتم التخلص منها , بدل الاستفادة منها وتجديد الجسم والقيام بدوره في شتى الأمور , عدى القهوة هناك منتجات الدقيق الأبيض والسكر والحلويات التي تستنزف المغذيات .

الكسل والخمول

الحركة مهمة للجسم , وبشكل وبأخر تجعل خلايا الجسم تستفيد من الدم المحمل بالمغذيات , لذلك لا للكسل واهلا ببعض الحركة والنشاط كل يوم .

جفاف الجسم وعدم شرب الماء

الماء هام لكل شيء ومنها الاستفادة من التغذية بخطوات كثيرة مختلفة , احرصي على عدم حصول الجفاف لتستفيدي اكثر من الطعام الصحي .

كل نقطة بالموضوع تستحق التفصيل فيها , لكن هدف موضوع اليوم التنويه لها فقط لا اكثر .

اهتمامنا بالأكل الصحي له فوائد كثيرة ويحقق لنا اهداف مختلفة ابسطها النشاط والطاقة والمظهر الجميل والنفسية الرائعة والتفكير السليم , فلا يجب اهماله.

نعم ادخال اصناف صحية شيء رائع , لكن غير كافي لنرى النتائج على ارض الواقع .

أتمنى للجميع الصحة والسلامة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق